فكلك عورات .. وللكوكب أعين ..!!

53 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2016 - 6:19 مساءً
فكلك عورات .. وللكوكب أعين ..!!

نفس المشاهد التي تابعها الجميع قبيل مقابلة المريخ لوفاق سطيف الجزائري.. والتي بدأت بتصوير الخصم وكأنه (جنازة بحر) لن تقوى على مقارعة المريخ القوي الثائر.. تحدث الإعلام على ترتيب الوفاق ومعاناته في الدوري المحلي حيث يحل الفريق في مركز متأخر (نمرة 11).. ونقل بتفصيل ممل كل شيئ عن الأجواء والبيئة داخل الفريق والتي اصبحت كلها مشاكل وإحتجاجات و (مظاهرات) .. الجماهير تطالب برحيل حًمار رئيس النادي.. رئيس النادي يهرب ويترك الجميع في خضم المشاكل .. جابو يصرح: من الصعب تحقيق نتيجة إيجابية في هذه الظروف.. وغيرها من الأخبار التي صورت فريق الوفاق بغير صورته الحقيقية الأمر الذي اشاع نوعا من الكسل والخمول وسط نجوم الفريق الذين ظنوا أن ما أشبه الليلة بالبارحة عندما أقصى المريخ الوفاق من طريقه.. ولكن ماهي إلا برهة تلت صافرة حكم مباراة أمدرمان وتكشفت للجميع حقيقة كانت غائبة تماما عن الجميع وهي ان أندية شمال إفريقيا تعرف جيدا كيف تفصل ما بين العمل داخل الملعب .. وبين كل ما يحدث خارجه .. تعرف جيدا كيف تفصل ما بين ذهنية الدوري المحلي .. وذهنية البطولة الإفريقية.. وتعرف جيدا كيفية التعامل بإحترافية تفصل مابين العام والخاص .. وما بين الجد واللعب .. وما بين المحلي والدولي .. وكان كل لاعب في الوفاق يعلم أن الوصول لمرحلة المجموعتين يعني بداية تدفق اموال الكاف لخزائن ناديهم ما يعني بداية النهاية لكل المشاكل التي تتعلق والاموال والمستحقات .. فكان ان ظهر الفريق الجزائري بعكس ما توقع الجميع وتمكن وبإسترتيجية متقنة من إقصاء المريخ السوداني والترقي على حسابه لمرحلة المجموعتين بدوري أبطال إفريقيا.

ليلة الخميس .. ومنذ إعلان قرعة دور الترضية في الكونفدرالية التي اوقعت المريخ مرة أخرى في كمين أندية شمال إفريقيا طفق الجميع يتحدث عن ضعف الخصم .. وعن تراجعه في الدوري المحلي .. وعن الخوف الذي ضرب مراكش عندما علمت ان كوكبها سوف يقابل المريخ السوداني ..!!

تفريبا.. بدانا في تكرار نفس المشاهد كما ذكرنا.. ونخشى ان يقود هذا الامر لإرتكاب نفس الأخطاء ما يعني الحصول على نفس النتائج (بي ضبانتها) ..!!

للكوكب المراكشي عيوب ومشاكل.. وللمريخ أيضا.. لذلك أولى أن نجعل تركيزنا في معالجة عيوبنا.. لا الإنشغال بعيوب الفريق الخصم وومحاولة قراءة المستقبل لمعرفة نتيجة المقابلة المرتقبة..!! وعلى عاتق الإعلام المريخي تقع مسئولية كبيرة تتمثل في التعامل بحذر مع الأخبار والتصريحات التي ترد عن خصم المريخ.. فكثير منها (مفخخ) ..!!

قف:

ركز في ورقتك..!!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.