الهلال والزهرة وغويشايه !!!!!!!!

0
1

يفرض التاريخ نفسه اليوم .. فامدرمان ومحجوب شريف وفاشر السلطان يجتمعون ..التاريخ والاصالة والحضارة وزهرة خالد ابو الروس .. كل شيء معتق حتي انني شعرت بان الكتابة بـ(الكي بورد) لا تناسب هذا العمود ففكرت بالعودة للورقه والقلم! أحساس جميل انتابني وانا اتلقى دعوة اخوتي في نادي الزهرة لحضور فعاليات الذكرى الاولى للراحل محجوب شريف .. لم اتردد طبعا في قبول الدعوة فمحجوب شريف عليه الرحمة رمز لنكران الذات والتضحية وحب الوطن والاصرار علي البقاء هنا (وعنك بعيد انا ابيت الرحيل .. وبيك اعتزاز الصباح الجميل) كلما فكرنا في الغربة تذكرنا محجوب شريف .. هو من رفض اختيار الهروب الاقتصادي او السياسي او الاجتماعي .. كل الخيارات كانت امامه فاختار ان يبقى في امدرمان مثل امدرمان .. اصل ثابت .. ومثل زهرة امدرمان . تاهت عنها كرة القدم حتى اصبحت في الدرجة الثالثة ولكنها ظلت الاولى في الثقافة والفنون والاصالة لذلك ليس غريبا عليها ان تحتفي بمحجوب شريف .. زهرة اولاد مدثر والضقيل والنعيم والمرحوم امجد وشباب الحلة والحواته وعبد السخي وذكريات وذكريات .. زهرة قدورة وسيكا والبطل والمجروس وكمولة وتوفيق والجيو .. الزهرة التي رحل عنها جيل الكبار فانجبت مليون جيل تحتفي بمعلم الاجيال محجوب شريف .. اصالة امدرمان وانسان السودان .. عسي ان يحس هؤلاء الذين زاغت اعينهم مع الاموال والذهب وكأنهم لم يسمعوا قصيدة غويشاية (غويشايه .. وفر من سكرا وشايا وفر من كسرتا و زيتا ..و كم من باقي ماهية .. يشيلا السوق كما هي .. بلا سكة رفاهية ولا حتة قماشاية .. تساسق مكتبا وبيتا كما كل الافندية حبيبة فول وعيشايا .. تساهر ابرتا وخيطا ) غويشايه نحب امدرمان وهلالها . هلال الخريجين الاوائل .. الاصالة والحضارة .. هذا العشق الذي يرفض الارتهان لاحد .. كبير انت ايها الازرق .. نشاهدك اليوم في ذكرى انسان اصيل مثلك وامام مريخ الفاشر .. فاشر السلطان .. مدينة تحدثنا عن التاريخ عن السلطان .. هو يوم تاريخي نتمنى ان تكون به نتيجة تاريخية لهلال الامة .. ما بين خلطة سحرية لشباب رائع وخبرة .. ما بين خلطة سحرية لاولتراس وكل المجموعات الهلالية .. ما بين خلطة سحرية للمقصورة والكورة ..

غويشاية .. يبيع جمهور الهلال دهبه ليدخل الى مقبرته .. اغبش أغبر ولكنه لا يبيع فكره ..

غويشاية .. يحب جمهور الهلال رئيسه ولكنه لا يبيع صوته .. يهتف جمهور الهلال بحقه بعنفوانه بقوته . هو معلم الاجيال .. يعرف الخبيث من الطيب .. له دستوره المكتوب وغير المكتوب .. الصبر جميل ولكن الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك .. لغة الكورة الجميلة لا تحدثنا عن قطع بالعرض والطول للخصوم .. نحن نريد متعة بالطول والعرض .. جمال اداء من يونس الخارج من بطن الحوت وحتى كاريكا الجديد المولود .. احترموهم واهزموهم عرض وطول .. في بدايته كان محجوب شريف يقول ( معاك يا مايو يا سيف الفداء المسلوك نشق اعداءنا عرض وطول) ثم اعتذر ليقول ( لا حارسنا ولا فارسنا ) الشعب حبيبي وشرياني .. اداني بطاقة شخصية .. المهنة بناضل بتعلم تلميذ في مدرسة الشعب . والمدرسة فاتحة على الشارع والشارع فاتح في القلب ..

شارع الهلال هو مدرستنا .. منها تعلمنا وفيها تخرجنا .. علمتنا الاحترام وعدم الخوف .. الكتابة في الامور العامة والبعد عن الشخصنة .. الانحياز للكيان وليس للافراد .. قول الحقيقة ولو على نفسك ..

الهلال ومريخ الفاشر .. خطوة نحو التجويد .. نحتاج لمزيد من الابداع في الاطراف .. فاطراف الهلال مقصوصة منذ فترة .. لذلك لم نستطع الطيران .. مباراة هلال السلطان كانت بداية طيبة لمستقبل اخضر باذن الله .. نريد ان نستمتع اكثر بالثلعب ببشه الصغير وبشه الكبير .. الهلال يسع الجميع ..

مريخ الفاشر .. ستجد منا كل الود .. ستلعب بامان وانت محروس بجمهور راق ومضياف وبوجود رجال الامن .. منافستنا شريفة باذن الله .. لن تلعب ضد الارهاب والحكام والاتحاد .. ستكون ضيفا عزيزا فان انتصرت سنصفق لك وان انهزمت ستخرج قانعا بالهزيمة ..

الهلال الكبير الاصيل .. فكرة عظيمة لمن يفهمها !!!

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY