ما تغطو السماء بالريش يا مجلس الهلال!

56 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 أبريل 2016 - 5:09 مساءً
ما تغطو السماء بالريش يا مجلس الهلال!

*من الاخر!

*بدون لف ودوران!

*اعادة ترتيب البيت من الداخل المحور الاهم!

*المسالة اكبر من لعبة كرة قدم!

*القصة اعمق من انتصار وهزيمة!

*خسارة الهلال امام النيل الصغير مع كامل الاحترام للتماسيح لاعبين وادارة وجهاز فني وقبلها من اهلي طرابلس احد الاندية تمامة العدد في خارطة التنافس القاري الخسارتين في عرف كرة القدم واردتان بشكل اساسي طالما ان الخسارة واحدة من نتائج حتمية لمباراة تنافسية داخل المستطيل الاخضر، ما يعني بالضرورة تجاوز خسارة الهلال الاخيرة امام تماسيح النيل رغم وضعية الفريق الشنداوي المتازمة في روليت المنافسة ورغم ان هذا الفوز هو الاول للصاعد الجديد لصفوة اندية الممتاز، كما تجاوز الهلال الخروج الاليم من كبرى بطولات الكاف والتي شكلت خنجرا من الالم في الشارع الهلالي!

*القصة من الزاوية المنطقية ان الكاردينال رئيس النادي الكبير عليه مراجعة سياسته رفقة اعضاء مجلسه المحترمين لان الاخفاق والنجاح محسوب على الجميع من يعمل او من يتفرج من الخارج وان بلغ الازرق نهائي افريقيا فسيحسب للمجلس وليس للكاردينال فحسب والخسارة وغرق الفريق يحسب ايضا علي المجلس وليس على الكاردينال وحده!

*الصراحة والوضوح اقصر الطرق لايجاد الحل الناجع لمشكلة فريق الكرة التي يمر بها الان والتي هي نتاج لمشاكل اخرى قد لا تكون مرئية للعيان، ولكنها موجودة شئنا ام ابينا وبالتالي لابد من جلسة صفاء اولا بين اعضاء المجلس والمواجهة لازالة ما علق بالنفوس ان كان موجودا ما يكدر صفو تلك العلاقة!

*المجلس عليه ان لا يلتفت لسفاسف الامور وصغائر الاشياء ولابد من التركيز علي كيفية الخروج من الازمة الراهنة ومن بعد سيكون لكل حدث حديث علما بان مجلس الكاردينال الحالي يعتبر من افضل المجالس التي مرت قريبا في تاريخ النادي من واقع العطاء الثر والمنهجية التي اتبعت في تسيير دفة الامور بالنادي بداية بالاجتهاد في صناعة فريق مستقبل عبر التركيز علي اللاعبين الشباب لتقديم جيل جديد يسير علي نهج من سبقوه، وافضل اذا توفرت الاجواء الصحية والمعينات التي لا اعتقد بان هنالك مجلس ادارة وفرها كما الحال في عهد هذا المجلس!

*خروج الفريق من الدور الاول لابطال افريقيا خلف الكثير من الالم في الشارع الازرق وجاءت خسارة تماسيح النيل لتوسع من جراحات الازرق ولكن الهزيمتين لا تعميان البصيرة عن المجهود الكبير الذي بذله مجلس الهلال الحالي في وضع اسس متينة لبناء جيل جديد للازرق وايضا لاتنقص من قدر  عطاء الكاردينال في بناء الجوهرة الزرقاء الحلم الذي طال انتظاره ومحاولة تشويه الصورة والحط من قدر هذا العطاء غير المسبوق يعتبر ضربا من الجنون!

*نعترف ان هنالك ازمة ولكنها ليست بالدرجة التي تدفع الشارع الازرق للخروج ضد ادارة النادي الحالية او الهتاف ضد مسيرتها اللهم الا اذا كانت المرامي غير مصلحة الكيان، وكانت هنالك اجندة يسعى البعض لتمريرها واستغلال كبوة الفريق الحالية لتحريك الشارع الهلالي والذي اعتقد ان الجمهور الهلالي واعي بما يكفي لتفويت مثل تلك الاشياء التي ستزيد مسيرة الهلال تعطيلا ولن تدفع بها للامام حتى ولو استقال السيد اشرف الكاردينال ومجموعته!

*الراي عندي ان مجلس الهلال باكمله مسؤول عما حدث ويحدث في المستقبل القريب ولابد من جلسة مواجهة بين الجميع وفتح باب النقاش علي مصراعيه والعمل على لملمة اطراف الازمة او المشكلة الصغيرة والعمل علي حلها وتصافي النفوس وفتح صفحة جديدة تعيد الامور الى نصابها وتعيد الفريق للانتصارات وتعيد الجمهور للمدرجات..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*ما تغطوا السماء بالريش!

*مستحيل..والممكن فقط ان يعود مجلس الانجازات والاشراقات اكثر تماسكا وقدرة علي مجابهة المشاكل وحلها في اطار مصلحة الكيان!

*نحترم كثيرا وجهة نظر الاخرين ونقدر مشاعر الاهلة الذين المتهم هزمية شندي المفاجئة ولكن بالتاكيد فان ضريبة النجاح وبناء فريق مستقبل لا بد ان تمر بهكذا عقبات ومتاريس وصعاب في المواجهات المحلية والافريقية ان قدر لسيكافا ان تكتمل حلقاتها وتصبح بطولة نافذة الدوران في الاسبوع الاخير من مايو القادم!

*ثم بمناسبة سيكافا ما علاقة خسارة الهلال بشندي وايقاف بطولة سيكافا المزمع قيامها بالسودان..؟ وهل هدف الهلال الفوز بتاج البطولة..؟ ام الهدف منح الشباب المزيد من فرص الاحتكاك والصقل علي صعيد المباريات الدولية الودية والرسمية علي شاكلة سيكافا الاقليمية غير المعترف بها دوليا!

*قديما قيل ان كان المتحدث(يخرف) المستمع عليه ان يكون اكثر تعقلا في التعاطي مع الكلمات  الصادرة من فاه المتحدث!

*خسارة الهلال في ارض الجعليين ليست الاولى ولن تكون الاخيرة رغم القناعة بان تماسيح النيل لم تكن جاهزة لكسب النقاط وانتزاعها من فك الهلال ولكن في النهاية اجتهد لاعبو النيل ونالوا الفوز!

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.