القادم اصعب!

51 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 أبريل 2016 - 3:31 مساءً
القادم اصعب!

*قطع شك!

*القادم اصعب!

*هكذا يقول الواقع!

*ومن هنا يجب ان تكون الخطوة الثانية لشباب الهلال!

*لا احد ينكر ان شباب الهلال قدموا مستوى اداء طيب امام مريخ السلاطين عصر الخميس بقلعة الابطال بامدرمان وسط حضور غير مقنع للانصار ومع ذلك فقد قدر الشباب المسؤولية وتعاملوا بوعي مع متطلبات المرحلة وساهموا بقدر معتبر في اعادة البسمة لشفاه الجماهير ولو ممزوجة بمرارة الخروج والوداع المبكر لكبرى بطولات الكاف اندية افريقيا ابطال الدوري بعد سنوات من الافراح عاشتها الجماهير الهلالية مع بلوغ فريقها رغم السوءات للادوار المتقدم في بطولة الكبار الافريقية والتي صارت ادوارها شبه مضمونة للمارد الازرق!

*نعم..سعدت الجماهير باداء شباب الازرق في لقاء مريخ السلاطين عصر الخميس وبدات الثقة تعود تدريجي للنفس مع امل كبير في ان تسير مجموعة الشباب خطوات للامام لكي تعيد امجاد الهلال في ساحة التنافس القاري وبصورة افضل من تلك السنوات الفائتة والتي مع اشراقات الهلال فيها الا انه ظل يخرج من العتبة الاخيرة ماسوفا علي احلام وامال وتطلعات يمكن يعيدها الشباب الي ارض الواقع وتتحقق الاماني بان تعانق اميرة الكؤوس الافريقية ديار الهلال بعد انتظار قارب على القرن بالتمام والكمال!

*مباراتي قمة السلاطين تعتبر بمثابة بارقة امل وكوة ضوء في نفق مظلم لامال واحلام عشاق الازرق في ان يبدا المشوار الافريقي وينتهي بخطوات واثقة وبجيل قادم من الشباب المتسلح بالموهبة الفطرية وبابجديات كرة القدم المعروفة والقدرة علي تنفيذ التكتيك المطلوب والموضوع من قبل الاجهزة الفنية للفريق، والتي ظلت تشكل واحدة من اكبر العقبات التي تعيق الاحلام والاماني حيث ان لغة المباريات الكبيرة والجولات الحاسمة تتطلب قدرا كبيرا من التركيز الذهني والقدرة علي اداء المباراة على جزيئيات صغيرة يهبط ويرتفع نسقها مع متطلبات المباراة نفسها!

*الحق يقال بان مظهر شباب الهلال في مباراتي قمة السلاطين عكس نجاعة الفكرة الاولى التي اطلقها مجلس الكاردينال بقيادته منذ فجر العام الاول لتوليه زمام القيادة الادارية في البيت الكبير، واكد مظهر الشباب وقدراتهم التكنيكية العالية على حسن الاختيار وعلى ان الرجال الذين التفوا حول الهلال لم يخذلو رئيس النادي وكانوا في الموعد، حيث يعتبر كل لاعب من مجموعة الشباب قيمة فنية لوحده ثم الاهم ان من قاد المجموعة من الدكة الفنية ايضا كان علي قدر المسؤولية حيث جاءت العملية ككل مبشرة  بامل باكر الذي انتظره الجماهير كثيرا!

*نعود لنؤكد ان الدرس والامتحان  الاول للشباب تم هضمه واستيعابه واجتيازه بدرجة جيدة وتنتظر الجماهير الهلالية التي ستكون اكثر حضورا في مقبل الايام اجتياز الامتحان الثاني للشباب والذي سيكون مسرحه ملعب الحديد والنار في مباراتين من نار امام قمة مدينة الحديد والنار الامل والاهلي يوم غد الاحد والاربعاء القادم!

*نعم..ملعب مدينة الحديد والنار سيشهد مباراتين من نار ستقف من خلالهما  القاعدة الهلالية علي مستوى الاداء لفرقة الشباب الهلالية وكيفية التعامل مع مباراتي عطبرة علما بانها الطلعة الاولى لرفاق اطهر الطاهر في ملاعب الولايات اذا وضعنا في الاعتبار التشكيل المغاير الذي لعب به الازرق في ملعب النمور بشندي في واقعة خسرها الازرق بسبب سوء الاداء والتقدير الفني من الدكة للتشكيل الاساسي وللتبديل ولقراءة مسار المباراة منذ انطلاقتها وحتى صافرة الختام!

*الروح القتالية والتركيز تصنع الفارق في ملعب الحديد والنار والاهم الارتكاز علي طموح الشباب ورغبتهم في تثبيت الذات واقناع الجمهور الازرق بان الجيل القادم للاسياد قادر على المضي بثبات في صناعة المستقبل على المستوى العام وفي تاكيد كل لاعب انه اهل لثقة وللرؤية الادارية الحصيفة للهلال في بناء مستقبل جديد للفريق في معية الركائز الاساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها باية حال..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*كنت اود الكتابة عن اعتراف الزميل محمد عبدالماجد الصريح بان سيكافا القادمة خطوة حصيفة لمجلس ينظر للبعيد من خلال فرص احتكاك اكبر لشباب اخرج ابوعبدالماجد عن طوره لليلة الخميس ومنحه مدادا اخر للكتابة اختفى يوم ان خرج الهلال من الدور الاول لابطال افريقيا علي يد فريق ليس مغمورا ولكنه صغير وليس بحجم زعيم الكرة السودانية لكن وعدا علي ان اكتب اعتراف ابوعبدالماجد يوم ان كتب لي بان سيكافا والدورة الثانية وما تبقى من الدورة الاولى ستمنحنا (هلال مولع نار)!

*هذا هو الهلال نختلف في وجهات النظر ولكنا جميعا نحترم الراي والراي الاخر ونجتمع على كلمة حق وليس على الباطل!

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.