سواريز ينقذ برشلونة أمام أتلتيكو وفوز غير مطمئن لبايرن على بنفيكا

30 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2016 - 11:30 صباحًا
سواريز ينقذ برشلونة أمام أتلتيكو وفوز غير مطمئن لبايرن على بنفيكا

قلب برشلونة حامل اللقب الطاولة على ضيفه ومواطنه أتلتيكو مدريد، وحقق بايرن ميونيخ فوزاً ضيقاً على ضيفه بنفيكا البرتغالي،

وسجل لويس سواريز هدفين انقذا برشلونة حامل اللقب من الخسارة امام ضيفه ومواطنه اتلتيكو مدريد (2-1)، فيما حقق بايرن ميونيخ فوزا ضيقا على ضيفه بنفيكا 1-صفر، في ذهاب الدور ربع نهائي ابطال اوروبا

برشلونة وأتلتيكو

في المباراة الاولى على ملعب كامب نو وامام 88534 متفرجا، افتتح فرناندو توريس التسجيل منتصف الشوط الاول قبل ان يطرد بعد عشر دقائق، ما سهل على برشلونة رحلة التعويض وتسجيل هدفين في الشوط الثاني عبر سواريز.

ونجح برشلونة بنفض غبار خسارته الكلاسيكو امام غريمه التقليدي القطب الاول للعاصمة مدريد، ريال مدريد 1-2  السبت الماضي على ارضه، وكانت الاولى له بعد 39 مباراة دون خسارة.

وكان برشلونة تغلب على اتلتيكو مدريد في المواجهات الست الاخيرة بينهما، بيد ان مواجهة بدوري الابطال لها طعم خاص وهي ثأرية بالنسبة للفريق الكاتالوني لانه خرج على يد ممثل العاصمة في الدور ذاته (1-1  و1-صفر) عام 2014 (وكانت المرة الاولى التي يفشل فيها برشلونة في بلوغ دور الاربعة للمسابقة في السنوات الثماني السابقة) قبل ان يسقط في النهائي امام جاره ريال مدريد 1-4 بعد التمديد علما بانه تقدم عليه 1-صفر حتى الوقت بدل الضائع.

كما ان انتصارات برشلونة على اتلتيكو مدريد لم تكن سهلة ابدا وجاءت بشق النفس (مرتان 1-صفر ومثلها 2-1 ومرة بنتيجة 3-2 وواحدة 3-1 بهدف في الدقيقة 87).

ويأمل برشلونة، المتوج اعوام 1992 و2006 و2009 و2011 و2015، ان يصبح اول فريق منذ ميلان الايطالي (1989 و1990) يحرز اللقب في موسمين على التوالي.

بدأت فرص المباراة بعرضية من جوردي البا تابعها الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم بيسراه من داخل المنطقة بعيدة عن المرمى

وسنحت لبرشلونة فرصة خطيرة بعد عرضية مميزة من البرازيلي داني الفيش تابعها مواطنه نيمار برأسه فوق العارضة

وباغت لاعب الوسط كوكي دفاع برشلونة بتمريرة زئبقية لفرناندو توريس، فاكد علاقته الوثيقة مع شباك الفريق الكاتالوني عندما سدد من داخل المنطقة الكرة بين قدمي الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن في الدقيقة (25). وهذه المرة الحادية عشرة يسجل فيها توريس في مرمى برشلونة.

وكاد الفرنسي انطوان غريزمان يعزز الفارق عندما اقتنص تسديدة صعبة بيسراه من امام البا انقذها تير شتيغن ببراعة الى ركنية

واتخذت المباراة منعطفا هاما بنيل توريس بطاقة حمراء من الحكم الالماني فليكس بريش، لركله سيرجيو بوسكيتس من الخلف، فاضطر اتلتيكو خوض نحو ساعة بنقص عددي في الدقيقة (35).

وفي الشوط الثاني، حاول برشلونة الاستفادة من الزيادة العددية، فقدم ميسي الباحث عن هدفه الـ500 لمحة عبقرية عندما سدد كرة اكروباتية خلفية مرت بجانب القائم الايسر لمرمى الحارس السلوفيني يان اوبلاك  ثم كاد نيمار يهز الشباك لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة

ومن اول محاولة جدية له في المباراة، ترجم سواريز هجمة ضاغطة لبرشلونة وصلت الى البا سددها بيسراه فارتدت من الاوروغواني داخل الشباك ليسجل هدفه السابع في المسابقة في الدقيقة (63).

وبعد الهدف مباشرة، اراح المدرب لويس انريكي راكيتيتش لمصلحة رافينيا.

ومن عرضية لالفيش لعب سواريز المتربص امام المرمى رأسية قوية في قلب المرمى هدفا ثانيا للمضيف في الدقيقة (74).

وضغط برشلونة بقوة لاحراز الثالث لكن اتلتيكو دافع بشراسة متفاديا تكبد نتيجة ثقيلة قبل مبراة الاياب.

 فيدال يمنح بايرن الفوز

وفي المباراة الثانية على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ وامام 70 الف متفرج، تخطى بايرن ميونيخ ضيفه بنفيكا بطل الدوري البرتغالي بهدف يتيم.

خاض الفريق البافاري المباراة في غياب جناحه الطائر الهولندي اريين روبن المصاب، بيد انه استفاد من جهود مواطنه فرانك ريبيري الذي تألق بشكل لافت امام اينتراخت فرانكفورت في الدوري وسجل هدفا رائعا.

وافتتح بايرن التسجيل مبكرا بعد عرضية من الظهير الاسباني خوان برنات تابعها من مسافة قريبة لاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال برأسه في شباك الحارس البرازيلي الشاب ايدرسون في الدقيقة (2).

وفي الشوط الثاني، كان بنفيكا قريبا من تحقيق التعادل لكن تسديدة هدافه البرازيلي جوناس، الذي سيغيب عن الاياب بسبب الايقاف، لم تصب مرمى مانويل نوير، فيما اهدر الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصة تسجيل الهدف الثاني لبايرن قبل دقيقتين على نهاية اللقاء مفضلا التمرير بدلا من التسديد على المرمى.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.