الخرطوم ليست صدفة ..!!

59 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2016 - 3:07 مساءً
الخرطوم ليست صدفة ..!!

لم يكن وليد صدفة تألق فريق الخرطوم الوطني في مباراته الأخيرة امام المريخ والتي انتهت بتعادل (غير مستحق ) لم يكن ما تعانيه فرقة المريخ من رهق ووعثاء سفر وضغط هي سبب كرة القدم الجميلة التي قدمتها فرقة كواسي ابياه خلال تلك المباراة .. ولم يكن لجلوس الخرطوم في المركز الثالث في روليت الدوري الممتاز علاقة بالصدفة .. ولكن كل الذي حدث وكل النجاح الذي يتوقع حدوثه إنما هو نتاج عمل استرتيجي كبير وكبير جدا سوف يقلب خارطة كرة القدم السودانية رأسا على عقب.. عمل كبير لا يتأثر بالخيبات والعثرات التي قد تحدث في الطريق وإلا لشاهدنا ابياه يغادر البلاد بعد خروج الفريق الموسم الماضي والموسم الحالي من تمهيدي الكونفدرالية الإفريقية كما يحدث في عدد من الأندية السودانية التي تتعامل بردود الأفعال فتجدها متخبطة .. مرهقة و ( نفسها قايم ) وهي تبحث عن ( عصى موسى)التي تحقق الأحلام في لمح البصر ..!!
المادة ادناه كتبناها الموسم الماضي تعليقا على العمل الكبير الذي يجري داخل اروقه هذا النادي .. نعيد نشرها اليوم ( بقليل تصرف ) حتى نذكر ونبشر (بمشروع) الخرطوم الوطني..!

*مشروع الخرطوم الوطني ..!!

شخصيا كنت اخشى بشدة  ان يؤثر  خروج الخرطوم الوطني  من البطولة الكونفدرالية  الإفريقية على مشروع نادي الخرطوم في بناء فريق قوي ينافس محليا ودوليا بقوة .

معجب جدا بخطوة الخرطوم الوطني في استقدام المدرب و الخبير الغاني كواسي أبياه صاحب السيرة الذاتية الغنية  مع منتخب النجوم السوداء .. وهي خطوة والتي تعتبر هي البداية الصحيحة لمشروع بناء قوة كروية ضاربة لتغير ديموغرافيا وجغرافيا كرة القدم السودانية ..!!

و حسنا فعل مجلس إدارة نادي الخرطوم حينما قرر المشاركة في بطولة شرق ووسط إفريقيا سيكافا .. بغية الحفاظ على لياقة اللعب الدولية .. ومنح الخبير ابياه الفرصة لمنح لاعبيه المزيد من الخبرة الإفريقية استعدادا للموسم الإفريقي الجديد .. !!

شخصيا اعتقد ان مشاركة المريخ في سيكافا الموسم قبل الماضي وحصوله على لقبها ساهمت كثيرا في بناء شخصية الفريق التي ظهر بها الموسم الماضي .. فالحصول حتى على لقب بطولة رمضانية (دولية ) من شأنه منح جرعة معنوية (نادرة ) .. وبحمد الله نجح المريخ في إستثمار نجاح سيكافا جيدا لتظهر ثمار ذلك في مشاركة المريخ السابقة في دوري ابطال افريقيا ..!!

يمتلك فريق الخرطوم الوطني طاقما فنيا لا تنقصة الخبرة ولا النجاعة يحتاج الفريق  فقط لبزل المزيد من الخطوات الجريئة  وتدعيم الفريق بعناصر محلية ومحترفة عالية المستوى وعندها سوف يشاهد الناس ثمار مشروع الخرطوم الوطني ..!!

نعتقد ان المستويات التي ظل يقدمها الخرطوم الوطني في الدوري الممتاز او خلال مشاركته السابقة في بطولة سيكافا لم تكن وليد الصدفة والحظ .. بل هي نتاج لمجهود وعمل منظم .. نرجو ان تنتبه إدارة النادي في كيفية الحفاظ على  إستمرارية هذا التوهج.

كتبت من قبل ( يعجبني جدا الهدوء الذي يعمل فيه الخرطوم الوطني .. وهذا دليل على ان ( برميلكم مليان ) يا ناس الخرطوم .. فالبراميل الفارغة وحدها تصدر ضجيجا أكبر ..!! حانت ساعة الجد يا وطني .. الإنطلاقة والنهضة تبدأ من هنا .. من الخرطوم٣ ..!!

قف :

يا.. استراتيجي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.