سانت جورج .. تجربة حقيقية ..!

0
5

 

التجربة الدولية التحضيرية التي ينوي الهلال خوضها الخميس المقبل امام سانت جورج الاثيوبي تعتبر اعدادا جديا للفريق المستعد للنصف الثاني لمسابقة دوري سوداني الممتاز وقبلها تحضيرا لمباراة القمة المرتقبة في العشرين من يونيو المقبل إضافة الي انها فرصة طيبة للروماني بلاتشي المدير الفني الجديد للوقوف علي مستوى نجومه ومدي جاهزيتهم لخوض غمار بطولة الممتاز في قسمها الثاني واعتقد ان الروماني بلاتشي هو من طلب هذه التجربة الكبيرة لانه يهدف من ورائها لاشياء كثيرة ربما لا تكون منظورة للجميع لكنه يعول عليها كثيرا في تحديد طرق اللعب التي ينتهجها إضافة الي مدى هضم نجومه لها العمل و معالجة الثغرات قبل التنافس المحلي حتي يتمكن من وضع التشكيل المناسب للفرقة الزرقاء لان أمثال بلاتشي لا يمكن ان يعتمدون علي راي أي فرد دون ان يشاهدوا الفريق في تجربة قوية بانفسهم ثم تقييم اللاعبين بعدها والعمل علي رصد الأخطاء ومعالجتها !

واعتقد ان مجلس الإدارة وفق في اختيار فريق سانت جورج الاثيوبي الذي سيقدم تجربة حقيقية للهلال ستفيده مقبل الأيام لان الكرة الاثيوبية تطورت كثيرا ويكفي تواجد منتخبها الأول في نهائيات الأمم الافريقية وهي تتمتع باللياقة البدنية العالية إضافة للفنيات المحترمة  وبالتالي فان سانت جورج سيقدم فائدة عظيمة لبلاتشي قبل اللعب الرسمي الذي ينتظر الهلال في القسم الثاني لمسابقة دوري سوداني الممتاز الذي يقف الهلال في صدراته منفردا  ..!

أخيرا أخيرا ..!

الخيار الأكبر عند المسئولين بوزارة الرياضة الولائية هو تعيين لجنة تسيير جديدة للمريخ في اعقاب انتهاء الفترة المحددة للجنة ونسي التي أدخلت الأحمر في متاهات عديدة ستلاحق كل المجالس التي ستحكم المريخ خلال الفترة المقبلة .. ولا خيار امام الوزير ولا خيار امام المريخ سوى تعين السيد جمال الوالي رئيسا للجنة التسيير الجديدة .. ولان السيد جمال الوالي (راغب) في العمل بالتعيين او الانتخاب باعتبار انه الحل الوحيد المطروح الان من قبل كافة اهل المريخ ما عدا القلة من المعارضيين الذين ابدوا الرغبة في ترشيح ادم سودكال لرئاسة الأحمر اذا انعقدت الانتخابات !

انا شخصيا مع عودة جمال الوالي رئيسا للمريخ لان الرجل اختلفنا او اتفقنا معه فقد شهد المريخ في عهده طفرة كبرى لا اعتقد ان غيره قادر ان يفعل ما فعله الوالي اذا كان ذلك علي مستوي البنى التحتية او علي المستوى الفني فقد تعاقد مع المع اللاعبين والأجهزة الفنية واذا فشل هولاء في احراز أي لقب للاحمر فلا يتحمل الوالي تلك الإخفاقات علي المستوى الفني لان الرجل قدم الكثير وصرف المليارات من اجل تحقيق البطولات لكنه لم ينجح بفعل فاعل .. ربما (بطانته) وربما لاشياء لا نعلم نحن هو اعلم بها من غيره .. لكن الحقيقة الثابتة انه فشل في تحقيق أي انجاز علي مستوى الفريق الا اذا اعتبر اهل المريخ ان الفوز بدوري سوداني الممتاز او كاس السودان إنجازا !

وحتي لا نهضم حق الرجل فقد تاهل المريخ في عهده لأول مرة في تاريخه لنصف النهائي في دوري الابطال وهذا في حد زاته انجاز لم يسبقه عليه احد .. هذا الإنجاز الذي حققه الوالي للمريخ في العام 2015 حققه الهلال في العام 87 بوصوله للنهائي وليس نصف النهائي وكرر الهلال ذلك في العام 1992 وعليه فان السيد جمال الوالي حقق ما فشل فيه كل الرؤساء الذين تعاقبوا علي المريخ منذ ان كان اسمه الأهلي ..!

الوالي هو الخيار المطروح لكن الرجل لانه سيتحمل الصرف وحده سيعمل علي رفض التعيين .. متحججا بحجج كثيرة لكنه في نهاية الامر سيوافق وسياتي رئيسا معينا لفترة ثم تنعقد الجمعية العمومية للنادي لياتي بالانتخاب بالوجوه التي يرغب فيها هو شخصيا حتي وان كان اهل المريخ لا يرغبون فيها !

أخيرا جدا ..!

ان كنت مكان اهل المريخ لانتهجت نهج النظام الرئاسي الذي دعا اليه من قبل الأستاذ عصام الحاج .. والنظام الرئاسي هو ان يقوم جمال الوالي (هو في غيرو) باختيار الطاقم الذي يعمل معه اما من رجال الاعمال الذين يعرفهم  ليدعموا معه .. او من موظفي شركاته لينفذوا له ما يريد والأخيرة هي الواردة لان رجال الاعمال لا اعتقد انهم سيوافقون في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد لذا الأقرب ان يقوم الوالي باختيار أعضاء مجلسه بنفسه لينفذ ما يريد !

أروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمدك

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY