أتلتيكو يجرد برشلونة من لقبه ويصعد لنصف النهائي

0
43 views

بايرن ينهي مغامرة بنفيكا

أتلتيكو يجرد برشلونة من لقبه ويصعد لنصف النهائي

تأهل اتلتيكو مدريد الى نصف نهائي ابطال اوروبا بعد ان جرد مواطنه برشلونة من اللقب، اثر تغلبه المثير عليه 2-0، ، على ملعب فيسنتي كالديرون في إياب دور الثمانية.

وتأهل الروخي بلانكوس إلى المربع الذهبي، بعد أن خسر لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف، على ملعب كامب نو.

سجل ثنائية أتلتيكو مدريد المهاجم الفرنسي جريزمان في الدقيقتين 36 و87 من ضربة جزاء، ليمنح فريقه بطاقة التأهل، ويكرر سيناريو عام 2014 حين أطاح أتلتيكو بنظيره برشلونة في دور الثمانية أيضاً.

بدأت المباراة بحماس من لاعبي أتلتيكو مدريد، ومحاولة أولى من جانب كاراسكو الذي انطلق بالكرة في دفاعات برشلونة، ثم فرصة قريبة من جانب جريزمان الذي تسلم كرة عرضية وحولها برأسه ولكن الحارس تير شتيجن تصدى للكرة.

باغت ماسكيرانو دفاع أتلتيكو بتقدم هجومي، ولكن دفاع الروخي بلانكوس أبعد الفرصة من المدافع الأرجنتيني بكل براعة.

ظهر نيمار بمحاولة من الجهة اليسرى، لم تكتمل، ثم فرصة هجومية من جانب كاراسكو النشيط في الدقيقة 20 أبعدها بيكيه، ثم انطلاقة أخرى من المزعج كاراسكو أبعدها دفاع برشلونة.

أوقف جودين محاولة من الجهة اليسرى عن طريق لويس سواريز، الذي تحرك خارج منطقة الجزاء للهروب من الرقابة، بينما ظهر من جديد الخطير كاراسكو بتمريرة مع فيليبي لويس في الجهة اليسرى لأتلتيكو، وأبعد الحارس تمريرة عرضية من جانب داني ألفيس.

وفي الدقيقة 36، نجح جريزمان في تسجيل هدف التقدم لأتلتيكو مدريد من ضربة رأس رائعة حولها من تمريرة عرضة متقنة من جانب نيجويز ليقلب المباراة ويشعلها.

برشلونة لم يكن في مستواه في الشوط الأول، ولم ينظم الضغط الهجومي المتوقع، بينما أهدر كاراسكو فرصة أخرى لأتلتيكو في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الاول 1-0.

وفي الشوط الثاني، لعب أتلتيكو مدريد بضغط هجومي واضح، وأفسد بيكيه تمريرة في عمق الدفاع لصالح جريزمان كادت أن تسفر عن هدف محقق في الدقيقة 47.

ونظم سواريز هجمة سريعة مع داني ألفيس، ولكن تمريرة الأخير طالت على مهاجم برشلونة.

في الدقيقة 50، كاد أتلتيكو يحرز الهدف الثاني من تمريرة رائعة على الجانب الأيمن، وانطلاقة سريعة من كوكي الذي مرر الكرة عرضية بدون متابع.

وحرمت العارضة أتلتيكو مدريد المتوهج من هدف محقق من ضربة رأس رائعة عن طريق لوكاس في الدقيقة 53.

عانى برشلونة من التمريرات غير الدقيقة مع دفاع مستميت من لاعبي أتلتيكو مدريد، وأنقذ المدافع جابي فرصة خطيرة من تمريرة عرضية من جانب سواريز قبل أن تصل إلى بيكيه المتقدم.

انطلق جريزمان في الدقيقة 60 بانفراد من الجهة اليمنى لأتلتيكو ليسدد في يد الحارس تير شتيجن.

وجه إنييستا تسديدة قوية أبعدها دفاع الروخي بلانكوس ببراعة، ثم محاولة أخرى من الرسام تصدى لها الحارس أوبلاك.

