سيتي ونابولي للتمسك بالامل وبايرن وسان جيرمان لبوغ النهائي

0
1

في الدوريات  الاوربية الاربعة الكبري

برشلونة والريال واتليتكو واليوفي ودورتموند تلعب غدا

  سيتي ونابولي للتمسك بالامل وبايرن وسان جيرمان لبوغ النهائي

سيحاول مانشستر سيتي الاحتفاظ ببريق امل ضئيل لاحراز لقب الدوري الانكليزي عندما يحل ضيفا على نيوكاسل اليوم الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة والعشرين.

ويحتل سيتي المركز الثالث برصيد 60 نقطة، مقابل 65 نقطة لتوتنهام الثاني( قبل مباراته امس مع  ستوك سيتي).

ويتصدر ليستر سيتي الترتيب وله 73 نقطة.

وكان مانشستر سيتي تغلب على تشلسي السبت الماضي 3-صفر بعد ان حقق انجازا بوصوله للمرة الاولى في تاريخه الى نصف نهائي الابطال حيث سيقابل ريال مدريد.

وكان مدرب مانشستر سيتي التشيلي مانويل بيليغريني اعتبر بأن تعيين بيب غوارديولا خلفا له في منتصف الموسم الحالي ساهم في فقدان فريقه فرصة المنافسة على اللقب في الدوري.

وقال بيليغريني “بطبيعة الحال، خسرنا مباراتين هامتين امام ليستر وتوتنهام في فبراير الماضي لاسباب مختلفة وهو ما جعلنا بعيدين عن الدخول في المنافسة على اللقب”.

واضاف “انا مستاء لانه لم نتوقع ان نخسر هاتين المباراتين لكن السبب الحقيقي هو الاعلان عن تغيير المدرب، وعن امكانية التخلي عن بعض اللاعبين والتعاقد مع اخرين الموسم المقبل وبالتالي هذا الامر لا يمكن الا وان يؤثر على ذهنية اللاعبين”.

واضاف “ليس سهلا على اللاعبين عندما يقرأون في الصحف ماذا سيحصل في الموسم التالي، عن اللاعبين الذين سيتواجدون خارج النادي وعن اللاعبين القادمين. ليس سهلا على اللاعبين التركيز على اللعب وسط هذه الاجواء”.

ويلعب غدا الاربعاء ليفربول الثامن (51 نقطة) مع ايفرتون الحادي عشر (41 نقطة) في مباراة مؤجلة اخرى من المرحلة السابعة والعشرين ايضا.

ويلتقي غدا ايضا مانشستر يونايتد مع كريستال بالاس، ووست هام مع واتفورد، والخميس ارسنال مع وست بروميتش البيون، في مباريات مؤجلة من المرحلة الثلاثين

تحد نابولي

ويريد يوفنتوس الاقتراب اكثر فاكثر من لقبه الخامس على التوالي عندما يستضيف غدا الخميس لاتسيو في المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة ايطاليا.

ويتقدم السيدة العجوز بفارق 9 نقاط عن نابولي قبل نهاية الدوري بخمس مراحل.

ويفتتح نابولي هذه المرحلة اليوم بلقاء بولونيا وهو يدرك بان لا بديل له سوى الفوز اذا ما اراد الاحتفاظ ببريق امل ليحرز اول القابه منذ عام 1990 عندما قاده الارجنتيني الاسطورة دييغو مارادونا الى التتويج.

ولم يتمكن نابولي من المحافظة على وتيرته القوية وبدأ باهدار النقاط في الاونة الاخيرة خصوصا بعد ايقاف هدافه غونزال هيغواين لاربع مباريات قبل ان تقلص العقوبة الى ثلاث

ويبدو الصراع قويا على انتزاع المركز الثالث بين روما وانترميلان حيث تفصل 4 نقاط بينهما.

