أي فشل اكثر من هذا ؟!

68 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2016 - 3:30 مساءً
أي فشل اكثر من هذا ؟!

هجوم عنيف يتعرض له اتحاد كرة القدم السوداني من اعلام المريخ هذه الايام بسبب اتهامه بالانحياز للهلال والسبب عدم برمجة مباراة الهلال والمريخ في نهاية الدورة الاولى والانباء التي ترددت عن نقلها للدورة الثانية ..

كنت اتمنى ان يكون اساس هجوم الاعلام المريخي هو الفشل في البرمجة وليس التركيز على انحياز الاتحاد للهلال !

فالمؤكد ان مباريات الهلال والمريخ لا تخضع لحسابات كروية كما ان المريخ نفسه ليس بالقوة التي يتحدث عنها اعلامه (المتناقض) الذي يكتب عن المصابين وعن ضغط المباريات وعن ترصد الاتحاد له في ضغط البرمجة وفي نفس الوقت يطالب ببرمجة المباراة !!

عندما يفكر اتحاد في نقل مباريات وليس مباراة واحدة فهناك مباراتين ايضا للاهلي شندي لم يبرمجها اتحاد الكرة .. عندما يفكر اتحاد في نقل عدد من مباريات الدور الاول للدور الثاني فهذا يعني انه وببساطة شديدة فشل في ادارة موسمه !

وعندما تتداخل فترة التسجيلات وللموسم الثاني علي التوالي مع فترة الاعداد مع فترة المباريات فان الاتحاد يؤكد فشله منذ ان غادره كمال شداد في هذه الناحية علي وجه التحديد .. فطوال فترة كمال شداد كنا نعرف بداية فتح الموسم وفترة التسجيلات ونهاية الموسم !! هذه ابجديات في كرة القدم علي مستوى العالم الا اذا كانت هناك حروب او حدث استثنائي لا نعيشه ابدا وبحمد الله !

كل الموجود في الكرة السودانية يؤكد فشل هذا الاتحاد الذي يسعى سعيا حثيثا للعودة مرة اخرى لقيادة الكرة عبر الانتخابات دون ان يستطيع اي شخص في الاتحاد الدفاع عن كل هذا الفشل الكروي في التنظيم دعك من الدفاع عن كل اتهامات الفساد المالي !

المجهود الكبير الذي يبذله قادة الاتحاد في الانتخابات يؤكد باننا نعيش في أزمة (ضمير) قبل ازمة ادارة ..

القتال من اجل البقاء في كراسي اتحاد الكرة هي الشغل الشاغل لاسامة عطا المنان الذي جهز طارق عطا ليكون نائبا للرئيس في الابيض وأجبر عوض محمد علي التنحي من الاتحاد !

نجاح اتحاد الكرة في تهيئة الاجواء بمساعدة الولاة للعودة لكراسي الاتحاد يقابله فشل ذريع في كل تفاصيل الحياة اليومية في اتحاد الكرة ..

منذ الموسم الماضي كان واضحا لكل صاحب بصيرة بان هذا الموسم سيكون اسوأ .. فالجمعية العمومية (الصورية) مهدت لذلك بقراراتها العجيبة وهي تفتح الباب امام كل هذه الفوضى وتساند الاتحاد في تحويل الدوري الممتاز الى دوري غير ممتاز وشركة سوداني بقيادة دكتور هاشم تتفرج وكأن الامر في البرازيل او اليابان ! وهاهو الاتحاد يفشل حتى في اكمال الدورة الاولى رغم انها دورة ساهلة جدا قياسا بمشاكل الدورة الثانية (عادة) والتي يكون فيها حسم اللقب والهبوط ..

الان الاتحاد غير قادر حتى على تقديم تفسير لهذا الفشل ! او علي الاقل غير قادر علي قول الحقيقة بانه فاشل من ناحية ويسعي وراء المكسب المادي من ناحية اخري ويجتهد لارضاء الهلال والمريخ من كل النواحي خصوصا عندما يتعلق الامر بسيكافا !!

كنت اتمنى من اعلام المريخ ان يتناول الامر من زاوية ضياع الكرة السودانية مع هذا الاتحاد وليس من زاوية (العصبية) بسعي الاتحاد لتأجيل المباراة من اجل عيون الهلال او اعداد الهلال !

الاتحاد بقيادة اسامة عطا المنان يريد ان يقيم بطولة (حوض النيل ) وهذا يتطلب تعديل البرمجة وتهيئة الهلال لهذه البطولة التي ستدر الملايين لوكالة تاكس ولاسامة عطا المنان كما حدث في البطولة السابقة التي رعاها المريخ .. ويتوقع ان تكون ارباح اسامة وتاكس اكثر في هذا الموسم خصوصا وان الوالي احمد هارون سيدعم اكثر والخرطوم الوطني بقيادة جهاز الامن سيدعم والهلال بقيادة الكاردينال سيدعم !! تذاكر سفر وحجز فنادق وتنقل بين المدن ولجنة منظمة ونثريات .. بختك يا دكتور بكري المناقل .. تاني جايه نثريات وربما كنت ايضا المسؤول وبالتاكيد لن تنسى اعضاء اللجنة السابقة !! الموضوع طويل سنعود له لاحقا ولكن تاكد باننا نعرف تفاصيل كثيرة ..

أتحاد الفشل يفشل في كل شيء حتى برمجة المباريات ولن ننسى ان هناك شكوى يتهرب منها الاتحاد وهي شكوى الاهلي مدني في اللاعب حاتم مينا لاعب هلال الفاشر !! وهناك مباراة الخرطوم الوطني ومريخ نيالا التي قام الاتحاد ببرمجتها وكأن شيئا لم يكن يا صديقي المحامي شروني ! ببساطة كده تم الغاء المباراة ثم برمجتها من جديد . كل الذي حدث ان تم تحويلها من استاد المريخ لاستاد الهلال ! ولا حتى سؤال للمريخ عن اسباب الغاء المباراة بل هروب حتى من ملعب المريخ .. بالمناسبة يا ناس الخرطوم الوطني المباراة ستقام عصرا !! يعني الشمس سترى وجوهكم اذا تواضعتم وحضرتم للملعب !

فشل اداري وفشل كروي وفشل مادي واسامة عطا المنان يتجول في كتلة الغرب من اجل العودة للامساك بزمام اموال الكرة السودانيه ؟؟ اخوتي الاعزاء في اعلام المريخ .. المسألة اكبر من مجرد تأجيل مباراة او الغائها !!!!!

صحح

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.