نصيحة لوجه الله يا عشري ..!

0
1

 

بعد قرار الاتحاد السوداني لكرة القدم بالغاء التجربة التحضيرية امام بوركينا فاسو بالقاهرة اتضح جليا ان السادة في لجنة المنتخبات ومعهم الاطار الفني لمنتخبنا الوطني لا يراعون مصلحة السودان من قريب او بعيد .. العشوائية هي العامل الاساسي في كل قرار يخرج من مباني الاتحاد بكافة لجانه … فجأة وبدون اي مقدمات كان قرار اختيار القاهرة مقرا للمعسكر .. ثم اداء تجربة ودية امام الخيول التي اتضح لاحقا انها صغار الخيول وليست المنتخب البوركيني الاول فسارع المسئولين بالغاء التجربة والغاء التجربة ترتبت عليه بعض القرارات التي صدرت والتي من بينها تأجيل عددا من المباريات للاندية المشاركة في البطولات الافريقية (الهلال، المريخ واهلي شندي) ومما لاشك فيه ان الاجهزة الفنية لتلك المنتخبات قد تنفست الصعداء بعد الغاء هذه التجربة ت اكثر سعادة لانها ستقوم باعداد نجومها بالشكل الذي يمكنهم من الظهور المشرف في البطولات الافريقية لان الخروج المبكر بالنسبة لهم له من العواقب ما له !

بالنسبة للهلال ينتظر الطاقم الفني للفرقة الزرقاء عملا كبيرا في اعقاب الظهور الباهت للفرقة في مباراة النسور الاخيرة … كل جماهير الهلال التي شهدت المباراة خرجت وهي تحمل قلبها بين ايديها للعرض الباهت وطريقة اللعب غير المفهومة التي ادي بها العشري هذه المباراة والتي جعلت تلك الجماهير تصاب بالاحباط !

تنتظر العشري ورفاقه العديد من التحديات لاسيما ان الهلال سيؤدي جولة الذهاب بتونس بعيدا عن جماهيره وبعيدا عن مقبرته سر قوته … الذهاب خارج الارض بمثلما له من فوائد له العديد من السلبيات خاصة اذا تعرض الفريق للخسارة بنتيجة تفوق الهدفين ويصبح التعويض يحتاج الي جهد مضاعف من قبل اللاعبين الذين سيؤدون الاياب تحت ضغوط اعلامية وجماهيرية كبيرة قد تؤثر على شكل الاداء وقد تؤثر ايضا علي النتيجة العامة … اما الفؤائد فهي كبيرة ايضا خاصة اذا استطاع الهلال الوصول لمرمي الخصم خارج قواعد .. هذا الهدف يمنح اللاعبين الثقة الكبيرة ويجعلهم يؤدون الاياب براحة نفسية كبيرة !

المهم في الامر ان شكل الهلال في مباراة النسور وقبلها في مباراة المريخ كوستي لم يكن مطمئنا البتة لكنه حقق المهم وحصد نقاط المبارتين .. لكن بالنسبة لجماهير الهلال عاشقة الامتاع تعتبر ان تلك النقاط غير مستحقة من واقع انها تعشق الابهار الذي تعودت عليه !

هي فرصة من السماء منحتها الظروف للطواقم الفنية لتلك الاندية لمعالجة القصور قبل اللقاءات الافريقية المرتقبة لان قرار تأجيل المباريات نزل عليها بردا وسلاما ويا حبذا لو ادت هذه الاندية تجارب ودية تحضيرية مع اندية قوية حتي تختبر طرق اللعب التي ترغب تلك الاجهزة الفنية في انتهاجها في تلك المباريات !

الهلال يلعب خارج الارض … والمريخ كذلك وبالتالي فان فرصة حسم الصعود ستكون هنا في امدرمان وهو المهم !

اخيرا اخيرا !

نحن الان نعترف ونقر ونبصم بالعشرة ان اداء الهلال خلال المباراتين الاخيرتين لم يكن مشرفا ولم يكن مقنعا ولم نسع لايجاد المبررات الواهية لتغطية العجز الناشب فهل هناك قلما احمرا من كتاب (الكوبي بست) بمقدوره ان ينتقد اداء فريقه ؟؟ الاجابة لا احد لانهم تعودوا علي المدح باستمرار لذا ظل الهلال هو سيد الساحة المحلية خلال السنوات الماضية وهم ينفخون في فريقهم دون ان يحقق شيئا !

اعترفنا بخطا حكم مباراة الهلال والاهلي شندي وقلنا ان هدف الارسنال صحيح وان قرار الحكم كان ظالما … لكم من من كتاب الكوبي بست اعترف بان اللاعب تراوري كان متسللا قبل ان يدخل منطقة جزاء الامل ويعرقله حارس المرمى .. لا احد كلهم يكتبون وفق توجيهات محددة لذا تواضعت نتائج المريخ خلال السنوات الماضية وستتواضع اكثر فاكثر ما دام كتاب الكوبي بست يمارسون تلك العادة القمئة !

اخيرا جدا ..!

عزيزي العشري هي نصيحة لوجه الله ثم الهلال…. الازرق يحتاج لعمل كبير .. الازرق يحتاج لخطة واضحة ومفهومة .. الازرق يحتاج لزيادة جرعة اللياقة البدنية الازرق يحتاج للكثير .. الان الفرصة اتتك من ذهب لتعالج القصور الناشب قبل الدخول في المعمعة الافريقية لان الهلال الذي بات زبونا دائما لدوري المجموعات لن يرضي بغير الوصول للنهائي .. لان سقف طموحات اهل الهلال ارتفع وبات يعانق السماء .. وان كان مجلس الازرق يرغب في الحصول على لقبي الدوري والكاس فلا يحتاج لك ولا يكلف المجلس نفسه باهدار الاف الدولارات من اجل بطولة هو سيد الساحة فيها !

هي نصيحة لوجه الله ثم الهلال !

اذهبوا فانتم الطلقاء

 

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY