زوبعة التسجيلات ..!

0
42 views

 

تنطلق اليوم فترة انتدابات اللاعبين الصيفية .. وفيها تجتهد كل الأندية لترميم صفوفها بعد انقضاء القسم الأول من الموسم .. وفيها أيضا تكثر التكهنات والاقاويل وتنشط الصحف في تحديد اللاعبين القادمين للاندية من الخارج خاصة فيما يتعلق باندية القمة .. وتكون المحصلة النهائية هي الخروج من كافة بطولات الاتحاد الافريقي كما حدث للهلال والخرطوم واهلي شندي وفي الانتظار المريخ !

ولان القائمين علي امر التسجيلات يعتمدون في المقام الأول علي الفهلوة وليس النظرة الفنية عادة ما تفشل كل انتدابات الأندية الكبرى.. والامثلة عندنا علي قفا من يشيل.. جاء الهلال بقائد فريق انيمبا النيجيري امولادي فاصبح اكبر كذبة … ثم تعاقد مع فلنتاين فذهب باموال الهلال دون ان يلعب مباراة واحدة مع الأزرق .. ثم انتدب الهلال نجم الاتحاد السكندري اتوبونج بمليون دولار في صفقة تعد هي الاضخم في تاريخ الهلال .. ذهب البرير بنفسه الي الإسكندرية وابرم الصفقة .. وعندما حان وقت التسجيل امتطى الأخ الحبيب هاشم ملاح عربة مكشوفة بصحبة اللاعب الى مكاتب الاتحاد السوداني لتكن المحصلة النهائية فشل ذريع للاعب وضاعت المليون دولار مع ان ما قدمه للهلال لا يساوي (5) دولار ناهيك عن مليون دولار بالتمام والكمال .. !

ثم جاء الهلال بابراهيما توريه من تونس وفشل كما فشل من سبقه .. وحتي من نجح في الفرقة الزرقاء وبات له اسما كبيرا في خارطة الكرة الافريقية (قودوين) كاد الهلال ان يشطبه ليس هذا فحسب حتي مجلس الارباب وقتها حرر خطاب شطبه ليعود اللاعب من جديد ويتالق ويرتفع سعره حتي ان الهلال باعه للنصر الاماراتي والأهلي السعودي ورفد خزينة الهلال باموال طائلة من الدولارات … !

ثم كان يوسف محمد للمرة الثانية بعد ان شارك مع منتخب بلاده في بطولة الأمم الافريقية وأصيب إصابة بالغة عاد به الهلال من جديد لكنه للأسف لم يقدم شئيا فذهب كما ذهب من قبله .. ثم جاء محترفو البرير وغارزيتو  ابراهيما سانيه .. وتراوري .. فشل الأول وحقق الأخير نجاحا لاباس به حتى انتقل للمريخ لانه لاعب مراوغ لابعد الحدود ويعشق المال قبل ان يعشق كرة القدم ويمارسها كاحتراف .!

ثم كان سادومبا .. وكواريزما .. نجح الأول نجاحا باهرا ولم يكتب الله له الاستمرار بسبب البرير أيضا فذهب وجاء به مجلس الكاردينال الان طامعين ان يقدم لهم ما قدمه للهلال قبل ست سنوات من الان .. اما كواريزما فلم يقدم شيئا وذهب معارا لنيجيريا .. والقائمة تطول وتطول لتكن المحصلة النهائية فشل معظم الصفقات التي ابرمت لان النظرة الفنية لم تكن حاضرة حينها .. كان هم كل الادارت (الشو الإعلامي) كما يحدث الان في سوق الانتدابات خاصة الانتدابات الزرقاء !

دعونا من كل ذلك منذ مجئ مجلس الكاردينال كم محترف اجنبي جاء للازرق … ومن نجح منهم غير الحارس ماكسيم .. الإجابة لم ينجح احد … وقناعتي لن ينجح احد لان مجلس الكاردينال همه الاعلام قبل ان يكون همه النظرة الفنية للاعبين وبالتالي لابد ان تفشل كل الصفقات التي ابرمها منذ توليه سدة الحكم بالنادي الأزرق !

أخيرا أخيرا ..!

واليوم ستنتعش خزينة الاتحاد السوداني لكرة القدم برهط الأجانب .. فالهلال جاء بسادومبا .. قالوا لنا سيخضع لاختبارات فنية وقبلها اكدوا ان التعاقد معه لستة اشهر وبالتالي فانهم قررو ان يتم قيده بالهلال دون النظر للنواحي الفنية او عمره الذي شارف علي ال35 عاما..  اما النيجيري شابولا فاعتقد ان قيده بكشوفات الأزرق بات وشيكا ولن يفرط المجلس فيه ليس لانه لاعب خارق بل لان البحث عن لاعبين فيما تبقي من وقت لن يكون كافيا  لانتداب اخرين … وهناك مهند كوبر ثم شرف شيبون (عبر الكبرى التونسي الشهير) !

عليه فان ملايين الدولارت ضاعت من الهلال في صفقات لم تحقق له شيئا غير بطولة الدوري الممتاز وكاس السودان ولا اعتقد ان دوري سوداني الممتاز وبطولة كاس السودان هما سقف الطموح عند أي هلالي يا هؤلاء ..!

أخيرا جدا ..!

وقبل ان تنتعش خزائن الاتحاد السوداني ستجد الصحف رواجا كبيرا.. وحتى بائعات الشاي والقهوة امام مبنى الاتحاد ستنتعش خزائنهن بفضل الجماهير الكثيفة التي تاتي لمشاهدة النجوم وهم يوقعون في الكشوفات.. اذا هو سوق رائج يستفيد منه الاتحاد والباعة المتجولون وتخسر الأندية الملايين لتكون محصلتها النهائية دوري سوداني او كاس السودان !

احد الأصدقاء ارسل لي (غلوطية) اعتقد انها مفهومة للاخوة في المريخ قال فيها: مع التطور في البنى التحتية والجسور التي شيدت هل بالإمكان ان يذهب الفرد (لتريعة البجا ) عن طريق (ودنوباوي)؟؟؟

اذهبوا فانتم الطلقاء

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY