علامة زرقاء كاملة..ولكن!!

59 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2016 - 5:12 مساءً
علامة زرقاء كاملة..ولكن!!

*كسب الهلال المهم!

*حصد النقاط كاملة!

*ولكن لابد من وقفة!

*حتى لانخدع اللاعبين والجهاز الفني للازرق!

*صحيح ان الهلال كسب لقاء الامس وعاد بالعلامة الكاملة من مدينة عطبرة ومن اكثر الملاعب تعقيدا وصعوبة بين ملاعب الممتاز المختلفة حيث يصعب ان يخرج فريق بنقاط كاملة كما حدث للازرق في رحلته الصعبة في ملعب مدينة الحديد والنار!

*نعم..حقق الهلال المهم وكسب نقاط مباراتيه الستة في ملعب مدينة عطبرة امام خصمين في غاية الشراسة والقتالية حيث تمتاز قمة مدينة عطبرة بالحماس والقتالية العالية علي نقاط مبارياتها في ارضها وبين جماهيرها وبالتالي فان الازرق حقيقة كسب نقاطا غالية ستكون لها ابعادها في سباق الدوري الممتاز والسعي لنيل لقب البطولة الاولى لاتحادنا السوداني لكرة القدم وهي البطولة المحببة للجمهور الازرق والذي يعشق البطولات الكبرى بجنون ولا يقتنع ابدا بالبدائل والبطولات الصغيرة!

*ان جئنا للحق فقد قدم الهلال مباراة تكتيكية من الدرجة الاولى في شوطها الاول وخاصة في النصف الثاني منه حيث امتاز  الازرق بسهولة اللعب والتمريرات القصيرة وتحكم بفضل مجهودات خط وسطه في التحكم في ايقاع اللعب وشكل هجوما ضاغطا علي مرمى الفريق العطبراوي ليفلح في احراز ثلاثة اهداف ولكن بامر حامل الراية قلصها الي هدفين انتهى عليهما شوط اللعب الاول كما اهدر الازرق في بداية شوط اللعب الثاني اكثر من سانحة، وهي واحدة من المشاكل التي ظل يعاني منها الفريق خلال مشواره التنافسي علي الصعيدين المحلي والافريقي وتسببت في فقدانه عديد النقاط محليا وفي خروجه باكرا من الدور الاول لبطولة الابطال الافريقية!

*كسب الهلال خصمه الشرس الاهلي عطبرة والذي قاتل بضراوة في الثلث الاخير من المباراة وهدد مرمى يونس كثيرا خصوصا بعد ان هبط معدل اللياقة لدى عدد كبير من لاعبي الهلال في خطي الوسط والمقدمة الهجومية حيث خرج الشغيل وابوعاقلة محوري الارتكاز من المباراة اضافة للثعلب ومحمد عبدالرحمن وتسبب خروج كاريكا مصابا في تقدم لاعبي الدفاع ومحاور الارتكاز للاهلي للامام من اجل تعديل النتيجة وافلحوا في تقليص الفارق قبل حوالي عشرين دقيقة من نهاية المباراة ليشكل دافعا لهم لادارك التعادل، وفي ذات الوقت مثل اداة ضغط اضافي علي الهلال ورغم الاسلوب التكتيكي الذي لعب به الهلال هذه الجزئية الصعبة من المباراة الا ان الواقع كان يفترض ان يهدئ لاعبو الهلال اللعب ويقتلوا المباراة بالتمريرات القصيرة وليس اعتماد اسلوب الارسال الطويل خاصة من مساوي القائد وحارس المرمى يونس الطيب!

*الدقائق العشرين الاخيرة التي نشط فيها اداء اصحاب الارض كشفت عن عدة سوالب لابد ان ينتبه لها الجهاز الفني ويعمل لمعالجتها خوصا وان الازرق سيتوقف عن اللعب في البطولة الكبرى لفترة تصل الى ثلاثة اسابيع قبل ان ينازل الخرطوم الوطني في العاشر من مايو المقبل!

*اولى تلك السلبيات الهبوط الحاد في معدلات اللياقة البدنية ولعدد كبير في تشكيلة الفريق خصوصا الشباب صهيب الثعلب ومحمد عبدالرحمن ووليد علاء الدين الى جانب ابوعاقلة والشغيل ما تسبب كثيرا وليس هنالك مبررا مقنعا لهبوط اللياقة بتلك الصورة التي وضعت الازرق في مازق وكاد ان يفقد نقاط المباراة!

*من السلبيات التي ظهرت في شوط اللعب الثاني اصرار لاعبي الهلال الارسال الطويل لمهاجم الفريق محمد عبدالرحمن قصير القامة امام لاعبين طوال في عمق الدفاع الاهلاوي ما سهل كثيرا من مهمة المدافعين في ابعاد الكرات وتشكيل هجمات لا تخلو من خطورة على الجبهة الهلالية!

*خلاصة القول بان الهلال كسب النقاط الست في رحلة عطبرة المفخخة ولكن هنالك الكثير من السلبيات التي يجب ان يضعها الجهاز الفني للفريق بقيادة مبارك سليمان قيد الدراسة والسعي لمعالجتها قبل نزال الخرطوم الوطني والمريخ في اخر اسبوعين لمسيرة الدورة الاولى للممتاز..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*الثنائي معاوية فداسي وعمار الدمازين عليهما مراجعة ادائهما والطريقة التي لعبا بها وقلة التركيز في التعامل مع اخراج الكرات من المنطقة الخلفية!

*يونس الطيب يحتاج للكثير من التوجيه في كيفية التعامل مع الكرات التي تصل الى مرماه وكيفية التعامل مع الوقت!

*هبوط اللياقة البدنية للثلاثي صهيب الثعلب ومحمد عبدالرحمن وابوعاقلة نقطة استفهام كبيرة لان اللاعبين صغار السن ولم يلبغا بعد مرحلة هبوط اللياقة بعد ساعة لعب!

*وليد علاء الدين شكل الغائب الحاضر في المباراة ولم نره سوى في بعض اللحظات ويبدو ان المدرب مبارك سليمان كان يغرد في واد اخر لان الوضع كان يتطلب دخول الغاني ايشيا كينيدي مبكرا!

*  ملعب استاد عطبرة(ابوكتاحة) وتراب اثر في اداء اللاعبين!

*غدا نعلق على المريخ ومواجهته الافريقية امام(تاني طيش)الدوري المغربي بمشيئة الله.

*ساعدونا بالدعوات الصالحات في هذا اليوم المبارك.

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.