ابراهيموفيتش يودع سان جرمان بقيادته للاحتفاظ بلقب كأس فرنسا

49 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 ماي 2016 - 11:16 صباحًا
ابراهيموفيتش يودع سان جرمان بقيادته للاحتفاظ بلقب كأس فرنسا

ودع المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش فريقه باريس سان جرمان بقيادته الى احراز الرباعية المحلية للعام الثاني على التوالي بفوزه على الغريم التقليدي مرسيليا 3-1 في الكلاسيكو على ملعب فرنسا في نهائي مسابقة كأس فرنسا

وخاض ايبرا مباراته الاخيرة بالوان فريق العاصمة وترك بصمته فيها بتسجيله للهدفين الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 47 والرابع في الدقيقة 82 وصنعه الثالث لادينسون كافاني في الدقيقة (57)، فيما سجل بليز ماتودي الهدف الاول في الدقيقة الثالثة. وسجل فلوران ثوفان في الدقيقة (12) والبلجيكي ميشي باتشويايي في الدقيقة (87) هدفي مرسيليا.

وعزز ايبرا موقعه في صدارة افضل هدافي الفريق الباريسي برصيد 156 هدفا في 180 مباراة.

واعلن ايبرا رحيله عن باريس سان جرمان في نهاية الموسم الحالي بعد اربعة مواسم قضاها في صفوفه واحرز معه جميع الالقاب المحلية، وساهم امس في قيادة كتيبة المدرب لوران بلان الى تحقيق الرباعية المحلية (الدوري وكأس الرابطة وكأس فرنسا وكأس الابطال) للمرة الثانية على التوالي.كما هو اللقب الثاني عشر لايبرا بالوان سان جرمان.

وسجل ايبرا هدفيه السابع والثلاثين والثامن والثلاثين في الدوري خلال فوز فريقه الساحق على نانت 4-صفر في اخر ظهور له على ملعب بارك دي برانس السبت الماضي ليتخطى بفارق هدف واحد الهداف الارجنتيني كارلوس بيانكي الذي كان افضل هداف في تاريخ فريق العاصمة في موسم واحد في الدوري وحققه موسم 1977-78.

وبعد ان اختير افضل لاعب في الدوري للمرة الثالثة اعلن ايبرا بكل تواضع لدى اعلان رحيله “جئت ملكا وارحل اسطورة”.

وهو اللقب العاشر لباريس سان جرمان في المسابقة فعادل الرقم القياسي الذي كان بحوزة مرسيليا بالذات.

وخاض باريس سان جرمان المباراة في غياب ثلاثيه الضارب في الوسط بسبب الاصابة: ماركو فيراتي وتياغو موتا وخافيير باستوري.

في المقابل، لعب مرسيليا بتشكيلته الكاملة وقدم عرضا رائعا خصوصا في الشوط الاول بيد ان خبرة الفريق الباريسي حرمته اعادة البسمة الى مناصريه الذين عاشوا موسما كارثيا

ولم يحرز مرسيليا لقب هذه المسابقة منذ 27 عاما وتحديدا منذ ان كان جان بيار بابان يقود خط الهجوم في الفترة الذهبية للفريق.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.