الصحافة السعودية تخلد مصطفى النقر

133 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 ماي 2016 - 2:00 مساءً
الصحافة السعودية تخلد مصطفى النقر

تذكرت هدفه الذي اهدى النصر كأس خادم الحرمين

الصحافة السعودية تخلد مصطفى النقر

تناولت الصحافة السعودية امس الاحد، على هامش تغطيتها لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بين النصر والاهلي جدة، النجاحات التي حققها الكابتن مصطفى النقر، نجم الهلال والكرة السودانية، خلال تجربته الاحترافية بالملاعب السعودية بالاشارة للنهائي الخامس، الذي جمع النصر والاهلي (كأس الأمير فيصل بن فهد) بهدف نظيف سجله المحترف السوداني مصطفى النقر.. فيما جاءت الاحصائية الكاملة لتؤكد على ان نهائي مسابقة كأس الملك، هو النهائي السادس بينما في تاريخ المسابقة والعاشر في مختلف النهائيات التي جمعتهما في البطولات المحلية والخارجية وقد نجح الأهلي في الفوز في خمسة نهائيات، بينما فاز النصر في أربعة نهائيات. ويعود أول لقاء بينهما إلى عام 1971 عندما تقابل الفريقان في نهائي كأس الملك، وتمكن الأهلي من الفوز 2/‏صفر سجلهما سعيد غراب ومطر الكبش، فيما كان اللقاء الثاني في نفس المسابقة عام 1973 ونجح الأهلي في الفوز 2/‏1 سجل للأهلي سعيد غراب ومحمد عمر راجخان وسجل للنصر، قبل أن يلتقيا للمرة الثالثة في نفس المسابقة عام 1974 ولكن النصر تمكن في هذه المرة من الفوز بهدف نظيف سجله حسن أبو عيد، قبل أن يجدد فوزه في النهائي الرابع عام 1974 ولكن هذه المرة في مسابقة كأس ولي العهد إثر فوزه 2/‏صفر، وفي النهائي الخامس عام 1975 واصل النصر أفضليته وتغلب على منافسه في نهائي مسابقة كأس الاتحاد (كأس الأمير فيصل بن فهد) بهدف نظيف سجله المحترف السوداني مصطفى النقر، وفي النهائي السادس الذي جمعهما عام 1976 في كأس الملك أحكم النصر قبضته مسجلا الانتصار الرابع تواليا بعد فوزه بهدفين دون مقابل سجلهما محمد سعد العبدلي وسعد السدحان. وبعد 24 عاما لم يلتق خلالها الفريقان في النهائيات، عادا من جديد عام 2000 عندما تقابلا في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد وهو النهائي السابع بينهما وتمكن الأهلي من الفوز بركلات الترجيح، قبل أن يلتقيا في النهائي التاسع عام 2008 في بطولة الأندية الخليجية التي حقق الأهلي لقبها بعد فوزه ذهابا في جدة بهدف حسن الراهب وتأكيد فوزه إيابا في الرياض بهدفي حسن الراهب وبدر الخراشي، فيما كان النهائي العاشر عام 2012 عندما تقابلا في نهائي كأس الملك ونجح الأهلي في الفوز بنتيجة كبيرة قوامها أربعة أهداف لواحد، سجل للأهلي العماني عماد الحوسني وعبدالرحيم جيزاوي (هدفين) وكامل الموسى وللنصر البرازيلي ريتشي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.