آرسنال يبتعد عن اللقب وفوز مان سيتي وسقوط تشلسي

37 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2016 - 2:10 مساءً
آرسنال يبتعد عن اللقب وفوز مان سيتي وسقوط تشلسي

قلب وست هام تخلفه امام ضيفه وجاره ارسنال صفر-2 الى تقدم 3-2 برأس اندي كارول قبل ان يتعادلا 3-3 في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي

على ملعب ابتون بارك  تخلف وست هام بهدفين نظيفين في الدربي الاكثر اثارة قبل ان يصحح اندي كارول لاعب ليفربول السابق الوضع في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي ثم الوقت الاضافي من الشوط الاول، والدقائق الاولى من الشوط الثاني بيد ان ارسنال نجا من الهزيمة وادرك التعادل.

وبعد هدف سريع لوست هام سجله الارجنتيني مانويل لانزيني من تمريرة آرون كريسويل الغاه الحكم بداعي التسلل  افتتح ارسنال التسجيل اثر تمريرة بينية من النيجيري اليكس ايووبي الى الالماني مسعود اوزيل تابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليسرى في الدقيقة(18).

وعزز التشيلي اليكسيس سانشيز تقدم الضيوف بعد تمريرة بينية مماثلة من النيجيري في الدقيقة (35).

وقلص كارول الفارق من متابعة رأسية لعرضية كريسويل في الدقيقة (44)، ثم ادرك التعادل بعد ركنية ومتابعة بيسراه للكرة من مسافة قريبة في الدقيقة 47

وفي الشوط الثاني، لم تمنح رأس كارول ارسنال وقتا طويلا وسجلت الهدف الثالث لاصحاب الارض بعد عرضية من ميكايل انطونيو في الدقيقة (52) ليعادل اقصر وقت استغرقه تسجيل ثلاثية في الدوري الانكليزي هذا الموسم والذي هو بحوزة الارجنتيني سيرخيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي.

وانقذ المدافع الفرنسي لوران كوسييلني مدربه مواطنه ارسين فينغر ورجاله من الهزيمة بتسجيله الهدف الثالث عندما تابع كرة نفذها داني ويلبيك من ركلة ركنية في الدقيقة (70).

وصار رصيد ارسنال 59 نقطة في المركز الثالث وابتعد عن اللقب، فيما رفع وست رصيده الى 52 نقطة وفشل في انتزاع المركز الخامس وبقي على بعد نقطة من مانشستر يونايتد الذي سيخوض مباراة قوية على ارض توتنهام الثاني اليوم في ختام المرحلة.

مانشستر سيتي ووست بروميتش

وعلى ملعب الاتحاد فاز مانشستر سيتي على ضيفه وست بروميتش البيون 2-1 ورفع رصيده الى 57 نقطة وبات على بعد نقطتين من ارسنال، فيما وقف رصيد وست بروميتش عند 40 نقطة يف المركز الثالث عشر.

وفاجأ وست بروميتش سيتي بهدف سريع عبر البينيني ستيفان سيسينيون في الدقيقة (6).

لكن سيسينيون ارتكب خطأ مجانيا في المنطقة المحرمة ضد الصربي الكسندر كولاروف فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها الارجنتيني سيرخيو بنجاح مدركا التعادل ومسجلا الهدف رقم 18 في البطولة في الدقيقة (19).

وسيطر مانشستر سيتي بشكل مطلق على المجريات حتى نهاية الشوط الاول دون تبديل في النتيجة.

وفي الشوط الثاني، ترجم مانشستر سيتي تفوقه الميداني بعد ان فك التكتل الدفاعي بهجمة من الجهة اليمنى عبر 4 لاعبين سددها اغويرو وارتدت من احد المدافعين الى الفرنسي سمير نصري المنفرد تماما اعادها بسهولة الى الشباك في الدقيقة (66).

وعلى ملعب الاصدقاء تغلب ساوثمبتون على ضيفه نيوكاسل 3-1، ورغم اهمية الفوز بقي سادسا برصيد 50 نقطة.

وسجل لساوثمبتون الايطالي غريتسيانو بيليه و شاين لونغ  والكيني فيكتور وانياما

وعلى ملعب ليبرتي ستاديوم حقق سوانسي سيتي فوزا تاريخيا على تشلسي هو الاول في 10 مباريات بين الفريقين منذ صعود الفريق الويلزي

والخسارة هي الاولى لتشلسي، بطل الموسم الماضي، في الدوري في آخر 16 مباراة بعد سقوطه على ارض ليستر سيتي المتصدر في 14 ديسمبر  والاولى في 15 مباراة بعد رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وتولي الهولندي غوس هيدينك المهمة.

وخطف سوانسي هدف السبق والفوز عبر الايسلندي جيلفي سيغوردسون بتسديدة من داخل المنطقة اثر تمريرة من الاكوادوري جيفرسون مونتيرو

وعلى ملعب فيكارايج رود ساتاديوم تعادل واتفورد مع ضيفه ايفرتون 1-1.

وشهد الوقت بدل الضائع من الشوط الاول تسجيل الهدفين فتقدم الضيوف بواسطة الاسكتلندي جيمس ماكارثي والدولي الايطالي خوسيه هوليباس

وعلى ملعب سيلهرست بارك، فاز كريستال بالاس على ضيفه نوريتش بهدف جايسون بونتشيون

وعلى ملعب فيلا بارك تعرض استون فيلا الاخير لخسارة جديدة هي الثالثة والعشرون منذ بداية الموسم عندما سقط امام ضيفه بورنموث الوافد الجديد صفر-2.عبر ستيف كوك وجوشوا كينغ  وسجل الغاني جوردان اييو هدف خفظ ماء الوجه لاستون فيلا

وتختتم المرحلة اليوم بلقاءين آخرين فيلعب سندرلاند مع ليستر سيتي المتصدر، وليفربول مع ستوك سيتي.

 – ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي          69 نقطة من 32 مباراة

2- توتنهام             62 من 32

3- ارسنال              59 من 32

4- مانشستر سيتي        57 من 32

5- مانشستر يونايتد     53 من   31

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.