بلاتشي وقطر عجيب!

71 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 ماي 2016 - 3:06 مساءً
بلاتشي وقطر عجيب!

*بدون تاخير!

*وبلا لف ولا دوران!

*الخواجة واقف في محطة قطر عجيب!
*(48)ساعة فقط كانت كافية للروماني لتقييم اداء الثلاثي المحترف الثنائي النيجييري سامسون واليكس اورتمال واحد المحترفين العاجيين الذين دخلوا اختبارات الهلال من الباب الخلفي لانه لا احد اتى بذكر لهذا اللاعب قبيل نزوله الى ارضية الملعب الخميس لتاكيد احقيته بارتداء الشعار الازرق!

*لا الجوهرة ولا الاسياد ورد فيهما اسم اللاعب المعني ومع ذلك فقد وجد فرصة المنافسة علي الخانات المرصودة للمحترفين الاجانب بالهلال خلال تسجيلات المنتصف الحالية!

*الروماني ايلي بلاتشي كان قد انتزع موافقة مجلس الكاردينال في انه صاحب الحق الاول والاخير في اختيار العناصر القادمة للفريق من المحترفين الاجانب لانه وحده من سيتحمل مسئولية الاخفاق بالفرقة الزرقاء حال اختياره للعناصر التي يرى انها ستفيد مسيرة الفريق، وستخدم الطريقة التي سيلعب بها المباريات علي الصعيدين القاري والمحلي!

*اخضع الثنائي لتدريبات محددة خلال يومين منها تدريبات فردية للوقوف علي قدرات وامكانيات اللاعبين وتدريبات اخرى مع المجموعة واشتملت التدريبات المركبة التي اخضع لها الثنائي علي تمارين تقنية فنية ترتبط بالمهارات الاساسية والاخرى المكتسبة بالفطرة لدى اي لاعب، ويبدو ان مردود الثنائي لم يكن بالقدر الذي يكفي ليتوشح اللاعبان بالازرق ويحملا رايته في مقبل الايام والاستحقاقات وفترة الـ(48) ساعة كانت كافية جدا للروماني لتحديد بشكل قاطع قبولهما من عدمه وكانت الاخيرة هي الخيار، حيث طالب الروماني مدير دائرة الكرة بنادي الهلال الباشمهندس عاطف النور بان يحظر حضور الثنائي النيجيري واللاعب العاجي الاخر حضور تدريبات الفريق المقررة عصر امس بسبب مباراة المريخ ليلا امام الكوكب المراكشي المغربي في ذهاب دور الستة عشر مكرر للكونفدرالية الافريقية!

*امر الروماني ايلي بلاتشي نهاية فترة الاختبارات في(48)ساعة فقط وحظر دخول اللاعبين للمران الثالث، وفضل ان يكون الوقت للعمل مع مجموعة لاعبي الهلال ومواصلة رحلة تنفيذ البرنامج الاعدادي كاملا تاهبا لبقية النصف الاول من الموسم الرياضي ومباراتي الخرطوم الوطني والمريخ اضافة للنصف الثاني من الموسم، خصوصا وان فترة الراحة بين الدورتين لن تتعد الايام العشرة باية حال!

*اختصر الروماني العنيد الطريق علي الجميع وفي المقدمة دائرة الكرة بنادي الهلال والتي يقع علي عاتقها التزامات اخرى بمراعاة سكن اللاعبين الاجانب ومعيشتهم وتوفير احتياجاتهم الشخصية طوال فترة الاختبارات، ووفر الروماني في الجانب الاخر مال الهلال الذي يدفعه رئيسه من جيبه الخاص للصرف علي القادمين من خارج الحدود ومنح لاعبين اخرين مساحة اخرى للمزيد من الاختبارات في قادم الايام، علما بان الكنغولي كابونقو كاسنغو سيكون اول الواصلين في الساعات الاولى من فجر اليوم للخضوع لاختبارات الروماني ايلي بلاتشي بعد ان تاخر وصوله من فجر امس بسبب ظروف الطيران!

* ارتياح كبير في الشارع الهلالي لقرار الروماني بلاتشي بتسفير الثنائي النيجيري القادم عبر مطار الخرطوم للاختبارات والعاجي الذي جاء من جهة مجهولة، حيث منع الروماني دخول لاعب غير مفيد لكشوفات الازرق حتى ولو كان قادما من دولة متطورة اكثر في كرة القدم كنيجيريا وساحل العاج، وغيرها وقد كفى الروماني الفريق الازرق شغل خانة بلاعب لن يشكل الاضافة المرجوة وسيكون عبئا اضافيا يرهق خزينة الهلال بالمال، ويحجز خانة الفريق في امس الحوجة اليها لمنحها للاعب اخر او وطني شاب للمزيد من الصقل واكتساب التجربة!

*الروماني كان متصالحا مع نفسه عندما فتح الباب لادارة الهلال لاستجلاب اي لاعب معروض في سوق الانتقالات النصفية هنا في السودان والرئيسة في كل دول العالم، وفي ذات الوقت كشر الروماني عن انيابه الحقيقية وتمسك بحقه وحده في اختيار من يراه اهلا لارتداء شعار كبير الكرة الافريقية وزعيم الكرة السودانية..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*من المنتظر ان ينزل اليوم الي ارضية المستطيل الاخضر الكنغولي  الحريف كابونغو كاسونغو لاعب كالوم استار الغيني والذي انتقل اليه من صفوف فريقه السابق فيتا كلوب الكنغولي الذي واجه الهلال في ابطال افريقيا ايام البرازيلي كامبوس!

*في اعتقادي ان الكنغولي ربما يكون احد المنضمين لكشوفات الزرقاء وفق المستوى العالي لهذا اللاعب اللهم الا اذا كان للروماني صاحب قطر عجيب راي اخر علما بان الكنغولي يلعب كساعد هجوم ويجيد الدعم والمساندة ويتمتع بفنيات عالية في المراوغة والتخلص من الخصم الي جانب السرعة الفائقة والقدرة في التحكم بالكرة!

*في اعتقادي ان نجم الهلال الوافد الجديد الصاعد مهند الريدة سيكون له مستقبل كبير في عالم الساحرة المستديرة بحول الله وهذا ليس انحيازا لان اللاعب تخرج من مدرسة نادي حيينا كركوج، ولكن لان اللاعب موهوب وهداف بالفطرة وفوق كل ذلك خلوق ومهذب ومجتهد وربنا يوفقه ويوفق الجميع وبرافو غرفة تسجيلات الهلال التي اصطادت هذا اللاعب الذي يشبه الهلال وافذاذه وعمالقته الكبار!

*حقق المريخ الفوز بهدف علي ضيفه الكوكب المراكشي وقطع نصف المشوار نحو الترقي للمجموعات!

*لفتة رائعة من الرياضيين بصفة عامة ونادي الزومة بصورة اخص باطلاق مبادرة بناء منزل الراحل المقيم الاستاذ عوض احمد طه الرجل المربي الذي خرج من هذه الدنيا عفيفا نظيفا وقدم للرياضة الكثير ولنادي الهلال ولاحقا بمشيئة الله نتحدث بصورة اكثر تفصيلا.
*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.