الي اين …؟؟؟

51 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 ماي 2016 - 5:05 مساءً
الي اين …؟؟؟

مع اقتراب موعد تنقلات اللاعبين تكثرة عادة الترشيحات هنا وهناك واي فرد منتمي لا ي من الأندية يسعى لترشيح لاعب محدد يرى انه هو الافيد والاميز وبالتالي يحدث الضغط علي لجان التسجيلات .. فكم من لاعب وجد طريقه  لكشوفات الهلال عبر وسيط لان إمكاناته لا تؤهله اللعب في هذا النادي الكبير اسما ومكانة وتاريخا .. وقد يلعب الحظ والصدفة أيضا دورا مهما  عند كثير من اللاعبين وربما تساعدهم الظروف عاما ثم اخر لكنهم بالطبع لا يستطيعون اكمال المشوار لان الطريقة التي جاءو بها طريقة عقيمة ولا مكان لها في دنيا كرة القدم والان لم يتبق سوى 24 ساعة فقط لانطلاق فترة الانتدابات الصيفية للاندية وحتي الان يكتظ مطار الخرطوم بوفود اللاعبين المرشحين للانتقال للهلال وحتي الان لا يعرف أحدا هل سيجتازون الاختبارات ام انهم سيعودون من حيث أتوا؟

في احتفاله بنجوم الهلال بمزرعتة قال رئيس نادي الهلال مطمئنا نجوم الفريق ان كشف اللاعبين الوطنيين لن يمسه شيء ولن يكون هناك حالات استغناء كما روج الاعلام لذلك .. والان كما علمنا ان نجمي الفريق او متوسطي قلب الدفاع الأزرق اتير توماس ومالك لن يتم التجديد لهما .. او بعبارة ادق لم يجلس أي من أعضاء المجلس او لجنة التسجيلات معهما لاعادة قيدهما وبالتالي في ان امر ذهابهم لاي فريق محتمل بل ومتوقع خاصة والصحف تنشر اخبارا عن رغبة العديد من الأندية لضمهما معا !

فنيا ربما لا يحتاج الهلال لهما .. ولكن الامر المحير ان لجنة التسجيلات حتي الان لم ترشح مدافعا يلعب في وظيفة قلب الدفاع وكل الترشيحات كانت موجهه نحو وظيفة صانع اللعب او المهاجم الصريح في الوقت الذي يحتاج فيه الهلال الي مدافعين اقوياء لان قوة الفريق تكمن في ترابط خط الدفاع وهذا للأسف ما اغفلته لجنة التسجيلات الزرقاء التي يترأسها رئيس النادي شخصيا بحسب ما نشر !

ولا اعتقد ان الفترة المتبقية تمكن الاطار الفني للفريق بقياد ة الروماني بلاتشي من اجراء الاختبارات اذا رغب الكاردينال في انتداب مدافعين للفرقة الزرقاء وبالتالي ستظل معاناة الهلال في وظيفة قلب الدفاع والأطراف قائمة حتي نهاية الموسم الحالي وربما يفكر الكاردينال بعد فوات الأوان في تدعيم هذا الخط المهم لاي فريق ودونكم ما يقدمه فريق اتلتيكو مدريد هذه الأيام وخط دفاعه على ذات الخصوص والذي يعتبر من اقوى الدفاعات في اوربا وليس اسبانيا فقط لذا تاهل اتليتيكو علي حساب برشلونة بكل قيمتها الفنية وتاهل من بعدها علي حساب باير ميونخ بكل نجومه الكبار !

ولان الحكمة الكروية تقول:(خير وسيلة للهجوم هي الدفاع ) اي بمعني امن منطقة دفاعك يسهل عليك الهجوم وتنتصر في خاتمة المطاف !

يفكر مجلس الكاردينال في دعم الفريق بسادومبا … يفكر في إعادة قيد مهند .. لكنه للأسف الشديد يتناسي عن عمد خط الدفاع الهلالي الذي يحتاج الي الكثير خاصة في منطقة قلب الدفاع والأطراف وتحديدا في خانة الطرف الشمال الذي يتغيب عنه بويا بدواعي الإصابة والمشاركة المستمرة الامر الذي يؤثر حتي علي مستواه الفني !

أخيرا أخيرا ..!

اعيد وأكرر ان الهلال حسب رائي المتواضع  الهلال لا يحتاج في هذه الفترة الي أي انتدبات علي مستوى اللاعبين الأجانب لاسباب متعددة أهمها ان الفريق ليست لديه أي استحقاقات افريقية حاليا الا الموسم الجديد إضافة للشعار الذي رفع من قبل هو هلال خال من الأجانب في العام 2017 وبالتالي ان أراد الكاردينال التراجع من ها الشعار فليكن الموسم المقبل بشروط محددة أولها ان اللاعب الذي يتم انتدابه للفرقة الزرقاء لا يحتاج الي أي اختبارات فنية بمعني ان يكون لاعبا معروفا ان كان علي المستوي العربي او الافريقي او لجا الأزرق لاوربا ومثل هولاء اللاعبين اسعارهم باهظة جدا لكنهم في النهاية بمقدورهم ان يصنعوا الفارق للهلال مع أي ناد داخل وخارج السودان !

ثلاثة لاعبين فقط مهاجم ولاعب وسط صانع العاب ومدافع يمكن للهلال ان ينتدبهم وبمكانهم أي يحققوا مع بقية افراد الفريق الحلم الذي ظل يراود الشعب الأزرق!

أخيرا جدا ..!

قناعتي الشخصية ان المريخ حتي في (الملحق) لن يكتب له النجاح في ظل الظروف التي يعيشها هذه الأيام وبالتالي سيتم (رفده) افريقيا وعليه إعادة الكرة من جديد الموسم المقبل باعتباره بطلا لمسابقة دوري سوداني الممتاز بامر لجنة سمير والاتحاد السوداني وسؤال لن نمل تكراره .. المريخ توج باللقب امام أي فريق يا تري.؟؟؟؟

اذهبوا فانتم الطلقاء

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.