ميسي لقناة MBC مصر :ريال مدريد من أعظم فرق العالم ولن اغادر برشلونة

56 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 27 مارس 2016 - 12:02 مساءً
ميسي لقناة MBC مصر :ريال مدريد من أعظم فرق العالم  ولن اغادر برشلونة

ميسي لقناة MBC مصر :

ريال مدريد من أعظم فرق العالم  ولن اغادر برشلونة

ريكارد اثر في مسيرتي ورونالدو ليس صديقى

تبرع بحذائه الخاص ليباع فى مزاد لصالح فقراء مصر

لم يختر ليونيل ميسي مدربه السابق في برشلونة جوسيب جوارديولا كأكثر مدرب أثر في مشوار البرغوث المهني.

وحصد الثنائي معا بطولتين لدوري أبطال أوروبا، إلا أن ميسي اختار مدربا أخرا ردا على سؤال في حوار أجراه فى برنامج Yes I Am Famous للإعلامية منى الشرقاوى بقناة MBC مصر).

وقال ميسي أكثر مدرب أثر في هو فرانك ريكارد.

ودرب ريكارد برشلونة بين 2003 و2008، وكان هو المدرب الذي صعد ميسي للفريق الأول لبرسا.

وقال ميسي لولا ريكارد، كان من الممكن أن لا يتم تصعيدي للفريق الأول في برشلونة.

وقال ميسي إن التخرج من أكاديمية لا ماسيا يساعد اللاعب على التأقلم في الفريق الأول لبرشلونة سريعا.

وأضاف ميسي أن اللاعب يخضع لنفس التدريبات منذ سن السابعة حتى وصوله للفريق الأول، ما يساعده على التأقلم سريعا.

وأكد أما اللاعبون القادمون من خارج لا ماسيا يحتاجون وقتا أطول للتأقلم في برسا.

وكشف ميسي، عن بعض تفاصيل حياته الشخصية خارج نطاق العمل الرسمى موضحاً أن طبيعة عمل لاعب كرة القدم دائماً تحتم عليه السفر والتنقل الدائم، ما يمنعه من ممارسة حياته الأخرى بشكل طبيعى.

وأوضح ميسي أن نجله تياجو يبلغ من العمر عامين ونصف، مؤكداً أنه رغم صغر سنه، إلا أنه يحب لعب كرة القدم، ويحب اللعب بالطائرات والسيارات أكثر من الكرة، مشيراً إلى أنه لن يُجبره على ممارسة الساحرة المستديرة، وسيمنحه حرية اختيار مستقبله.

وأضاف ميسي أنه يسعى دائماً لانتهاز فرصة الإجازة، لقضاء أوقات خاصة مع أسرته، سواء داخل أو خارج المنزل، لافتاً إلى أنه يحتاج فى بعض الأحيان إلى الراحة، ما يجبره على عدم مغادرة المنزل للتنزه. وأكد نجم برشلونة، أنه شخص بسيط فى الأكل، ويفضل أكل المشويات، ووجبة الباسطة.

وكشف ميسي، عن العلاقة التى تربطه بالنجم كرستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، موضحاً أن علاقته بالدون مجرد زملاء ملعب مشيراً إلى أنه لم يتقابلا خارج حدود المستطيل الأخضر إطلاقاً الا في جوائز الفيفا ومعرفتهم ببعض تقتصر على المقابلة داخل الميدان.

وعن المقارنة الدائمة بينه ورونالدو أوضح ميسى  أنه لا يلتفت لتلك المقارنات، مشيراً إلى أن وسائل الإعلام تسعى دائماً لخلق تلك الحالة التنافسية، إلا أن تركيزه دائماً منصب على النهوض بمستواه، بغض النظر عن منافسه

وأشاد ميسي بفريق ريال مدريد، مؤكداً أنه من أعظم فرق العالم، ومواجهته دائماً بمثابة  ديربى نظراً لحالة التناقس الدائمة مع فريق برشلونة، لافتاً إلى أن وجود ريال مدريد سبب عدم حصول البرسا على لقب الدورى الإسبابنى على الدوام.

وأعرب ميسى، عن حلمه فى رفع كأس العالم 2018، مضيفاً: أتمنى ذلك، ولكننى لا أفكر فى هذا الأمر كثيراً؛ فهناك تغييرات كثيرة فى كرة القدم، وهدفنا كأس أمريكا الجنوبية أولاً.

وأكد تمسكه بالاستمرار فى اللعب لبرشلونة، وأنه لا ينوى الانتقال لأى فريق آخر، مشيداً بالأسطورة مارادونا، حيث تجمعهما علاقات قوية وجيدة، مشيراً إلى أنه حريص على مشاهدة الكرة الإنجليزية والإيطالية. وقال، إن اللعب مع المنتخب الأرجنتينى مختلف عن اللعب فى إسبانيا، حيث يتدرب مع برشلونة بشكل يومى ومستمر، لذا لا يمكن المقارنة بين اللعب فى إسبانيا والبارسا لأن كل مكان له ظروفه، موضحاً أن طريقة لعبه فى الأرجنتين تختلف عنها فى برشلونة، وذلك بناء على طلب المدرب، ولكن هذه ظروف اللعب والأمر يتطلب التأقلم عليها والتقدم من خلالها.

وأكد ميسى  أنه من عائلة كروية جدًا تعشق كرة القدم، قائلاً: كنت بلعب كرة فى الشارع مع أخوتى وفى أى مكان، وكنا نبحث عن مكان لنلعب فيه، سواء فى المنزل أو خارجه وبكل أنواع الكرة العادية وغيرها، الأكياس أو القماش.

وقال: جدتى كانت دائمًا معى فهى من اكتشفت حبى الشديد لكرة القدم.

وأهدى ميسى، حذائه الخاص، من أجل عرضه بمزاد علنى، والتبرع بقيمته للفقراء المصريين، عقب الحوار

. وعرضت منى الشرقاوى، على ميسي، زيارة مصر، لمشاهدة المعالم السياحية، والآثار المصرية العريقة، وأعرب عن ترحيبه بالدعوة، مؤكدًا أنه سيسعى لتلبيتها فى أقرب وقت ممكن.

وفاز ميسي بـ5 كرات ذهبية في مسيرة ذهبية مع برسا، سجل فيها 449 هدفا في 520 مباراة بقميص البلاوجرانا.

ومع منتخب الأرجنتين، لعب ميسي 106 مباراة سجل فيهم 49 هدفا وحصل على وصافة كأس العالم 2014.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.