منتخب الإمارات يتعادل مع السعودية ويكمل عقد المتأهلين

0
2

خسارة الاردن تؤهل أستراليا وسوريا

منتخب الإمارات يتعادل مع السعودية ويكمل عقد المتأهلين

أكمل منتخب الامارات لكرة القدم عقد المتأهلين الى الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2018 المقررة في روسيا بتعادله مع ضيفه السعودي 1-1 الثلاثاء في ابوظبي في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى من التصفيات الاسيوية.

تقدمت السعودية عبر تيسير الجاسم في الدقيقة (25)، وعادلت الامارات بواسطة عمر عبد الرحمن في الدقيقة (52).

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق منتخب فسلطين فوزا ساحقا على تيمور الشرقية بسبعة اهداف نظيفة رفعت رصيده الى 12 نقطة في المركز الثالث.

وتناوب على تسجيل الاهداف جاكا حبيشة  جوناثان كانتيلانا هدفين وياسر بينتو هدفين واحمد عوض  وعبد اللطيف البهداري

وضمن منتخب الامارات تأهله الى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم كأحد افضل اربعة منتخبات احتلت المركز الثاني رافعا رصيده الى 17 نقطة، وانتزع الاخضر السعودي صدارة المجموعة برصيد 20 نقطة.

وبعد حسم 6 نقاط من رصيد الامارات من فوزها على تيمور الشرقية متذيلة المجموعة كما حصل في المجموعات الاخرى من اجل التوازن مع المجموعة الرابعة التي ضمت اربعة منتخبات فقط، فان رصيدها يصبح 11 نقطة، بالتساوي مع كوريا الشمالية ثانية المجموعة الثامنة، لكنها تتفوق عليها بفارق الاهداف.

يذكر ان منتخب الامارات يشارك في نهائيات كأس اسيا لانها ستقام على ارضه عام 2019.

ولحق المنتخب الأسترالي بقافلة المتأهلين إلى الدور الثالث بالتصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بفوزه الكبير 5 / 1 على نظيره الأردني في المجموعة الثانية والتي شهدت أيضا فوز قيرغيزستان على مضيفتها طاجيكستان 1 / صفر.

وحجز المنتخب الأسترالي ، حامل اللقب الأسيوي ، مقعده في نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات عام 2019 كما جاءت هزيمة المنتخب الأردني في هذه المباراة لتدفع بالمنتخب السوري إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال وكذلك يتأهل المنتخب السوري إلى نهائيات كأس آسيا 2019 قبل هزيمته صفر / 5 أمام مضيفه الياباني في المجموعة الخامسة.

كما استفاد منتخب أوزبكستان من هزيمة المنتخب الأردني وحجز مكانه في كأس آسيا 2019 والدور الثالث بتصفيات المونديال قبل مباراته اليوم أمام ضيفه البحريني في المجموعة الثامنة.

ولحقت منتخبات أستراليا وسوريا وأوزبكستان بمنتخبات السعودية وقطر واليابان وكوريا الجنوبية واليابان وتايلاند في الدور الثالث لتصفيات المونديال كما ينضم إليهم المنتخب الإماراتي في نهائيات كأس آسيا بصفته ممثل البلد المضيف.

منتخبات المتأهلة

- ثمانية منتخبات حلت في صدارة مجموعاتها:

السعودية (المجموعة الاولى) واستراليا (الثانية) وقطر (الثالثة) وايران (الرابعة) واليابان (الخامسة) وتايلاند (السادسة) وكوريا الجنوبية (السابعة) واوزبكستان (الثامنة).

- اربعة منتخبات احرزت افضل مركز ثان:

الامارات (المجموعة الاولى) والصين (الثالثة) وسوريا (الخامسة) والعراق (السادسة).

يقضي نظام التصفيات بتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث والاخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.

اما المنتخبات الاخرى المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا حيث تشهد نسخة 2019 مشاركة 24 منتخبا.

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY