العرضحالجية .. سبب الأذية ..!!

0
1

 

قبل ان يتحدث الناس عن ظلم الحكم (الجابوني) للمريخ .. ومحاباته للفريق المغربي .. عليهم ان لا ينسوا منح الإعلام (الجابوني ) حظه من اللوم فهو كان قبلا قد ظلم المريخ ظلم الحسين والحسن ..!!

لنكن واقعيين ..علينا ان لا ندفن الرؤوس في الرمال كما النعام (الجابوني) .. ولنتحدث بكل صراحة عن تسبب بعض المحسوبين من الإعلام المريخي في إلحاق ضرر كبير ليس بفريق كرة القدم وما جره ذلك من ضياع للموسم الإفريقي .. ولكنه تسبب ايضا في إلحاق الضرر بالمجتمع المريخي الذي تفرق وتشرزم في اوقات كان يحتاج فيها الفريق بشدة للإتحاد صفا واحدا ..!!

ظلم الإعلام الأحمر المريخ في (أمدرمان) قبل ان يظلمه الحكم الجابوني في (مراكش) .. وعلى كل متسبب ان يتحمل مسئوليته وان لا يرمي دائه على ( الغافلين ) ثم ينسل هاربا متخفيا متسربلا بثياب الواعظين ..!!

مدرب الفريق الذي قوبل بهجمة شرسة من قبل العديد من الكتاب والمحللين و ( المتحللين ) وحمله البعض وزر الخسارة الأخيرة  يعلم الجميع انه يعمل تحت ظروف قاسية جدا .. ظروف (غير طبيعية) لم تصنعها عواصف او ريح من السماء مرسلة .. ولكن صنعتها اياد محسوبة على الكيان الأحمر .. ولا يكفي ان ينال على التزامه وإخلاصه لعمله وساما شكر وتقدير من الجميع رغما من التمرد .. والتمارض .. والتداخل .. والتدخل المتعمد في عمله وصلاحياته .. اي شخص آخر غير البلجيكي .. كان مشى زماااان ..!!

على الأقل بسبب ما يقوم به ابوجريشة من تدخل واضح في قرارات المدرب .. كلنا شاهد ما حدث في مباراة سطيف ومباراة الكوكب الأخيرة وعادل يتدخل لإيقاف تغييرات اقرها المدرب ..!! قد يتم تأويل ذلك بضعف في شخصيه المدرب .. ولكن يمكن ان يكون حرص المدرب على استقرار الإطار الفني سببا ايضا .. ومن يدري ربما سمى جريشة نفسه مدربا عاما للفريق وهو الذي اطاح بكل من إقترب من هذه المنطقة .. !!

نجوم الفريق .. كأن حالهم عندما يطالعون الصحف كل صباح مثل حال ذلك الرجل الذي جلس لكاتب المحكمة ( العرضحالجي ) يعرض عليه حاله ويحكى احواله .. وعندما قرأ الرجل ما كتبه (العرضحالجي) بكى بكاء شديدا ..قال  ولله ما كنت قايل نفسي مظلوم قدر كدا ..!!

هكذا هو حال نجوم المريخ والصحف تصور لهم كل يوم ذلك الجحيم الذي يحيط بهم .. وتلك الهاوية التي سوف يسقطون عليها لتتكسر رقابهم وتتهشم أسنانهم .. ودون شك فقد أثر كل هذا على الحالة النفسية والمعنوية للاعبي الفريق فشاهدنا انواعا واشكالا من المشاكل..!!

في مباراة أمس الأول التي استضافها مركب محمد الخامس بمراكوش المغربية كاذب من يقول ان شكل الفريق لم يكن افضل من شكله خلال مباراة الذهاب التي استضافها ملعب المريخ ..حينما دخل الفريق للمباراة مقطوع النفس بسبب تلك الحملة الشعواء التي كان يقودها البعض للإطاحة بمجلس التسيير ..!! علينا ان لا نبخس اللاعبين مجهودهم .. على الأقل تلك المجموعة التي ادت بقوة وحماس .. نعم ظهر عدد منهم بمستو بائس خصوصا عناصر خط المقدمة .. ولكن هنالك من قام بواجبه وأكثر .. كانت المباراة تسير وفق تكتيك مرسوم نحو ركلات الترجيح بفضل هدف ركلة الجزاء الحرام الذي منحه الجابوني للمراكشي قبل ان يمنحهم ركلة جزاء اخرى مشكوك في صحتها رجحت كفتهم ظلما على حساب المريخ ..!!

كان من الممكن جدا ان تمضي المباراة لركلات الترجيح ويتفوق المريخ الذي كان قد استعد لها خلال تواجده في مراكش .. ولكن ركلة الجزاء التي صفرها الجابوني منحت عددا من ( الجابونيين) الفرصة التي كانوا ينتظرونها لإستغلال حالة هيجان الجماهير  للإنقضاض على مجلس لجنة التسيير  وتحميلها وزر كل ما حدث فتنال من الغضب ضعفين ولتلبس هي ثوب الحادبين .. الواعظين ..!!

ولكن هل يمكن ان تنقاد الجماهير ويتم تسييرها بهذه البساطة لأداء دورها في سيناريو مرسوم بدقة لا يستهدف سوى خدمة اجندة البعض الشخصية ..وليذهب المريخ إلى الجحيم .. او إلى الجابون ..!!

قف :

اي جابوني يرفع ايدو..!!

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY