اولاد (الإحلال )..!!

58 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 14 ماي 2016 - 2:27 مساءً
اولاد (الإحلال )..!!

شخصيا اعتبر ان فترتي الإحلال والابدال الرئيسية والنصفية للإتحاد السوداني لكرة القدم هما آفة كرة القدم السودانية بسبب الطريقة العقيمة التي تدار بها ملفات تسجيل اللاعبين والتي اصبحت تسمى (معارك) التسجيلات .. ومن اطلق هذا المسمى كان خفيفا وظريفا فهي ليست مجرد معارك بل ايضا يمكن ان نضيف انها (حرب شوارع) ومطاردات وممارسات لا تمت للأخلاق الرياضية من تزوير وتحايل والتفاف على القوانين واللوائح المنظمة لهذه الفترة ..!!

من جانب الجهة المنظمة للعبة الاتحاد السوداني لكرة القدم نجد انه قد فقد السيطرة على زمام فترتي التسجيلات واصبح يجتهد شخصيا لمساعدة الاندية في ايجاد وابتكار طرق تساعد في القفز من فوق القوانين التي يضعها الإتحاد نفسه والتحايل عليها.. الأمر اشبه برجل يجتهد ويخسر المال والمجهود في تركيب (سلك شائك) لمنع الناس من الدخول من فوق الجدران واستخدام البوابات المتاحة والتي تم تخصيصها لذلك .. ولكن ماهو الا وقت قليل  ويذهب الرجل نفسه (عمك).. ليصعد على (برميل)  يقوم بصناعة فتحة مناسبة ثم يدعو (الشفوت) للدخول من خلالها لو عايزين ..كل شيء ولا زعلكم !!

اصبح الإتحاد السوداني لكرةالقدم (يكتفي من الغنيمة) خلال فترات التسجيلات بأموال رسوم الأرانيك . ثم يجلس بعيدا للفرجة على اندية القمة وهي تأتي في كل عام ببدعة جديدة واسلوب جديد في التحايل لأجل كسب معركة التنافس في صفقات اللاعبين ..!!

من جانب اخر .. نجد ان التعامل مع فترة التسجيلات من طرف ناديي المريخ والهلال تحديدا والذي من المفترض ان تكون بمسؤولية وإحترافية .. نجدها قد اصبحت تشكل  نوعا جديدا من التنافس الذي تستخدم فيه كل الادوات المشروعة وغير المشروعة .. اصبحت فترة التسجيلات كما حلبة كبرى للمصارعة لا تنتهي مبارياتها إلا ووجه الرياضه السودانية منتفخ في اكثر من مكان…!!

فترة التسجيلات التي من المفترض ان تكون فيها الحاكمية للرأي الفني وللتقرير الذي يضعه مدرب الفريق مفندا مشاكل الفريق الفنية وموضحا الثغرات واماكن نقص التي بعينها تحتاج للإجتهاد وتوفير الخيارات .. اصبحت سوقا للفوضى يتحاوم فيه السماسرة من كل التصفيات ..  بل واصبحت وسيلة لتصفية الحسابات مع اللاعبين وكم وكم من لاعبين تعرضو لعمليات ابتزاز من مدربين . واداريين .. بل ومن صحفيين حتى.!!

اعرف قصة لأحد نجوم القمة الآن .. طلب المريخ تسجيله .. وكانت قيمة الصفقة صغيرة جدا .. ولكن رغما عن ذلك طلب احد اعضاء الجهاز الفني من اللاعب منحه نسبة من الأموال التي سوف يحصل عليها  ( ان كان راغبا في ارتداء شعار النادي الكبير ) ..!!

رفض اللاعب صاحب الشخصية القوية هذه الصفقة المشبوهة .. ولم يكذب مندوب النادي وقام بإفشال الصفقة وعملية التفاوض مع اللاعب الذي ذهب لناد آخر .. ولكن ما هي الا (مسافة موسم) واحد الا ودفع نادي القمة نفسه اضعاف اضعاف مبلغ الصفقة التي افشلها المدرب السمسار سابقا.

داخل الإطار:

*هذه قصة من عشرات القصص التي تحدث خلال التسجيلات  .. هل تعرف قصة مشابهة ..؟ شاركنا بها بالله على صفحتي بموقع فيس بووك Eltayeb Ali Farah

* ما يحدث خلال فترتي الإحلال والإبدال ويتابعه الجميع كل عام  دليل دامغ على الفساد الذي يضرب كرة القدم السودانية .. فساد مالي .. فساد إداري .. بل حتى فساد اخلاقي .. للأسف لا يمكن لأحد ان ينكر ذلك ..!!

قف:

ياااا بروكر

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.