يوفنتوس يسعي للتمسك بالصدارة أمام إمبولي

0
49 views

يستأنف يوفنتوس المتصدر ونابولي مطارده المباشر صراعهما على لقب الدوري الايطالي لكرة القدم عندما تعود عجلة الدوري الايطالي الى الدوران باقامة المرحلة الحادية والثلاثين بعد توقف لعشرة ايام بسبب فترة التوقف الدولية.ويتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 70 نقطة بفارق 3 نقاط امام نابولي، ويستضيف الاول امبولي الحادي عشر اليوم السبت في افتتاح المرحلة، فيما يحل الثاني ضيفا على اودينيزي السادس عشر الاحد في مباراتين سهلتين نسبيا.

في المباراة الاولى، يعول يوفنتوس على عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز الخامس على التوالي والثالث والعشرين هذا الموسم في سعيه لتعزيز موقعه في الصدارة من أجل الظفر باللقب الخامس على التوالي ومعادلة انجازه مطلع الثلاثينيات (من 1931 الى 1935).

وتبدو مهمة رجال المدرب ماسيميليانو اليغري سهلة نسبيا كون ضيفه لم يحقق الفوز في مبارياته ال11 الاخيرة (6 تعادلات و5 هزائم)، ويعود الفوز الاخير لامبولي الى تغلبه على مضيفه تورينو 1-صفر في 10 كانون الثاني/يناير الماضي وكان التاسع له هذا الموسم.

كما فريق “السيدة العجوز” يتفوق على ضيفه في المواجهات المباشرة حيث تغلب عليه 12 مرة في المباريات ال17 الاخيرة بينهما مقابل خسارتين اخرها 1-2 في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الكأس موسم 2007-2008.ويخوض يوفنتوس المباراة في غياب قطبي دفاعه ليوناردو بونوتشي واندريا بارزاغلي بسبب الاصابة، فيما يحوم الشك حول مشاركة المدافع الاخر جورجو كييليني والارجنتيني باولو ديبالا وكلاوديو ماركيزيو للسبب ذاته، بيد ان اليغري يملك الاسلحة اللازمة لتعويض هذه الغيابات في ظل صفوفه الزاخرة بالنجوم في مقدمتها لاعب وسط فرنسا بول بوغبا والاسباني الفارو موراتا والكرواتي ماريو ماندزوكيتش وسيموني زازا.

ويخوض روما الثالث اختبارا لا يخلو من صعوبة امام جاره وغريمه لاتسيو الثامن على الملعب الاولمبي في العاصمة.

ويخوض فيورنتينا اختبارا صعبا امام ضيفه سمبدوريا الخامس عشر في سعيه الى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الاربع الاخيرة (3 تعادلات وخسارة)، فيما يلتقي انتر ميلان مع ضيفه تورينو الثالث عشرويلعب اليوم ايضا كاربي السابع عشر مع ساسوولو السابع.

ويلعب الاحد ايضا اتالانتا الرابع عشر مع ميلان السادس، وكييفو التاسع مع باليرمو الثامن عشر، وجنوى مع فروزينوني، على ان تختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء بولونيا مع فيرونا.

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY