قمة ساخنة بين نابولي وروما قد تتوج اليوفي مبكرا

54 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2016 - 1:55 مساءً
قمة ساخنة بين نابولي وروما قد تتوج اليوفي مبكرا

يبدو يوفنتوس جاهزا تماما لضمان لقبه الخامس على التوالي في الدوري الايطالي لكرة القدم عندما يحل الاحد على فيورنتينا الخامس في مباراة قوية، لكن اقل صعوبة من مطارده

سيزور نابولي العاصمة لمواجهة روما الثالث اليوم الاثنين في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين.

وسيضمن يوفنتوس احراز اللقب قبل 3 مراحل من نهايته بعد فوزه على فيورنتينا 2-1 ووفشل نابولي اليوم بتحقيق الفوز على روما.

ولا يزال الصراع مفتوحا على المركز الثاني المؤهل الى ابطال اوروبا بين نابولي وروما الذي يبتعد عنه بفارق خمس نقاط، لذا سيقلص فوز الاخير الفارق الى نقطتين ويشعل المنافسة في المراحل الثلاث الاخيرة.

ويعود الى تشكيلة نابولي متصدر ترتيب هدافي الدوري الارجنتيني غونزالو هيغواين (30 هدفا) بعد انتهاء فترة ايقافه 3 مباريات.

واوقف الدولي الارجنتيني 4 مباريات لاعتراضه الشديد على حكم مباراة اودينيزي (1-3) بعد طرده قبل اسبوعين، لكن يتم تقليصها الى مباراتين بعد الاستئناف.

وسحق نابولي بولونيا 6-صفر الثلاثاء في مباراة تألق فيها لاعبه البجليكي دريس مرتنس صاحب ثلاثية، فيما سجل مانولو غابياديني، بديل هيغواين، هدفين في الشوط الاول.

وكان نابولي حل ثالثا في الموسم الماضي، لكنه عجز عن التأهل الى الابطال بخسارته في الملحق امام بلباو الاسباني 4-2 بمجموع المباراتين.

في المقابل، تتركز الانظار على مشاركة المخضرم فرانشيسكو توتي مع روما، صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى الابطال، بعدما لعب دورا بطوليا خلال الفوز الاخير على تورينو 3-2.

وكان روما متخلفا 2-1 قبل دخول توتي في اخر 5 دقائق، فسجل هدفين مانحا فريقه الفوز بعدما ساهم بنقطة التعادل في المرحلة السابقة امام اتالانتا 3-3 بسيناريو مماثل.

ويعيش توتي (39 عاما) علاقة فاترة مع ادارة الفريق ومدربه لوتشانو سباليتي، اذ يطالب بتمديد عقده سنة اضافية فيما ترغب الادارة بمنحه لقب سفير للنادي.

ورفع توتي رصيده الى 303 اهداف مع روما بينها 247 مباراة في الدوري، بفارق 28 هدفا عن صاحب الرقم القياسي سيلفيو بيولا (274).

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.