نقاط ثمينة واداء متوسط !

0
67 views

انتزع الهلال ست نقاط كاملة من مباراتيه في عطبرة .. حرمتنا قناة النيلين من متابعة المباراة الاولي في عدم مبالاة تشبه دوري سوداني الذي لا تهتم به شركة سوداني ولا تسأل لجنة البرمجة عن السبب الذي يجعلها تضغط الدوري بصورة تنهك الاندية وتجعل متابعة المباريات صعبة للغاية ثم تأتي في النهاية لتجعل الفارق بين مباراة واخرى عشرون يوما !!

اذا كان هناك مساحة من الوقت للهلال ليبقى عشرين يوما في الراحة فلماذا تنهك لجنة البرمجة الفريق باداء ثلاثة مباريات في اسبوع والتجوال بين اندية الولايات في وقت وجيز .. واذا كان هناك وقت لاستديو تحليلي لماذا لا تعرض قناة النيلين اهداف الهلال بدلا من التركيز علي رمية تماس .. مخرجك اسامة عطا المنان ولا شنو !

لقد ذكرنا قبل يومين بان معتصم جعفر سيقوم بمد الموسم كالعادة وقد حدث ذلك وقام اتحاد الفوضي بمد الموسم لينهي بذلك انضباط ميز مواعيد بداية ونهاية الموسم ونصف الموسم منذ ان اعلن دكتور شداد ذلك !!

أتحاد معتصم جعفر يؤكد في كل يوم فشله وعدم قدرته علي قيادة الكرة السودانية اداريا او ماليا !!

في كل يوم برمجة جديدة ومع كل برمجة جديدة تغيير في مواعيد المباريات حتي وصلنا مرحلة وضع المباريات وتحديد مواعيدها من الاندية نفسها ..

مريخ نيالا يحس بانه مرهق فيرفض اداء مباراة معلنة امام الخرطوم الوطني .. والخرطوم الوطني يريد ان يلعب مع المريخ مساء لان قيادة الخرطوم كما قال احد الخبثاء لا تحب الجلوس في الشمس الحاره ! والمريخ يرفض الخروج من الملعب مفضلا اكمال تدريبه العادي جدا !!! هذا ما اوصلنا له معتصم جعفر واسامة ومجدي وهم يتجولون حول العالم مستمتعين باموال الكرة السودانية .. معتصم من البرازيل لليابان ومع ضيوف كمان ودكاترة وشركات راعية .. واسامة مع اصدقائه في اثيوبيا ومجدي مقيم في القاهرة وطارق عطا واه من طارق عطا .. اخر الرجال الشرفاء الذين بدلوا الجاه بالقرش يتجول في القاهرة مع عصام شعبان الموظف المدلل في اتحاد معتصم دعك من الموظفات !

من الطبيعي ان يضيع المنتخب وتخرج الاندية من البطولات الافريقية دون غضب من الطريفي الصديق الذي يغضب من تلفزيون النيلين الذي لم يدفع المليارات ..

والنيلين نفسها تدفع كل هذه المليارات وتعجز عن وضع كاميرا لنرى (التسلل) بوضوح ..

دوري ممتاز يفقد في كل يوم صفة (الامتياز) ويبقي علي اسم (سوداني) رغم انه لا يقدم أي فائدة لشركة (سوداني) سوى بعض العلاقات والسفر لمشاهدة المناسبات الكروية الكبرى من الدكتور !!

النيلين نجحت اخيرا في نقل مباراة الهلال والاهلي عطبرة مع شكر من المعلق (محمد فضل الله ) للاخوة في السكة حديد للاستضافة !

محمد فضل الله الرجل الهادئ جدا كاد ان يحول المباراة لجنازة !! صوت بعيييد لا ندري هل من شخصه (الضخم) ام من (المصدر!!

