الهلال يعود لسكة الانتصارات عبر الخيالة

49 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 4:47 مساءً
الهلال يعود لسكة الانتصارات عبر الخيالة

 # الهلال يعود لسكة الانتصارات عبر الخيالة

# ثلاثية نظيفة ووجوه جديدة بقيادة الحارس يونس الطيب

# ابوعاقلة يستهل الأهداف من كرة تخصصية لاطهر الطاهر من التماس

# كاريكا يعيد القوة للهلال بعد دخوله ويسجل الهدف الثاني

# ميدو صانع الأهداف يختم بالثالث بعد كشف الدفاع من العمق

# جماهير الهلال تقاطع المباراة بسبب مستويات الهلال الاخيرة وموقفها من الأحداث

# المريخ يثار من سيد الاتيام بثنائية مقابل هدف في مباراة متوترة

# الحالات المثيرة للجدل هنا وهناك صحيحة والمريخ لا يستفيد من الأخطاء

# انتقادات شديدة في المريخ بعد التعادل مع وفاق سطيف

# استنكار لبقاء ايمال مدربا بدون مساعد وهجوم مكثف على ابوجريشة والتسيير

# ابوشيبة يبريء أمير كمال ويحمل مسئولية هدف الوفاق لجماهير المريخ

# هل يلعب المريخ ذهاب الكنفدرالية على ارضه بدون جماهير!!؟

# ريال مدريد وباريس سان حيرمان في مفترق طرق ومواجهتى فولفسبورغ ومانشيستر سيتي

# هلالاب جده وفي احتفالية رائعة وفخيمة يكرمون الصحفي الكبير ابوشنب

# عادت نغمة الانتصارات من جديد للهلال بعد الفوز امس على الخيالة بثلاثية نظيفة ، أبطالها ابوعاقلة وكاريكا بعد دخوله في الشوط الثاني وأخيرا محمد عبدالرحمن ..

# برغم الهدف المبكر للهلال الا انه فشل في تعزيزه برغم العديد من الفرص وقد أهدر الهلال اكثر من فرصة خاصة تسديدة وليد علاء الدين في مواجهة الحارس من تمريرة ولاء الدين المتقنة ولكن الكرة مرت بجوار القائم .

وقد غلبت على تشكيلة الهلال مجموعة الشباب والاساسيين وعودة الكبار الشغيل وفداسي وعمار الدمازين ، ولاول مرة يشارك الحارس يونس الطيب والذي تصدي لعدة كرات خطرة للخيالة في مواجهته

# وجاء هدف الهلال الاول من كرة تخصصية من رمية تماس للاعب اطهر الطاهر تصدى لها الدفاع ولكنه هيأها للمندفع من الخلف ابوعاقلة ليصوب بتركيز كرة ارضية قوية لا تصد ولا ترد .

# وفي الشوط الثاني أجرى المدرب العديد من التبديلات بمشاركة الكبار كاريكا وبشة ومن بعدهم ايشيا ليتحسن الأداء كثيراً ويبسط الهلال سيطرته رغم اللعب العنيف ومحاولة الخيالة لمجاراة الهلال ولكنهم فشلوا مع دفاع الهلال القوي حتى تمكن من تسجيل هدفيه الآخرين واللذان كان للاعب محمد عبدالرحمن دور كبير فيهما صنع الاول ومن تسديدة قوية لايشيا ارتدت الكرة من الحارس ليسجل منها كاريكا المتابع هدفا في سقف المرمى ، ثم أضاف محمد عبدالرحمن الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة بينية ليكشف المرمى ويسجل للهلال.

# الهلال رفع رصيده الى ٣١ نقطة في الصدارة وظل الخيالة في موقفه المتأزم مع فرق الذيلية..

# ومن الملاحظات حول المباراة وعودة البث التلفزيوني وبعد الاحباطات الكثيرة الخروج الأفريقي والهزيمة من نيل شندي فان الجماهير عزفت عنالحضور واكتفت بعض الروابط بالمشاركة

وهو امر يحزن حقيقة في وقت يسعى فيه الهلال لتوسعة الاستاد ليسع ما يقارب الثمانين الف متفرج ، ولكن اصبح الحضور لا يتجاوز بضعة آلاف..

وهو احتجاج  واضح وصريح للمستوى الذي وصل اليه الفريق والخسارة الاخير  ونتمنى بعودة هذا الانتصار ان تعود الجماهير والا يكون  ارتباط الجماهير بالانتصارات فقط ومن الواضح ان الكثيرين لهم راي فيما يحدث خاصة مستوى التدريب الذي لا يرضي الطموحات ،ولا يستبشر به الجمهور ان يتطور او يتحسن او يكون في المستوى فحتى الان هذه المباريات مع فرق ما انزل الله بها من سلطان وتسعى بكلياتها من اجل تفادي الهبوط .

# وفي اللقاء الثاني لقاء المريخ وأهلي مدني تمكن المريخ من تحقيق الفوز بثنائية مقابل هدف و كان الشوط الاول قد انتهى بهدف لكل ، بكر المريخ عن طريق اوكرا وعادل اهلي مدني مستفيد من تصويبة قويه ردها الحارس المعز محجوب واعادوها للشباك ، وللمرة الثانية على التوالي من خلال مباراتين يضرب المريخ في مصيدة التسلل ويعتبر الهدف صحيح  ووضح من خلال هذا الشوط تواضع المريخ رغم التعديلات الكبيرة في التشكيلة بمشاركة الكبار ، وقد تحسن الأداء بعض الشيء في الشوط الثاني وقد تلاحظ تواجد رئيس القطاع الرياضي ابوجريشة وقيامه بدور مساعد المدرب او المدرب العام وهو يقف جوار الخط ويوجه .

واضح ان المريخ كان يسعى للثأر من اخر خسارة ثلاثية من اهلي مدني و التى كان أبطالها عجب ونادر عطا الموجودان في لقاء الأمس ، ولكن الفريق مال للدفاع وأتاح الفرصة للمريخ ليهاجم بكلياته ويسجل راجي من كرة عالقة في منطقة الجزاء احتج عليها لاعبو الأهلي على أساس ان الكرة تسلل ولكن من خلال الإعادة فقد وضح بان الهدف صحيح وان الطرف الأيسر لأهلى مدني قفل التسلل ولم يكن احتاج الفريق في مكانه ، ويستحق المساعد الاول للحكم الإشادة وهو يضبط اخطر الحالات ويعتمد اهداف صحيحة .

# المريخ رفع رصيده الى ٢٦ نقطة خلف الهلال وهلال كادقلي ومتفوقا على الخرطوم الوطني الذي تأثر بتأجيل مباراته امس الأول مع مريخ نيالا .

لحن الختام

# المستوى الذي نتابع به ابطال افريقيا في مرحلة الأدوار المتقدمة هذه يؤكد بأننا لانزال بعيدين جدا عن مستوى البطولة والمنافسة عليها وحتى الكلام عن المريخ وتواضع المحترفين مقارنة مع الفرق الآخري والتى سجلت انتصارات باهرة وأكدت انها جاهزة وبمستواها متقدم وتضع اعتبار كبير لهذه البطولة وقيمتها

وحتى المريخ للأسف الشديد ورغم تواجده فقد بالتعادل على ملعبه والأخطر من كل هذا ان مستوى محترفيه في النازل ولم يقدم حتى مستويات الموسم الماضي سواء الحارس المتمرد جمال سالم وما ادراك ما الحقوق او جابسون المصاب او اوكرا المتأرجح ويعد كوفي الحسنة الوحيدة وهو يتخصص في الركنيات ،ولكن أيضاً دون المستوى ونظرة المدرب كوفي الذي استبدله في الجزء الأخير من الشوط الثاني وهو يبحث عن الفوز

# حقيقة بعد الخسارة المريخية بالتعادل عقدت مقارنه ما بينه وكبار القارة فوجدنا انها النتيجة الأسوأ بحكم ان من خسر خسر خارج ارضه ويمكن ان يعوض على ملاعبه سواء بهدف او هدفين لهدف ، ففي النهاية مطلوب فوزه بهدف وهو نفس فرص منافس المريخ فهدف وحيد يقوده للتأهل ،،

# حرصت على متابعة ردود عدد من كتاب المريخ بعد المباراة ، بالهجوم والمسئولية ملقاة على لجنة التسيير التى لم تفي باستحقاقات اللاعبين وخاصة المحترفين وكذلك حمل البعض المسئولية للمعسكر وغيابات المباريات التنافسية الأفضل كأعداد، ومجموعة ترى في المدرب الفشل الأكبر لانه لم يحسن التشكيلة ولا حتى قراءة الشوط الثاني

وأصبح الكثيرون يلمحون للكنفدرالية ويقولون بان خصم المريخ ليس بخصم الموسم الماضي فقد تطور واعد فريقه جيدا وان المريخ في نفس الوقت تراجع عن الموسم الماضي وافتقد لاعبين مؤثرين جابسون وشيببوب وديديه

# وهاجم كثيرون البدء باللاعب عنكبه وقالوا ان راعي الضأن في الخلا يعرف انه لاعب شوط ثاني ، وكذلك انتقدوا تراوري و بكرى المدينة وقالوا بأنهما لم يقدما شيئا .

# ومن التعليقات الطريفة لكاتب المريخ مأمون ابوشيبة انه وبدلا من تحميل مسئولية الهدف الاول لفريق الوفاق للاعب أمير كمال ، حمل المسئولية لجماهير المريخ بالقول ان الدخان الذي ملا الملعب حجب الرؤية عن اللاعب ، ويا للعجب والمنطق وكان أوغلو هداف الوفاق عندما استلم الكرة تحولت الدخاخيين الى سحاب ومن ثم بخار وأمطار وهكذا ، منطق معوج ومبررات واهية .

