فضحتونا..لا كورة ..لا اخلاق!

1
87 views

*لا حيلة في امر الله.

*فضحتونا وشرطوا عينا!

*في بلد الترك..خجلتونا!

*لاكورة ..لا اخلاق!

*من الباب الضيق استحق المريخ الوداع ومن فريق اقل ما يوصف به انه  دون المستوى واقل من الطموحات ولا يرقى لان يكون في دوري المجموعات ولو في البطولة الثانية للكاف الكونفدرالية!

*ودع الاحمر من الباب الضيق امام فريق اكثر تواضعا من الاهلي الليبي الذي ابعد كبير الكرة السودانية من الدور الاول لبطولة ابطال افريقيا في واحدة من اكبر المفاجآت كما ورد في تقريري الكاف والفيفا ولدى المراقبين في مختلف ارجاء القارة الافريقية!

*فالمريخ الذي ودع امس امام (دراويش) الكوكب المراكشي الفريق الذي شارف علي الهبوط ووداع دوري الصفوة المغربي بسبب ذلك المظهر البائس وعدم قدرته على مجاراة الفرق المنظمة والتي تلعب كرة ممرحلة ويرتكز لاعبوها علي قدرات فنية وبدنية عالية جدا اضافة للحماس والقتالية العالية لانتزاع الفوز والانتصار وبسبب (دروشة) لاعبي كوكب مركش يجلس الفريق الاحمر في ذيلية الترتيب لفرق الدوري الممتاز المغربي ولكن مع ذلك استحق الصعود لدوري المجموعات عن جدارة واستحقاق لان الخصم كان متواضعا وهزيلا وضعيفا وغير قادر علي مجاراة اصحاب الارض، حيث ظهر الاحمر متواضعا في شوط اللعب الاول وكان يمكن للمراكشي ان يحسم المباراة باكثر من ثلاثة اهداف لو كان يمتلك نصف فريق ولو كان لمدربه المتواضع الشجاعة الكافية فقد ظهر الاحمر مفككا في منطقتي الوسط والدفاع وكان خط الظهر عبارة عن شوارع ممهدة لمرور لاعبي المراكشي علي قلة حيلتهم وفي وجود لاعب واحد يجيد المراوغة ولكن ادائه السلبي تسبب الي حد كبير في زعزعة الهجمات المراكشية!

*نعم..خرج المريخ من الباب الضيق لانه لم يكن يمتلك ادوات مقارعة الفرق الافريقية ورغم الهبات والمساعدات التي يجدها من اصحاب الياقة السوداء في كل مرة الا ان ذلك تاثيره موضعي في ظل ضعف مردود اللاعبين وعدم قدرتهم علي فرض الاسلوب ومحاصرة الخصم والاداء بتركيز في المنطقة الخلفية تحديدا ما تسبب في ركلتي جزاء لصالح الفريق المغربي في لقاء امس كانتا حاسمتين لانتزاع بطاقة التاهل للمجموعات الافريقية للكونفدرالية!

*علي الصعيد الاخر والاكثر اهمية نجد ان المريخ لاعبين وطاقم اداري قدموا صورة بائسة وقبيحة في سوء السلوك وعدم احترام قانون كرة القدم الذي يستند علي الروح السمحة وعلى تقبل قرارات قضاة الجولة مهما كانت قاسية وغير منصفة مع ان حكم لقاء الامس كان حاضرا وادار المباراة بامتياز، وان كان هنالك شك في ركلة الجزاء الاولى فان الثانية كانت اوضح من شمس الظهيرة والتي تسبب فيها اللاعب مصعب عمر بسوء تقدير وعدم تركيز وسوء تصرف حيث ضرب اللاعب المغربي في الرجل الثابتة رغم ان اللاعب لم يكن يستطيع فعل شيء في الكرة التي كانت تحت قدميه!

*الحق يقال بان المريخ لم يكن يستحق التاهل اصلا والطريقة العقيمة التي لعب بها المدرب البلجيكي ايمال منذ انطلاق صافرة البداية حيث ركز علي تكديس اللاعبين في خط الوسط ومنطقة التحضير ولعب بخمسة لاعبين في المنطقة الخلفية ما سهل كثيرا من مهمة المغاربة مع (دروشتهم) في الضغط المبكر علي الدفاع المريخي المهزوز حتى في وجود ثلاثة لاعبين في محور الدفاع ولكن قلة التركيز تسببت في خروج الفريق وفي ولوج هدفين لاصحاب الارض في مرمى الحارس جمال سالم!

*تصرفات لاعبي المريخ ومحاولة الاعتداء علي قاضي الجولة في اكثر من مرة مرفوضة جملة وتفصيلا خاصة وان اللاعبين فشلوا في ادارة الحوار داخل المستطيل الاخضر، فلجأوا الي وسيلة جبانة بمحاولة التحرش بالحكم الجابوني العالمي وزاد المدير الاداري للفريق الاحمر ولاعبه السابق حاتم محمد احمد الطين بلة بالاعتداء علي الحكم بخطافية يسارية قبيحة ووثقتها كاميرا القناة المغربية وتناقلتها علي الفور المواقع العنكبوتية لتكون اقبح صورة لفرقنا السودانية في الملاعب الافريقية..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*صراحة فضحونا لاعبي المريخ والجهاز الاداري ورسموا صورة بائسة للاندية وكرة القدم السودانية واثبتوا فعليا ان المريخ يعيش في محنة!

*كسفتونا وشرطتو عينا في بلد عربي شقيق وبهدلتوا سمعة الكرة السودانية!

*المريخ استحق الوداع والذي اعتقد انه تاخر كثيرا عن موعده حيث لا يمتلك الاحمر الادوات والعناصر التي تعينه علي مواصلة مشوار البطولة الافريقية التي تتطلب لاعبين حاضرين بدنيا وذهنيا اضافة لحالة عدم الاستقرار الاداري بسبب ضيق ذات اليد وعدم توفر المال اللازم لتسيير النشاط بالفريق وتوفير الاحتياجات!

*تصرف المدير الاداري للمريخ كابتن حاتم محمد احمد يجب ان لا يمر مرور الكرام ولابد من محاسبته علي تصرفه المشين ليكون عظة وعبرة لغيره خاصة وان الكاف سيصدر بحقه وبعض اللاعبين قرارات صارمة في وقت قريب!

*اذا سلمنا جدلا بان الحكم تحامل علي المريخ واحتسب ركلتي جزاء..فهل المريخ شكل خطورة علي مرمى اصحاب الارض ؟..وهل وصل مرمى الحارس المغربي المتواضع!

*ابلغ تعبير لمباراة الامس يقول بان الدراويش ابعدوا المداح عن طريق المجموعات!

*حالة صعبة!

*تعالوا بكره!

1 COMMENT

  1. نعم الأخ بابكر فضحونا بس هذا الحكم الحابوني ضد الفرق السودانية وعلى سبيل المثال حسب لفيتاكلوب ركلة جزاء ضد الهلال بإستاد الخرطوم يوم الهبوب مشكوك في صحتها ، بس بدون ملاكمة الهلال مسالم .

LEAVE A REPLY