تعادل المريخ .. ابحثوا عن الساس ..

0
3

سوف يندلق حبر كثيرا ابتداء من اليوم في الصفحات الورقية كما اندلقت الاراء منذ بداية المباراة على المواقع الاكترونية ..

سيكتب الجميع باختلاف الاراء عن خطأ التبديل وعن الخطة وعن حكم اللقاء .. سيكتبون عن الهدفين وعن امير كمال وعن جمال وعن جمال ! سنتحدث كثيرا وندور في ساقيتنا التي (زهجت) من تكرار حديثنا !

من حق اي شخص ان يحلل المباراة في حدود التسعين دقيقة ولكن الحقيقة تقول ان كرة القدم السودانية تبحث عن ساسها !

نحن نقف علي ارضية صلبة من التاريخ والجمهور وعشق الكرة .. ونقف بلا ساس في التنظيم والاعداد واحترام الكرة !

قد يكون المدرب البلجيكي اخطأ في التبديل ولكنه تبديل المدرب نفسه ليس الحل !! والمؤكد ان امير كمال قد اهدي الوفاق الهدف الاول ولكن شطبه مثل (ابيكو) ليس الحل !

من حق كل شخص ان يبدئ وجهة نظره في اداء  عمق الدفاع المريخي في الارسال الطويل احيانا في الطريقة الاستهتارية التي لعب بها تراروي وفي سلبية اوكرا الذي يشبه موكورو .. قد يكون من حق الكثيرين ان يطالبوا بما فعله الهلال في انهاء تعاقد الاجانب اذا خرج المريخ من دوري الابطال ! ولكنه ليس الحل ..

علينا ان نقف امام الحقيقة .. ان نتجه نحو الفيل .. ان نترك هذا الضل الذي طعنا فيه طويلا .. علينا ان نزيل هذا المكياج ان نبعد عن المسكنات .. الكرة السودانية تحتاج الي ثورة .. في فكرتها الاساسية .. في ادارتها في قوانينها في تكوين اتحادها وانديتها !

الكرة الجزائرية التي نلعب ضدها .. تلعب دوري محترفين .. الكرة المصرية .. دوري محترفين .. التونسية .. دوري محترفين .. وكرة شمال افريقيا مواهب بلا حدود . اجسام وهبة ربانية .. حتي دول شرق افريقيا بها شئ من الجدية .. نحن نحب الكرة بجنون ونتعامل معها باستهتار !

كنز كبير اسمه جمهور كرة القدم في السودان .. هو يحرك كل هذا السكون ولكنه يبقي ساكنا وليس صاحب قرار ! أستغرب من جمهور الهلال المنتشر في كل مكان والمتحدث في كل منبر والمعبر عن غضبه هذه الايام من حال فريقه وناديه .. جمهور بكل هذا الحب وكل هذا العدد وكل هذا العنفوان لا اثر له في القرار الرسمي للهلال !!

جمهور المريخ الذي (شال هم ) مباراة الامس علي كتفه .. دفع وشجع وساهم هو في النهاية لا يملك القرار !!

تبقي اندية الهلال والمريخ كبيرة بجمهورها وصغيرة جدا اداريا ! هذه الجماهير لا تقول كلمتها الرسمية في انديتها ..

اندية كبيرة وباسم كبير وجمهور عريض ولكنها (صغيرة ) جدا اداريا .. يتحكم فيها شخص واحد .. يفعل ما يريد .. ايا كان هذا الشخص .. نحن الدولة الوحيدة في عالم كرة القدم التي لا تتم فيها محاسبة احد ! يمكن ان تفعل ما تريد .. ان تصرف كما تريد .. ان تقرر كما تريد وان تنسحب وقت ما تريد دون ان يسألك احد !

نحن الدولة الوحيدة في عالم كرة القدم التي يتم فيها سرقة اموال الكرة علي عينيك يا تاجر ولا احد يحاسب احد !

نحن الدولة الوحيدة في عالم كرة القدم التي لا نسمع فيها بالمحاسبة .. نحن نعيش في عالم من الفوضي الكروية .. اموال ودولارات ويورو ومنشاءات وتسجيلات ولا احد يعرف التفاصيل .. نحن لا نتمني لنظام جمعيات عمومية تحاسب وتختار بدقة ولا ننتمي لعالم شركات يكون فيها الحساب بالربح والخسارة ولا يمكن للشخص ان يفعل ما يريد ثم يقول ببساطة مع السلامة ..

تائهون نحن .. بلا ساس اداري .. لا تلقوا اللوم علي امير كمال فاستبداله ليس حلا .. ولا تلوموا البلجيكي فقد لمنا كل المدربين وها نحن نتراجع ونتراجع .. ابحثوا عن الساس .. اعيدوا النظر في البناء فالارض تنهار . أبنوا من جديد فمعتصم جعفر يؤكد بانه سيترشح واسامة يؤكد بانه سيفوز والمستندات تؤكد بان الفوضى المالية في اتحاد الكرة تصل الى مرحلة الفساد ! ونحن نحلم بدوري الابطال ونهائيات امم افريقيا وفوز منتخباتنا السنية باعمار غير حقيقية .. نحن نعيش في عالم كروي غير الذي يعيش فيه العالم .. أصحوا يا عالم !!!

كل التوفيق للاهلي شندي ..

البحث عن أساس جديد للكرة السودانية لا يعني ان نرمي المنديل او نفتح بابا للتشاؤم ونغلق كل ابواب الامل .. البحث عن اساس جديد للكرة السودانية يعني ان نبحث عن المستقبل وان ننظر للحاضر .. ان نتمني من الاهلي شندي ان يفوز اليوم وان ينطلق نحو رحاب افضل في البطولة فهو جزء من الحل .. فاحد اكبر مشاكلنا هو نظام الحزبين الكبيرين في كرة القدم .. امنياتنا لابناء دار جعل بالتوفيق في مباراة اليوم ..

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY