الى ان نلتقي – قسم خالد – الريال بشبه الهلال ..!

0
3

 

رفض ايلي بلاتشي المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الهلال للتجارب التحضيرية امام الأندية الافريقية يبدو منطقيا باعتبار ان الهلال يفقد ثمانية من اعمدته الرئيسة مع منتخبنا  الوطني الأول الذي يقيم هذه الأيام معسكرا تحضيريا قصيرا بالعاصمة الكينية نيروبي  في الطريق الي سيراليون، وبالتالي فان ايلي بلاتشي يرى عدم فائدة التجارب الافريقية وفريقه ينقص اعمدته الرئيسة إضافة لخوفه من تعرض اللاعبين للاصابات لطبيعة الكرة الافريقية التي تعتمد في الأساس على القوة البدنية واللعب العنيف علي غرار ما حدث في مباراة سانت جورج الاثيوبي الأخيرة .. واكتفاء بلاتشي بتجربتي منتخبنا الوطني للناشئين والشباب تبدو أيضا منطقية لانه بامكانه ان يجد الفائدة التي يسعى اليها وهي مزيدا من تطبيق الخطط والرسم التكتيكي له إضافة لخلق التجانس بين اللاعبين المتواجدون بالسودان !

هي تجارب ستقدم فائدة كبيرة لبلاتشي قبل انطلاق القسم الثاني لمسابقة دوري سوداني الممتاز خاصة مباراة القمة المرتقبة في العشرين من يونيو المقبل وهي مباراة ذات حسابات محددة واعتقد ان وجود مبارك سليمان ضمن المنظومة الفنية له ستفيده كثيرا باعتبار ان مبارك عاش مثل هذه الأجواء .. أجواء القمة كلاعب ومدرب وبالتالي سينقل له الصورة كاملة وواضحة ليبني بلاتشي عليها الطريقة الملائمة التي تمكنه من الفوز ومواصلة تصدره لمسابقة دوري سوداني الممتاز !

المباراة التي خاضها الهلال امام سانت جورج الاثيوبي مؤخرا  كشفت الكثير لبلاتشي خاصة فيما يتعلق بالجوانب التكتيكية وتنفيذ جملها والتجانس وابتعاد عددا من اللاعبين عن لياقة المباريات وانخفاض مردودهم البدني (شيبون … شابولا.. سادومبا والطاهر الحاج) هؤلاء رغم المستوى الطيب الذي اظهروا من خلال التجربة الا ان التجربة أوضحت أيضا الي انهم لازالو بعيدون علي اللياقة المطلوبة إضافة الي انهم  يحتاجون الي التجانس مع بقية أعضاء الفريق لان ايلي بلاتشي سيركز عليهم في التوليفة الرئيسة للفريق خلال مقبل المباريات !

عموما وبعيدا عن لغة التفاؤل التي لا يحبذها شعب الهلال نرى ان الهلال نجح في انتدابات الصيف بشكل واضح وان فشل مجلسه في انتداب عنصر او عنصرين في خانة قلب الدفاع التي اضطر فيها بلاتشي للدفع بابي عاقلة كمتوسط دفاع لاصابة مساوي وبالتالي فان هذه الخانة ستسبب صداعا مزمنا للهلال في القسم الثاني لمسابقة الدوري الممتاز في حال غياب سيف مساوي لاي سبب من الأسباب وقتها سيجبر ايلي بلاتشي علي (التوليف) وهو ما لا يليق بفريق كبير مثل الهلال !

نتمني ان يجد بلاتشي ضالته في التجارب التحضيرية مع منتخبنا الوطني للناشئين وان يجد مبتغاه في التجربة المقبلة امام منتخب الشباب قبل انطلاق عجلة الممتاز من جديد !

أخيرا أخيرا ..!

مخرجات اجتماع لجنة التسيير الحمراء مع السيد وزير الرياضة الولائي لا اعتقد انه حلت الازمة بالمريخ بل زادتها تعقيدا … زادتها تعقيدا لان هذه اللجنة ستستمر فترة جديدة تدير الشئون الحمراء وقد وضح جليا ان افراد هذه اللجنة لا يجدون الترحاب من قبل المجتمع المريخي والدليل حالة الغضب والغليان والتجمعات بالنادي وحالة الفوضى التي يعيشها الأحمر ونجومه يصرحون علي رؤس الاشهاد انهم لا يشاركوا في التدريبات مالم تقم اللجنة بتسديد مستحقاتهم المالية المعلقة التي لا يعرفون مصيرها حتي الان !

نعم الوزير وعدهم بملاحقة المسئولين للايفاء بما تبرعوا به في (الشحدة الحمراء) اقصد النفرة الحمراء بالقصر الجمهوري .. ولكن كان وزير الرياضة قادرا علي جلب هذه الأموال للمريخ كان عليه ان يجلب الدعم لوزارته قبل المريخ !

الوزير اليسع او كل الوزراء الذين تعاقبوا علي وزارة الرياضة الولائية لا يملكون ما يقدمونه للاندية لانهم لا يمكلون شئيا في وزارتهم .. ما تملكه الوزارة لا يزيد عن مخصصات الوزير ومدير الرياضة وبقية الموظفين وعليه لا اعتقد ان الوعد الذي قطعه اليسع كافيا لاخماد الثورة التي حدثت بالاحمر والتي طالبت بذهاب لجنة التسيير غير مأسوف عليها لانها لم تقدم وليس في مقدورها ان تقدم شيئا بلا ولا تملك العقلية الإدارية الكروية التي يمكنها ان تجلب المال للمريخ والدليل (تكليف ) (الملكف) !

أخيرا جدا ..!

قال المريخ ورجالاته .. قلت له مع احترامي الكبير للمريخ لكنني عند رائي ان المريخ كبير فقط في أعمدة كتابه والدليل ما يعيشه الان من ازمة مالية كبيرة فشل فيها ومعها كل شيء .

نجومه رافضون مبدأ اللعب بدون مستحقات … وشخص (مكلف) يرى ان غياب هؤلاء اللاعبين غير مبرر لان المستحقات لا محالة سينالونها أي انه رافضا لمبدأ (المال مقابل المواصلة ) قلت له الا ترى ان تلك الأسباب كافية لاكتب ما كتبت ؟؟؟

اكرر المريخ يجد منا الاحترام والتقدير كفريق له تاريخ لكن كتابه يمنحونه حجما اكبر من حجمه ويصورونه كريال مدريد !

الحادية عشرة (للملكي) والبقية يحتاجون لست سنوات مقبلة ليصلوا ما وصل اليه الريال !

حقا الريال يشبه الهلال

أذهبوا فانتم الطلقاء

 

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY