ريال مدريد يواجه خطر الخروج ومانشستر سيتي لإنجاز تاريخي

0
2

سان جرمان لفك عقدة ربع النهائي

ريال مدريد يواجه خطر الخروج ومانشستر سيتي لإنجاز تاريخي

يواجه ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في دوري ابطال اوروبا (10 مرات) خطر الخروج من الدور ربع النهائي عندما يستضيف فولفسبورغ الالماني  اليوم الثلاثاء ايابا

ويسعى باريس سان جرمان الى فك العقدة التي لازمته في الاعوام الثلاثة الاخيرة في الدور ربع النهائي عندما يحل ضيفا على مانشستر سيتي الطامح الى انجاز تاريخي وبلوغ دور الاربعة للمرة الاولى في تاريخه.

ريال لانقاذ موسمه

وسيكون ريال مدريد مطالبا بتقديم مباراة خارقة على ملعب سانتياغو برنابيو لتعويض خسارته المفاجئة صفر-2 ذهابا وتجنب الغياب عن الدور نصف النهائي للمسابقة القارية العريقة للمرة الاولى منذ 2010.

وبات فولفسبورغ الذي يخوض اصلا الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه على اعتاب انجاز تاريخي اخر متمثل في بلوغ دور الاربعة والقضاء نهائيا على موسم النادي الملكي الذي تعتبر المسابقة القارية الامل الوحيد للتتويج بلقب هذا العام او على الاقل بلوغ دور الاربعة للمرة السادسة على التوالي والـ27 في تاريخه المرصع بـ10 القاب في المسابقة القارية العريقة (رقم قياسي).

يذكر ان المرة الاخيرة التي فشل فيها ريال بالتواجد في دور الاربعة كانت عام 2010 حين خرج من الدور الثاني على يد ليون ، ثم بلغ بعدها نصف النهائي خمس مرات متتالية لكنه لم يصل الى النهائي سوى مرة واحدة عام 2014 حين توج باللقب على حساب جاره اللدود اتلتيكو مدريد.

وخرج ريال مدريد مبكرا من كأس اسبانيا نتيجة خطأ ادراي باشراك لاعب غير مؤهل، ويقبع في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن غريمه برشلونة المتصدر وحامل اللقب قبل 6 مراحل من نهاية الدوري، ولم يبق امامه الا ابطال اوروبا لتجنب موسمين متتاليين دون اي لقب كبير.

ولم يظهر زيدان قلقا على مصيره في حال خروج ريال مدريد من السباق الاوروبي، وقال منصبي، اني العبه كل يوم. عندما وضعت نفسي في هذا الموقف، كنت اعرف القواعد. لو كان لدي مشكلة مع هذا الامر لما وضعت نفسي فيه.

وتابع انا هادىء من هذه الناحية. ما يشغلني هو ما اقوم به يوميا. كيف اطور نفسي واطور الفريق، بالنسبة الى الباقي، اعرف اني قد ارحل اذا خسرت مباراتين او بطولة، قد يستبدلوني وهذا جزء من اللعبة.

ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم بمعنويات عالية عقب فوزه الكبير على ضيفه ايبار برباعية نظيفة وتقليصه الفارق الى 4 نقاط بينه وبين برشلونة بعدما كان 12 نقطة قبل 3 مراحل.

وحقق النادي الملكي فوزه في غياب 7 لاعبين اساسيين فضل زيدان اراحتهم ترقبا للمواجهة الحاسمة امام فولفسبورغ، وهم حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس والالماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي مارسيلو والويلزي غاريث بايل، فيما غاب القائد سيرجيو راموس بسبب الايقاف.

ويدرك فولفسبورغ جيدا صعوبة المهمة التي تنتظره والتي يدخلها عقب تعادله المخيب امام ضيفه ماينتس 1-1.

لكن المهاجم الدولي اندريه شورله ان فريقه سيخوض مباراة العمر امام ريال مدريد، مضيفا ليس لدينا شيئا نخسره، نأمل في مواصلة الحلم والمغامرة.

وتابع : سنلعب بنسبة 100 مليون في المئة، التأهل يساوي حياتنا، مضيفا النيران تشتعل في غرف الملابس، جميعنا متحمسون لهذه المباراة، على الرغم من التعادل الأخير أمام ماينتس، مواجهة ريال مدريد ستكون مختلفة.

سيتي للتاريخ وسان جرمان لفك العقدة

سيكون ملعب الاتحاد في مانشستر مسرحا للفصل الثاني من القمة النارية بين مانشستر سيتي وباريس سان جرمان عقب تعادلهما 2-2 ذهابا في باريس.

ويمني مانشستر سيتي النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور لمواصلة كتابة تاريخه في المسابقة وبلوغ نصف النهائي للمرة الاولى وتأكيد ان تواجده في ربع النهائي للمرة الاولى ايضا لم يكن وليد صدفة.

ويحتاج مانشستر سيتي الى التعادل بأقل من نتيجة مباراة الذهاب او الفوز لضمان تواجده في دور الاربعة والاستمرار في مغامرته القارية بقيادة مدربه التشيلي مانويل بيليغريني الذي سيترك منصبه نهاية الموسم للاسباني بيب غوارديولا.

ويدخل مانشستر سيتي المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الثمين على مضيفه وست بروميتش البيون 2-1 السبت وتعزيز موقعه في المركز الرابع محليا.

ويعول مانشستر سيتي كثيرا على هدافه الارجنتيني سيرخيو اغويرو وصانع العابه الاسباني دافيد سيلفا بالاضافة الى عودة نجم وسطه العاجي يحيى توريه عقب تعافيه من الاصابة.

في المقابل، وللمرة الثانية على التوالي سيتعين على باريس سان جرمان تخطي عقبة ناد انكليزي بعد ان اطاح بتشلسي في الدور السابق بفوزه عليه ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2-1، علما بان تشلسي حرم الفريق الباريسي من بلوغ دور الاربعة الموسم قبل الماضي (3-1 ذهابا في باريس وصفر-2 ايابا في لندن).

ويطمح باريس سان جرمان الى فك عقدة ربع النهائي في العام الرابع على التوالي بعدما خرج مرتين على يد برشلونة 2-2 ذهابا و1-1 ايابا موسم 2012-2013، و1-3 ذهابا وصفر-2 ايابا الموسم الماضي.

ويعول سان جرمان علي عملاقه وهدافه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش صاحب ثلاثية في مرمى نيس (5-1) السبت قبل الماضي في الدوري المحلي رافعا رصيده الى 30 هدفا في صدارة لائحة هدافي الدوري.

واراح مدرب باريس سان جرمان جميع لاعبيه الاساسيين في مباراته امام مضيفه غانغان (2-صفر) السبت باستثناء بلايز ماتويدي الذي سيغيب عن مباراة اليوم بسبب الايقاف الى جانب المدافع البرازيلي دافيد لويز، والمهاجم البرازيلي الاخر لوكاس مورا صاحب ثنائية الفوز.

لكن بلان تلقى نبأ سارا بتعافي لاعبي وسطه الايطالي ماركو فيراتي والارجنتيني خافيير باستوري وسيشكلان قوة اضافية الى جانب نجم مانشستر يونايتد سابقا الارجنتيني انخل دي ماريا.

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY