بلاتشي وعاطف النور ..!

60 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 ماي 2016 - 4:18 مساءً
بلاتشي وعاطف النور ..!

كل الدلائل تشير بل تؤكد ان الهلال اكتفى بالثنائي ادوارد سادومبا والنيجيري شابولا في اعقاب تعثر مفاوضات الأزرق مع يانكي الكميروني وبلعيد وباتت الفرصة كبيرة امام ايشا ليستمر مع الأزرق علي الأقل خلال النصف الثاني من دوري سوداني الممتاز الذي يتصدره السيد الهلال كالعادة، واعتقد ان التسجيلات الصيفية هذه المرة وجدت قبولا كبيرا وسط شعب الهلال لاسيما ان المجلس استجاب لمطالبها وأعاد الزيمبابوي ادوارد سادومبا من جديد بعد ان ابدى الأخير رغبة الانتقال للسيد الهلال !

لن أكون مبالغا ان قلت ان الهلال في ظل وجود الروماني بلاتشي او صائد البطولات كما يلقب فرصته كبيرة في تحقيق أحلام جماهيره التي انتظرت طويلا تتوييج فريقها بالعروس الافريقية وبلاتشي كما تقول سيرته الفنية هو مدرب كبير درب اكبر الأندية في قطر ودرب الهلال السعودي وحقق معه الكثير من الإنجازات الكبيرة وهذا ما يهمنا في الحقيقة اما الجوانب الأخرى من سيرته الذاتية فلا تهمنا من قريب او بعيد !

هنا في الدوحة الكل يتحدث باعجاب كبير عنه من الناحية الفنية لكنهم يتحدثون أيضا عن طباعه الحادة التي عجلت برحيله من قطر لكنهم يجمعون علي انه مدرب كبير يملك من الإمكانات الكثير ليقدمها للهلال في مشواره الافريقي اذا صبر هو علي الهلال واذا صبر الهلال عليه .. !

يقولون عنه انه ملياردير اوروبي يملك الكثير من الأموال وبالتالي فان المال لا يهمه في شيء همه منصب في المقام الأول علي تحسين أداء نجومه والارتقاء بامكاناتهم تطويرها خدمة للفريق  ،   كل الذي يهمنا ما يقدمه هذا المدرب الكبير للاعبين داخل الملعب .. واعتقد ان الهلال يملك جهازا إداريا منضبطا يقف علي راسه الأخ المهندس عاطف النور القادر علي وضع كل الأمور في نصابها الصحيح لذا فلا خوف من أي تفلتات لهذا الروماني ان وجدت !

تبقى المرحلة الأهم بالطبع هي تحديد مكان المعسكر التحضيري الذي سيعقده الفريق خلال الفترة المقبلة واعتقد ان دول الخليج لن تفيد الهلال في شيء بعد ان انتهى الدوري فيها وبالتالي يجب علي المجلس ان يفكر من الان في معسكر افريقي امام اثيوبيا او كينيا حتي يتمكن الفريق من أداء عددا من التجارب التحضيرية ليتمكن بلاتشي من الوقوف علي ارض الواقع لمعرفة  المستوى الفني للاعبين القدامي منهم او الذين كسبهم الفريق في فترة التنقلات الحالية لان التدريبات مهما كان مستواها لا تمنح الصورة الحقيقية لدى الأجهزة الفنية، وبالتالي فان التدرج حتي في التجارب التحضيرية مطلوب لاسيما ان اللاعب ات من فترة تدريب وتحصيل لياقي كبير وبالتالي فان استجابة عضلاته  لن تكون بالمستوى المطلوب لذا الخبراء يفضلون التدرج في المباريات التحضيرية حتي يصل اللاعب لمرحلة أداء المباريات التنافسية دون إصابات وامامنا العديد من التجارب ابان فترة المدرب اوسميس ابان معسكر الامارات وفيه حدثت إصابات بالغة وسط نجوم الهلال اثرت بشكل كبير في الأداء حتى اجبر مجلس الإدارة على الإطاحة به من منصبه !

أخيرا أخيرا …!

والان تبدو الفرصة مواتية لمجلس الإدارة ليستفيد من أخطاء الماضي ويسعى في اعداد الفريق بشكل مخالف للاشكال التي ينتهجها سابقا وهنا أيضا يقع الدور علي المهندس عاطف النور رئيس الجهاز الفني للفريق ليحدد هو مع بلاتشي المكان المناسب لاقامة المعسكر التحضيري الذي ينوي الهلال عقده استعدادا للنصف الثاني من الموسم الرياضي .. وشخصيا علي ثقة تامة بان الأخ المهندس عاطف النور قادر علي فرض شخصيته علي المدرب واللاعبين وتحديد مهام  كل منهم لان الرجل بطبعه قليل الكلام كثير العمل قادر علي بث الروح وسط اللاعبين وقادر أيضا علي ابعاد اللاعبين من أي مؤثرات خارجية!

الأخ عاطف النور عرفته منذ سنوات طويله جدا رجل يحمل الهلال هما ومبدأ … يسعى قدر الإمكان ان يفصل بين الخاص والعام .. هو مستودع اسرار اللاعبين ومجلس الإدارة ومهما كانت علاقتك  لا يبوح لك باسرار عمله داخل نادي الهلال هكذا عرفته وهكذا تعاملت معه وسيظل هكذا لان من شب على شيء شاب عليه !

اخي عاطف النور متعك الله بالصحة والعافية

أخيرا جدا ..!

يعتقد اهل المريخ ان تسجيل برنس عطبرة يوازي الضربة القاضية التي وجهها الهلال ورجالاته لهم بتسجيل شرف شيبون بكشوفات السيد الهلال .. شيبون كان لاعبا بصفوف المريخ .. رفض الحضور للتدريبات .. قام الأحمر بتقديم شكوى ضده للاتحاد السوداني ووصفه باللاعب المتمرد .. قالها لهم انه لا يرغب في الاستمرار لاعبا بالمريخ … غادر الي جوبا فارسلو اليه وفدا قال هذا الوفد انه نجح في تهريبه من رجالات الهلال وزاد عليها انهم طافوا به في اربع مطارات افريقية في عملية اطلقوا عليها (عملية الذراع الطويل ) وفي النهاية استطاع السيد الهلال ان يكسب الجولة ويقوم بتحويل اللاعب عبر (كبري تونسي ) ليعود بعدها اللاعب مرتديا شعار السيد الهلال !

فهل هناك مقارنة بين قيد لاعب مشطوب بكشوفات الأحمر .. وبين لاعب تم إقناعه وهو لازال بكشف المريخ ؟؟؟

اذهبوا فانتم الطلقاء

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.