أشرك إنريكي مدرب برشلونة تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 64 بنزول التركي آردا توران على حساب راكيتيتش وحل سيرجي روبيرتو بدلاً من داني ألفيس لتنشيط وسط الملعب.

تصدى حارس أتلتيكو لمحاولة خطيرة من جانب سواريز في الدقيقة 66، وأغلق الروخي بلانكوس مناطق الدفاع مع الاعتماد على انطلاقات الثنائي السريع جريزمان وكاراسكو.

ونال جابي مدافع أتلتيكو مدريد البطاقة الصفراء للخشونة ضد ليونيل ميسي.

ارتقى لويس سواريز فوق الجميع ووجه ضربة رأس قريبة تصدى لها الحارس أوبلاك في الدقيقة 69، ونال نجم البارسا البطاقة الصفراء للخشونة ضد جودين مدافع أتلتيكو في هذه اللقطة التي احتسبها الحكم خطأ.

أشرك أتلتيكو مدريد لاعب الوسط توماس بارتي على حساب كاراسكو في الدقيقة 74، ونال نيمار البطاقة الصفراء، بينما تصدى دفاع أتلتيكو لتسديدة ميسي، ثم محاولة جوردي ألبا من الجهة اليسرى.

حول فيليبي لويس تمريرة بينية من سيرجي روبيرتو إلى خارج الملعب، وأبعد دفاع أتلتيكو المتألق محاولة من بيكيه الذي راوغ في منطقة الجزاء، ثم تسديدة أخرى أبعدها الحارس أوبلاك المتألق.

انطلق دييجو جودين بكرة سريعة وصل بها إلى حدود منطقة جزاء برشلونة، ولكن ماسكيرانو استخلصها ومررها إلى سيرجي روبيرتو، ولكن جودين ارتكب خطأ ضد الأخير وحصل على البطاقة الصفراء.

في الدقيقة 86، انطلق فيليبي لويس جناح أيسر أتلتيكو مدريد في محاولة هجومية مرتدة سريعة ومرر الكرة عرضية في منطقة الجزاء، ولكن إنييستا أوقف الكرة بيده، ليحتسب الحكم ريتزولي ضربة جزاء ضد برشلونة وتغاضى عن طرد اللاعب الاسباني، وسجل منها الفرنسي جريزمان هدفاً ثانياً لأتلتيكو مدريد.

أشرك سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد المهاجم آنخيل كوريا على حساب جريزمان في الدقيقة 90، ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء لصالح برشلونة من تسديدة لإنييستا ردتها يد جابي مدافع أتلتيكو مدريد، واكتفى بخطأ على حدود منطقة الجزاء، وسط اعتراضات من لاعبي برشلونة.

مرت تسديدة ميسي فوق العارضة بلا خطورة على مرمى أتلتيكو مدريد.

دفع سيميوني بآخر تغييراته بنزول سافيتش على حساب اوجوستو ماتياس في الدقيقة 93، ونجح أتلتيكو مدريد في استهلاك الوقت البديل، لينتهي اللقاء بفوز الروخي بلانكوس وتأهله لدور الأربعة.

وحافظ بايرن ميونيخ على مقعده في المربع الذهبي للموسم الخامس على التوالي، عقب تعادله 2 / 2 مع مضيفه بنفيكا

واستفاد بايرن، الذي لم يغب عن الدور قبل النهائي للمسابقة منذ عام 2011، من فوزه بهدف فيدال في مباراة الذهاب التي جرت الأسبوع الماضي على ملعب أليانز أرينا (معقل الفريق البافاري) ليفوز 3 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبادر راؤول خيمينيز بالتسجيل لبنفيكا في الدقيقة 27، قبل أن يدرك التشيلي أرتورو فيدال التعادل لبايرن في الدقيقة 38 ليواصل ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سجل هدف بايرن الوحيد في لقاء الذهاب.

وأضاف توماس مولر الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 52، فيما تكفل أندرسون تاليسكا بتسجيل الهدف الثاني لبنفيكا في الدقيقة 76 من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة بارعة.

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY