العشري خذوا منه ما يفيد ..

69 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 3:24 مساءً
 العشري خذوا منه ما يفيد ..

واحدة من مشاكلنا الكبيرة اننا نتجه في كثير من الاحيان نحو (الحواش) ونترك الموضوع الاساسي .. نركز على الاشخاص وننسى الموضوع نفسه .. نغرق في التفاصيل ولا نستفيد من الاصل ..

طارق العشري .. هرب ام استقال ليست هي المشكلة الاساسية .. المشكلة في عدم الاستقرار الذي يعيشه الهلال والذي يقود الي استبدال عدد كبير من الاجهزة الفنية سواء بالهروب او الاستقالة او الاقالة .. هذا ما يجب ان نركز عليه ونجد له حلا ..

حديث العشري عن محاربة النجوم الكبار .. يجب ان نقف عنده طويلا ليس لاجل ايجاد مبررات للعشري بالرحيل فالعشري غادر وانتهي ولكن لنكون صادقين مع انفسنا عسى ان نصل لحل .. هل العشري اول من قال هذا الكلام ام انه مجرد مستفيد من اشاعات اراد ان تكون له شماعة تبرير لتركه الهلال بهذه الصورة غير المقبولة في ادب التدريب ! هل هذه اول مرة نسمع فيها عن غضب اللاعبين الكبار من بعض السياسات الادارية والاعلامية للنادي ؟ بالتاكيد لا .. هل تبشير الادارة بالاعتماد علي الشباب امر جديد ! بالتاكيد لا ولكن المشكلة في عدم وضوح الرؤية .. مجلس الهلال بقيادة الكاردينال يتحدث عن الاعتماد علي الشباب وهذا امر يجد القبول من الكثيرين ولكنه لا يقدم رؤية واضحة . في تسجيلات الموسم قبل الماضي اصدر المجلس بيانا تحدث فيه عن عدم قيد النجوم الكبار مؤكدا اعتماده علي الشباب وفي نفس الوقت قام بتسجيل فيصل موسى ! وفي كل تصريحات رئيس النادي كان يؤكد علي ان هلال 2017 سيكون خاليا من الاجانب وهاهو المجلس يتحدث عن استقدام خمسة لاعبين اجانب لاختيار ثلاثة منهم ! اتركوا العشري ولكن استفيدوا من حديثه في وضع سياسة لا تجبر المدربين علي الهروب ! أنه السؤال الذي يفرض نفسه لماذا هرب العشري اصلا اذا كانت اجواء الهلال صالحة للبقاء ؟ اما حديث العشري نفسه فقد كان متناقضا الى حد ما . فقد تحدث عن تهديد من الادارة بابعاده اذا اشرك النجوم الكبار وحددهم بالاسماء ولكنهم موجودون في التشكيلة ويحرزون الاهداف وبالتالي فانه فرض وجهة نظره وليس وجهة نظر الادارة ورغم ذلك لم تتم اقالته !! تحدث الكثيرون عن ان هيثم مصطفى مفروض علي العشري ويعمل ضد النجوم الكبار وفي النهاية (اذا كان الحديث صحيحا) انتصر النجوم الكبار وتم ابعاد هيثم واستمر العشري ! حتي عندما تم سؤال العشري عن فارق النقاط بينه والمريخ ذكر اكثر من مرة عبارة (اعتقد) والارقام لا تحتمل اعتقد لمدرب ينافسه المريخ فقط في الدوري ولكنه اراد ان يقول انا تركت الهلال متصدرا وبفارق كبير من النقاط ولكنه يريد ان يهرب من حقيقة ان المريخ لو انتصر في بقية مبارياته سيتقدم علي الهلال وبالتالي فانه لن يترك الهلال في الصدارة كما ان الهلال خرج على يده في البطولة الافريقية ورغم ذلك طالبنا باستمراره !

حديث العشري ملئ بالتناقضات هذه حقيقة ولكن الحقيقة الاكبر انه ترك الهلال لان الاجواء لم تكن صالحة للاستمرار  .. والحقيقة ان الهلال في الفترة الاخيرة ولاسباب كثيرة اكثر من تبديل المدربين واللاعبين وهو ما اثر علي الوضع الفني وسبق ان قلنا ان واحدة من الاخطاء الكبيرة للاخ اشرف الكاردينال انه يستجعل البطولة، وانه يتخيل ان وجود معكسر خارجي مع اموال مع تسجيل بعض اللاعبين يقود مباشرة للبطولة وهذا خطأ ! الان نضطر لنعيد ما كتبناه سابقا .. اختار المجلس مدرب جديد ومن المفترض ان يكون مقتنعا به لذلك من المفترض ان يعطيه صلاحية كاملة وفي نفس الوقت يهيئ له الاجواء ويصبر عليه .. ولا يتدخل في عمله الا في حالات استثنائية جدا .. فالمجلس المسؤول الاول ولا يمكن ان نطالبه بعدم التدخل نهائيا ولكن كرة القدم لها اصولها وقواعدها المعروفة .. اعطي المدرب حريته وفرصته ووقته وتابعه ثم حاسبه بعد فترة الا اذا حدثت اشياء غريبة وغير طبيعية ..

بلاتشي مدرب معروف .. له خبرة في هذه المنطقة .. ولكنه غائب منذ فترة عن التدريب وعاش تجارب غير ناجحة في السنوات الاخيرة .. هو يبحث عن فرصة لاعادة اسمه والهلال يبحث عن فريق قوي يحقق انجاز افريقي .. تعاونوا سويا لتخدموا بعضكم .. فقط ننبه الي ان الهلال يعيش في حالة انقسام حاد يمكن ان تؤثر علي عمل المدرب لذلك علي رئيس الهلال ان يتذكر جيدا انه رئيس الكل وان يعمل علي تهدئة الاوضاع وليس تعقيدها .. علي الرئيس ان يبتعد عن التصريحات الاستفزازية مثل (المرتزقة ) وان يختار الفاظه جيدا وان يعرف ان الهلال نادي جماهيري وان الصراع مع الجماهير لا يكون هكذا .. كما نتمنى من جمهور الهلال ومن الاخوة الاعزاء في الاولتراس التسامي فوق الجروح من اجل الهلال .. ودوما الكبير هو الذي يتسامى ويسامح ..

ومن باب التسامي فاننا نتذكر الاخ عبد المجيد عبد الرازق عليه الرحمة والذي كان يقف مع الهلال في كل مباراة خارجية .. تحية لروحه ونتمني للمريخ التوفيق في مباراة اليوم ..

نعود بالتاكيد للحديث عن مشاكل الهلال وان كانت الاحداث متلاحقة بصورة ترهق اي صحفي وهذه فرصة لاقول للقراء الاعزاء انا صحفي اعلق علي كل الاحداث ولا احصر نفسي في الكتابة عن الهلال الذي نحبه ونشجعه ولكن المهنة لها اصولها .. سلام واحترام ..

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 2 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.