لجنة الخرمجة..والضرب على الميت حرام!

56 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 أبريل 2016 - 3:37 مساءً
لجنة الخرمجة..والضرب على الميت حرام!

*اي والله!

*ولكنك تسمع اذا ناديت حيا!

*ولكن لا حياة لمن تنادي!

*نعم..ومن(عندينا) كما يقول اخوتنا في الشمال الضرب على الميت حرام!

*فاللجنة المنظمة واتحاد كرة القدم  الاحمر السوداني كلاهما لا يسمع ولا يرى ولا يتكلم عندما يتعلق اللامر بمريخ السعد الذي تطوع له القوانين بل تنتهك في عز النهار، ومن حماتها والتاريخ يشهد ان رئيس لجنة الاستئنافات العليا والتي يتضح من اسمها انها اعلي واخر جهة استئنافية عدلية تدير شئون كرة القدم القانونية في البلاد قد طوعت القانون بل انتهكته وضح النهار العام الفائت لتعاقب لاعبا مر على تسجيله اكثر من عام، ورغم سقوط العقوبة الحدية عن النادي وتحميلها للاعب وحده الا ان اللجنة الموقرة واكراما للمريخ عاقبت النادي واللاعب معا رغم انف القانون وعندما سئل رئيس اللجنة عبر شاشة التلفزيون وعلي الهواء مباشرة قال بانه كان مع القانون الذي يقول بان العقوبة تسقط عن النادي بعد مرور عام من التسجيل، ولكن من معه في اللجنة اقنعوه بان ذلك غير صحيح لان الخطا يبدا مع مشاركة اللاعب في المباراة مثار الشكوى!

*المهم ان اللجنة المنظمة لاتحاد كرة القدم السوداني والمسئول عن برمجة مباريات الدوري رات ان ترحل خمس مباريات دفعة واحدة للدورة الثانية من الموسم الرياضي في اول حدث من نوعه لا لشيء ولكن رافة ورحمة بالمريخ المنهك الغلبان، والذي رفض في اكثر من مرة لعب مباراة دورية بحجة اقامة معسكر خارجي استعدادا  للبطولة الافريقية لتتراكم المباريات وياتي الاحمر في نهاية المطاف ويضغط علي الاتحاد واللجنة المنظمة لترحيل ثلاث مباريات للفريق بكل من كادقلي وشندي ولقاء القمة الي الدورة الثانية من الممتاز!

*لم يكن الخبر مفاجئا والترحيل نفسه كان متوقعا من قبل الاتحاد الذي يعمل وفق اشارة اللوبي الاحمر داخل منظومة اتحاد كرة القدم السوداني والمؤسف ان هذا اللوبي يقوده قادة الاتحاد بلا حياء ولا خجل!

*البرمجة نفسها جاءت مضحكة ومخجلة في ان واحد بل مفخخة في بعض تواريخها اذا نظرنا لها بموضوعية فمثلا لجنة البرمجة اخرت لقاء المريخ وهلال كادقلي في ملعب النحل بمدينة كادقلي في العاشر من يونيو القادم ويصادف الاسبوع الاول من شهر رمضان المعظم ومعلوم بالضرورة ان  مدينة كادقلي لا تقام فيها مباريات ليلية لدواعي امنية بحتة ما يضع اللجنة امام خيارين الاول ا ن يتم ترحيل المباراة لاستاد المريخ كما حدث مع الخرطوم الوطني، والخيار الثاني تاجيلها الي ما بعد عيد الفطر المبارك وفي هذه الحالة سيكون للمريخ مباراة معلقة بينما يكمل الهلال مبارياته بمواجهة الاحمر في العشرين من شهر يونيو وهنا من حق الهلال ان يعترض علي خوض لقاء القمة وخصمه لم يكمل مبارياته تمشيا مع  عدالة المنافسة والتي تمثل الركيزة الاولى في اية منافسة علي القاب وبطولات!

*امس قلت في هذه المساحة بان لجنة (الخرمجة) والاتحاد الاحمر السوداني لكرة القدم تعاملوا بعقلانية من زاوية الحفاظ علي اثارة المنافسة الاولى للاتحاد واجتهدوا جميعا لانقاذ المريخ من مسلسل الهزائم المتتالية والغاء فكرة اداء المريخ لمبارياته الاربعة المتبقية قبل الحادي والثلاثين من شهر مايو المقبل، ولكن ان يصل الانحياز السافر الي استغفال الاندية ومحاولة التحايل على عدالة المنافسة فان ذلك يؤكد ان الاتحاد ولجانه المساعدة لا هم لهم سوى ارضاء المريخ مهما كان الثمن، وعلي حساب جميع اندية الدرجة الممتازة بما فيها الهلال كبير البلد وزعيم الكرة السودانية وسيدها، ولكن يبدو ان الاتحاد ماضي في سياسته التي تعتمد الخيار والفقوس وارضاء اهل البيت الاحمر ولا شيء اخر..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*الامين العام لنادي المريخ سار علي درب من سبقوه ولم يات بالجديد عندما حمل الاعلام السالب مسئولية ما يحدث في المريخ من خلال اطلالته عبر اثير فضائية النيل الازرق ليلة الخميس عبر برنامج الاعلامية الشاطرة ميرفت حسين وتاكيده علي ان الاعلام السالب ضالع في تمرد اللاعبين بسبب المستحقات المالية واشارته الي ان ذلك قاد الاحمر للانتحار في عروس الرمال وخسارته بهدف الغزال!

*حديث عبدالتام ملك التصريحات فيه الكثير من الحقيقة لان للاعلام السالب قدرات عجيبة علي تلوين الحقائق وهو ما اضر بالمريخ اكثر من تمرد اللاعبين وممانعتهم في اداء الضريبة بسبب المال!

*كما قلت في هذه المساحة بالامس بان لجنة (الخرمجة) راعت للمريخ ووضعت سنة ليست حميدة لمقبل الايام ويمكن ان يتكرر ذات المشهد، وتطالب اندية اخرى غير القمة بترحيل مبارياتها للدورة الثانية دون ان يستطيع الاتحاد السوداني رفض الطلب طالما ان حماية المريخ من الهزائم اجازتها اللجنة المنظمة ودافعت عنها دفاع المستميت!

*الروماني في ديار الهلال!

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.