اخي العزيز محمد فضل الله .. اعطي التعليق حقه .. اقل حاجة ارفع صوتك .. ما شفت مساوي برفع الكورة كيف ! اي كورة في السماء ! يلا ارفع صوتك للسماء ! مساوي قائد الهلال الذي من المفترض ان يسكب خبرته في تهدئة الكرة من ناحية والزام اللاعبين بالتمرير الصحيح من ناحية اخرى يرفض رفضا قاطعا الا ان يلعب الكرة عالية ! ومن سوء حظ مساوي ان كل كراته الطويلة تصل لخصمه !

لا فرق بين الهلال والاهلي عطبرة .. نفس الاخطاء في التمرير والتمركز .. نفس الارسال الطويل .. نفس الاتجاه عكس المرمى .. ولكن وما بين ربع ساعة والاخرى يظهر لاعب مثل كاريكا ليذكرنا بان هناك فريق كبير اسمه الهلال لديه بعض اللاعبين الذين يصنعون الفارق .. ما بين ربع ساعة والاخرى يظهر لاعب مثل الثعلب يقدم السهل الممتنع او لاعب مثل ابوعاقلة يشعرك بان هناك شيء ما ! عدا ذلك فان زيد يشبه عبيد وعبيد يشبه زيد ولا فارق بين ملايين الملايين التي تصرف في الهلال والمئات التي تصرف علي الاهلي عطبرة !

انتزع الهلال نقاط ثمينة هذه حقيقة ولكن اداء الهلال ليس بالجيد ولا حتي المتوسط .. دفاع مستهتر خصوصا قلب الدفاع مساوي والدمازين الذي لم نشعر بوجوده وكأنه كان غائبا .. وفداسي يلعب بانفعال يشبه لاعبي الروابط واطهر يجتهد احيانا ويغيب احيانا ..

ووسط منهك لا نعرف هل سبب الانهاك هذا النجيل الصناعي الغريب الذي يجعل للكرة (ضنب) ام ان الشغيل قد فقد لياقته منذ فترة ولم تعد .. ووليد علاء الدين مثل مساوي يفضل الارسال الطويل ناسيا انه صانع العاب ! وليد غير مفيد منذ فترة ! ومحمد عبد الرحمن يلعب بصورة فردية في معظم الاحيان رغم خطورته في بعض الاحيان .. ولياقته ضعيفة جدا ووقف متفرجا في الشوط الثاني ومبارك يتفرج عليه ! كان الاهلي عطبرة قريبا من التعادل ولم يفعل مبارك شيئا .. لا امر لاعبيه بالتركيز علي الدفاع ولا احسن نجومه الهجوم ولا حذر من ابعاد الكرة للجانبية خوفا من الارسال الطويل للاعبي الاهلي والذي نتج عنه هدف وكاد ان ينتج عنه هدف التعادل ولا ننسى تجاهل الحكم لضربة جزاء واضحة من الثعلب الذي ابعد الكرة بيده في تصرف غريب !

الهلال ليس جيدا .. يستطيع ان يتنزع النقاط الغالية ولكنه ليس جيدا .. الكرة الجميلة غائبه والاستعداد النفسي ضعيف واللعب الفردي واضح !

عشرون يوما سيغيب فيها الهلال عن الدوري الممتاز .. لا احد يعرف هل ستكون فترة راحة ام اعداد لمنتصف الموسم ام هي اعداد لسيكافا ؟؟

لا احد يعرف هل سيلغي الهلال فترة الراحة السلبية بسبب سيكافا ام سيلغي سيكافا بسبب عدم الجدوى ام سيمد الاتحاد الموسم بعد سيكافا ؟؟ كلو جائز في الكرة السودانية حتى سرقة اموالها !

قال لي احدهم .. انا زعلان منك عشان بتكتب في معتصم جعفر .. أستغربت وقلت له .. تزعل مني انا ولا من معتصم ؟!!!

السودان كلو زعلان بقت عليك انت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY