أودينيزي يحطم امال نابولي وروما يحسم الدريبي وسقوط ميلان والانتر

27 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 أبريل 2016 - 3:13 مساءً
أودينيزي يحطم امال نابولي وروما يحسم الدريبي وسقوط ميلان والانتر

قدم اودينيزي خدمة كبيرة ليوفنتوس المتصدر بفوزه على ضيفه نابولي الثاني 3-1 الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع اودينيزي رصيده الى 34 نقطة وارتقى الى المركز الثالث عشر موقتا فيما تجمد رصيد نابولي عند 67 نقطة مقابل 73 ليوفنتوس الساعي الى لقب خامس على التوالي والذي تغلب بصعوبة على ضيفه امبولي 1-صفر في افتتاح المرحلة.

افتتح اودينيزي التسجيل بواسطة الاسباني برونو فرنانديس وادرك الارجنتيني غونزالو هيغواين التعادل من مجهود فردي مسجلا هدفه الثلاثين ومبتعدا بفارق 16 هدفا عن اقرب ملاحقيه في البطولة الايطالية.وبات هيغواين ثالث لاعب يصل الى حاجز 30 هدفا في البطولات الاوروبية بعد السويدي زلاتنان ابراهيموفيتش مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي الذي سجل ثلاثية امس في مرمى نيس (4-1)، والبرازيلي جوناش غونالفيش اوليفيرا مهاجم بنفيكا البرتغالي.

لكن هيغواين وزملاءه لم يفرحوا طويلا حيث تسبب الجزائري فوزي غلام بركلة جزاء ثانية لخشونته ضد السويسري سيلفان فيدمر نفذها بورنو دون ان ينجح ، لكنه عوض قبيل صافرة نهاية الشوط الاول واعاد التقدم لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الثاني

وفي الشوط الثاني، اكد الفرنسي سيريل تيريو فوز اودينيزي وقطع الطريق على نابولي من خلال تسجيل الهدف الثالث

وزاد الطين بلة بالنسبة الى نابولي طرد هيغواين في الدقيقة 75 لنيله البطاقة الصفراء الثانية اضافة الى طرد مدربه ماوريتسيو ساري لاعتراضه على قرار الحكم بعد احتساب ركلة الجزاء الثانية.

وعاش نابولي وهيغواين وساري كابوسا حقيقيا في ربع الساعة الاخير لان الخسارة تعني الى حد كبير انتهاء المنافسة مع يوفنتوس على اللقب بعد ان صار الفارق 6 نقاط قبل 7 مراحل من نهاية البطولة.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، حسم روما الدربي مع مضيفه لاتسيو بنتيجة كبيرة 4-1.

ووضع ستيفان الشعراوي اللبنة الاولى في فوز روما بتسجيله هدف السبق واضاف البوسني ادين دزيكو، بديل الشعراوي، الهدف الثاني وقلص ماركو بارولو الفارق لكن اليساندرو فلورنتسي اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث واكد الارجنتيني دييغو بيروتي فوز الضيوف بالهدف الرابع من قذيفة صاروخية

وتلقى إنتر ميلان هزيمة مدوية أمام ضيفه تورينو بهدفين مقابل هدف وكان إنتر ميلان السباق في لتسجيل بعد أن أحرز المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي هدف من علامة الجزاء بحلول الدقيقة 18.

وانقلبت الأمور رأساً على عقب مع الشوط الثاني، حيث تمكن تورينو من تسجيل هدف التعادل عبر كريستان مولينارو في الدقيقة 56.

وبعد دقيقتين فقط تلقى جواو ميراندا مدافع الإنتر بطاقة حمراء، ثم أشهر الحكم بطاقة حمراء أخرى في وجه زميله ناجاتومو بحلول الدقيقة 73 ليكمل الفريق المباراة بتسعة لاعبين.

واستغل تورينو ركلة الجزاء التي تحصل عليها في لقطة طرد ناجاتومو ليسجل الهدف الثاني الذي منحه النقاط الثلاث.

وتجمد رصيد إنتر ميلان عند النقطة 55 وظل في المركز الخامس في حين رفع تورينو رصيده إلى النقطة 37 وصعد إلى المركز 11.

وعلى ملعب ارتيميو فرانكي، ارتضى فيورنتينا بالتعادل مع ضيفه سمبدوريا 1-1.ويدين فيورنتينا بتقدمه الى السلوفيني يوزيب ايليسيتش وادرك الارجنتيني ريكاردو الفاريز التعادل

وعلى ملعب اتليتي اتزوري ديتاليا، قضى اتالانتا برغامو على  امال ضيفه ميلان الاخيرة بالمشاركة في احدى المسابقات الاوروبية بفوزه عليه 2-1.

وبكر ميلان في افتتاح التسجيل عبر البرازيلي لويز ادريانو الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء وادرك التشيلي ماوريسيو بينيا التعادل وفي الشوط الثاني، وجه الارجنتيني اليخاندرو غوميز رصاصة الرحمة لميلان بتسجيله الهدف الثاني والفوز

ووقف رصيد ميلان عند 49 نقطة في المركز السادس بفارق 6 نقاط عن جاره انتر ميلان الخامس الاخير المؤهل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) والذي يستضيف لاحقا اليوم تورينو.

وقد تكون هذه الهزيمة بداية العد التنازلي بالنسبة الى المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش.

وتختتم المرحلة اليوم بلقاء بولونيا مع هيلاس فيرونا.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس        73 نقطة من 31 مباراة

2- نابولي         67 من 31

3- روما           63 من 31

4- فيورنتينا      56 من 31

5- انتر ميلان      55 من 31

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.