# وذهب مأمون ابوشيبة اكثر من هذا وقال ان المريخ سيلعب ذهاب الكنفدرالية القادم بأرضه بدون جمهور لان تصرفات الجماهير ستحرم المريخ منهم ، وكان السودان قد تلقى إنذار واضح وصريح وتهديد من الكاف.

# يرى الكثيرون ان الوضع الخطا في المريخ يتمثل أيضاً في عدم وجود مدرب عام للمريخ وترك كل الأمور لأبي جريشة مع المدرب وانتقد كثيرون تصرفات ابوجريشة ودفره لأنصار الوفاق .

# واليوم لقائي الحسم في إياب ابطال أوربا لتحديد الفريقان المتاهلان لنصف النهائي ..

الريال وبعد خسارته بهدفين نظيفين من فلفسبورج الألماني يحتاج لثلاثة اهداف نظيفة للتأهل او الفوز بفارق ثلاثة اهداف او بهدفين نظيفين والاحتكام لركلات الترجيح ..

والمدريدي على ملعبه ووسط جماهيره ومع مدربه زين الدين زيدان يحتاج للدعم والمؤزرة والريال سبق وان عملها وقلب الطاولة على فرق كثيرة ويعيش الفريق بمعنويات انتصاراته في الليغا الاسبانية وكذلك تعثر منافسه برشلونة وتراجع مستوى لاعبيه لأحداث الفارق والتفوق

# والمباراة الثانية مسرحها مانشيستر حيث يستقبل السيتي على ملعب الاتحاد فريق باريس سان جيرمان بعد ان انتهى الذهاب في باريس بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل ويدخله السيتي بعدة خيارات ولا أمل الباريسي سوى الفوز وبأي نتيجة ، والمباراة تحدي كبير بين المدربين وكبار لاعبي الفريق ..

ترى من يحقق الفوز ويتأهل من جولتى اليوم..؟

الواقع يقول ان فولفسبورج والسيتي الأقرب بحكم نتيجتى الذهاب ولكن الكبار الريال وباريس سان حيرمان قد يظهران في المواعيد الكبيرة ..

# وتتواصل الجولات وتكتمل غداً بمواجهتين أيضاً من العيار الثقيل عندما يحل برشلونة ضيفا على اتلتكومدريد والذي كان يومها اقرب بعد تقدمه على برشلونة ولو لا طرد مهاجمه توريس صاحب الهدف لكان هناك كلام اخر ، والخسارة بفارق هدف بعد ان سجل خارج ارضه تكفي اتلتك للتأهل للفوز بهدف وحيد..

المباراة ستكون قمة في الإثارة خاصة وان الفريقين يتصارعان على الليغا واتلتكو في انتظار المزيد من التعثر لبرشلونة حتى يقفز للصدارة .

# والمباراة الثانية غداً عندما يحل بايرن ميونخ على بنفيكا البرتغالي بعد فوزه بهدف وحيد على ارضه و المباراة لن تكون سهلة وستكون امتحان ومحك كبير للمدرب جوارديولا .

الحالة

احتفالية فخيمة أقامتها مجموعة هلالاب جده للزميل الكبير الاستاذ ميرغني ابوشنب وبحضور مميز لقيادات القنصلية بجدة وكبار الشخصيات والضيوف ، تحدث من خلالها الكثيرون واشادوا بمكانة الكاتب الكبير ووقفوا عند العديد من محطاته

وتحدث ابوشنب أيضاً عن مشواره الصحفي والعديد من المواقف

وكانت ليلة رائعة تخللتها العديد من التكريمات من العديد من الشخصيات وكذلك الأغاني الوطنية

# افتقدت مدرجات الهلال في الفترة الاخيرة واحد من ابرز أنصارها ومشجع الهلال الذين لا يغيب ن إطلاقا عن مناصرته وفي أحلك الأوقات ، المشجع حمدي بدرالدين التوم من شرق النيل وهو معروف للكثيرين حيث يعاني من إصابة لاعتلال العظام من مدة وعجز الأطباء هنا عن معالجة حالته وطلب منه البعض التوجه للهند ووجد مستشفى تعالج حالته وقدرت العملية بسبعة الف دولار وهو لا يملك منها شيئا وظروفه نتمنى ان يقف معه الأهلة إدارة وروابط وتجمعات وأقطاب ، ويحمل كافة الأوراق وهاتفه ٠٩٢٠٨٣١٠٢٠ والله لا يضيع اجر من أحسن عملا ..

ونتمنى وقفة الجميع ومساهمته وان يعود فتى المدرجات من جديد لممارسة هوايته في التشجيع لهلاله ولأسرته .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.