ويستقبل روما غدا على ملعبه تورينو في حين يحل انترميلان ضيفا على جنوى.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي غدا ساسوولو مع سمبدوريا، وكييفو مع فروزينوني، وامبولي مع فيرونا، وباليرمو مع اتالانتا، واودينيزي مع فيورنتينا، وتختتم المرحلة  بالخميس بلقاء ميلان مع كاربي

ويسعى برشلونة الى وقف نزيف النقاط عندما يحل ضيفا على ديبورتيفو لا كورونيا غدا الاربعاء في المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة اسبانيا

ودخل الفريق الكاتالوني الشهر الحالي متقدما على ابرز مطارده المباشر اتلتيكو مدريد بفارق 9 نقاط وفي طريقه الى الاحتفاظ بلقبه، لكن الامور انقلبت رأسا على عقب بعد سقوطه امام ريال مدريد 1-2 في 2 من الشهر الحالي، ثم امام ريال سوسييداد خارج ملعبه، ثم مجددا على ملعبه الاحد امام فالنسيا 1-2.

وهي المرة الاولى التي يخسر فيها الفريق الكاتالوني ثلاث مباريات متتالية في الدوري المحلي منذ 13 عاما.

اضف الى ذلك فقدانه لقبه في ابطال اوروبا بخروجه على يد اتلتيكو مدريد.

في المقابل، سيحاول اتلتيكو مدريد الثاني بفارق الاهداف استغلال اي تعثر لبرشلونة لينتزع منه المركز الاول عندما يحل ضيفا غدا علي بلباو

وبات ريال مدريد طرفا اساسيا في الصراع على اللقب وهو سيواجه غدا فياريال الذي بلغ بدوره نصف نهائي الدوري الاوروبي.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي اليوم اسبانيول مع سلتا فيغو، وبيتيس مع لاس بالماس، وغدا فالنسيا مع ايبار، وسبورتينغ خيخون مع اشبيلية، وملقة مع رايو فايكانو، وريال سوسييداد مع خيتافي، وغرناطة مع ليفانتي.

تبدو حظوظ باريس سان جرمان حامل اللقب ومرسيليا كبيرة للفوز والالتقاء في كلاسيكو منتظر في نهائي مسابقة كأس فرنسا.

ويلعب سان جرمان المتوج بطلا للدوري للمرة الرابعة على التوالي، اليوم الثلاثاء في نصف نهائي الكأس في ضيافة لوريان الحادي عشر في الترتيب، بشهية مفتوحة على الفوز وحصد الالقاب المحلية الاربعة بعد فشله في تحقيق هدفه الدائم والرئيسي في الابطال حيث خرج من ربع النهائي على يد مانشستر سيتي.

وحقق سان جرمان محليا بعد الخروج من المنافسة الاوروبية، فوزا كبيرا على كاين 6-صفر بتشكيلة مختلطة بين الاساسيين والاحتياطيين، وقد يلجأ المدرب لوران بلان لتكرار الامر نفسه في مباراة اليوم نظرا للفوارق الكبيرة بين الفريقين.

وكان سان جرمان احرز اللقب العام الماضي بفوزه على اوكسير 1-صفر في النهائي.

اما مرسيليا يحل غدا الاربعاء ضيفا على سوشو من الدرجة الثانية.

ويستهدف بايرن ميونيخ حامل اللقب بلوغ النهائي الاول له هذا الموسم عندما يلتقي فيردر بريمن اليوم الثلاثاء في نصف نهائي كأس المانيا.

ويبحث بايرن عن مواصلة حلم احراز الثلاثية في موسمه الاخير مع مدربه جوسيب غوارديولا، الذي قرر الانتقال الصيف المقبل الى مانشستر سيتي، وهو يريد بالتالي توديع النادي البافاري باحراز ثلاثية الدوري والكأس والابطال.

ووصل الفريق البافاري الى نصف نهائي الابطال حيث سيواجه اتلتيكو مدريد ، كما انه يتصدر يتصدر الدوري المحلي برصيد 78 نقطة، بفارق 7 نقاط عن دورتموند اقرب منافسيه والذي يلتقي هرتا برلين غدا الاربعاء في المباراة الثانية من نصف نهائي الكأس.

واحرز النادي البافاري اللقب 17 مرة (رقم قياسي) من اصل 20 مباراة نهائية حتى الان.

وكان بايرن تغلب على بوخوم من الدرجة الثانية 3-صفر، في حين ان فيردر بريمن تأهل بفوزه على باير ليفركوزن 3-1.

وقال غوارديولا “لقط قطعنا خطوة كبيرة في بطولة الدوري، ويجب الان ان نتأهل الى نهائي الكأس

“. وتقام المباراة النهائية في 21  مايو على الملعب الاولمبي في برلين

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY