مذيعة “النيل الازرق”اسماء النعيم: دراسة “الكيماء” لم تنه عندي شغف “الاعلام”

745 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 ماي 2016 - 5:27 مساءً
مذيعة “النيل الازرق”اسماء النعيم: دراسة “الكيماء” لم تنه عندي شغف “الاعلام”

مذيعة “النيل الازرق” في حوار خاص مع “الجوهرة”

اسماء النعيم: دراسة “الكيماء” لم تنه عندي شغف “الاعلام”

انا مُدمنة لمتابعة “القنوات الاخبارية”.. وأحلم بحوار مع “شيخ علي”

أشجع “المريخ”.. يعجبني “بكري المدينة”.. و”الكاريزما” اهم متطلبات نجاح المذيعة

حاورتها: مروة الزين

اسماء النعيم  إعلامية شابة وطموحة.. بدأت مشوارها الإعلامي باكراً وهي على مقاعد الدراسة..  شخصية متفردة وبسيطة لكنها تدخل القلوب من الباب الواسع غير متكلفة حبها للعمل الاعلامي جعلها تطل عبر قناة النيل الازرق » لتقدم نشراتها الاخبارية، تمتلك مؤهلات النجاح، وتدرجت في  العمل كمحررة اخبار وبعدها الى الشاشة لقراءة النشرات الاخبارية وتقديم البرامج السياسية.. «الجوهرة » التقت المذيعة الشابة اسماء النعيم  التي تحدثت عن تجربتها في المجال الاخباري وحبها للسياسة، كما تحدثت عن طموحاتها المستقبلية الخاصة والعملية، وهذا نص ما جاء في الحوار..

*كيف تقدمين نفسك للقراء..؟

– اسماء محمد علي النعيم من مواليد الخرطوم.. ومذيعة أخبار سياسية في قناة النيل الازرق

*  هل دخولك مجال الاعلام جاء بالهواية ام الدراسة..؟

– دراستي كانت بعيدة كل البعد عن المجال الإعلامي.. درست في  جامعة امدرمان الاسلامية كيمياء.. لكنني كنت احدد هدفي في الاعلام، وهذا ما دفعني للالتحاق بجامعة  الامام الهادي ودرست دبلوم اعلام فيها وايضا التحقت بعدد من الدورات التأهيلية المتخصصة في الإعلام، أولاها كانت التي كان في مركز اسيل  تابع للتلفزيون القومي وايضا دورة تدربية  مكثفة في النيل الازرق  وايضا في الاذاعة السودانية دورة مختصة بإعداد المذيعين.. كل هذه الدراسات جعلتني اقتحم مجال الاعلام عن دراسة وموهبة.

*كيف تبلورت فكرة العمل كمذيعة لديك؟

– منذ الصغر كنت مولعة بمتابعة البرامج الاذاعية والتلفزيونية فضلا عن نشرات الاخبار،  تلك المتابعة افادتني، فتعلمت واستفدت منها الكثير.

*ماذا عن الأهل وهل وجدت رفض بدخولك الإعلام؟

– الحمد لله.. لم أجد أية معارضة من الأهل في دخولي مجال الإعلام، إنما وجدت الدعم الكامل والتشجيع من قبل أهلي وخصوصا من والدي، شجعني على خوض المجال الإعلامي.

* هل تتابعين المحطات الأخرى..؟

– اتابع القنوات الاخبارية وخصوصا الجزيرة والعربية، كي أطور نفسي،  وأستفيد منها، ولا اكون على علم بما يجرى في العالم من احداث

* من الشخصية التي تطمحين لمحاورتها؟

– من الأشخاص التى أود محاورتهم علي عثمان محمد طه النائب الأول السابق لرئيس جمهورية شخصية إدارية قيادية سياسية محنكة محاورته تضيف لمسيرتي الاعلامية الكثير.

*ما هي مقومات المذيعة الناجحة من وجهة نظرك؟

– يجب أن تكون صاحبة كاريزما عالية و تتمتع بالحضور.. المذيعة يجب ايضا أن تتمتع بخلفية ثقافية واسعة.

* مجال الإعلام مليء بالإعلاميين.. ولكن من بلفت نظر اسماء النعيم؟

– هناك العديد من الإعلاميين المتميزين، ولكني معجبة بأداء العديد من المذيعين مثل رانيا هارون  وطريقة تعاملها في الحوارات وخصوصا الانسانية منها  وايضا ايناس محمد احمد تتمتع  أسلوب مميز في الأداء. ومحافظة على تالقها ونجاحها

* من هو النادي المفضل الذي تشجعيه واللاعب الأفضل لديك..؟

– اشجع  نادي المريخ.. ولاعبي  المفضل بكري المدينة.

* ماهي طموحاتك ..؟؟

– طموحي عالي وسقفه عندي لا حدود له.. واتمنى تقديم  برنامج سياسي حواري استضيف من خلاله الوجوه السياسية البارزة والمؤثرة في السودان

*اطلالتك على شاشة “النيل الازرق”.. هل هي الاطلالة التلفزيونية الأولى لك، أم ان لك تجارباً سابقة على شاشات أخرى؟

– اطلالتي الاولى لمن تكن عبر فضائية النيل الازرق فلقد تقدم للمعاينات وانا في اولى جامعة  للعمل كمذيعة اخبار في قناة الخرطوم قدمت للمعاينات مع مجموعة كبيرة من المشاركين، وتم اختياري للعمل في فضائية الخرطوم  وكان أول ظهور لي فيها  كمذيعة من طاقم الأخبار عندهم لأنني بعدها انضممت لقناة النيل الازرق  وعملت فيها كمحررة اخبار ومن بعدهل تم اختياري للعمل مذيعة في النيل الازرق.

*أين تجد اسماء نفسها في نشرة الأخبار أم برامج المنوعات؟

-نشرة اخبار  أحبها جداً لكن لا توجد في القناة مساحة واسعة ، وقدمت بجانب البرامج السياسية العيد من برامج المنوعات  عندنا برنامج بعد الطبع  وقدمت لقاءات سياسية  مساء bm عبارة عن نشرة ثقافية فنية وبرنامج (BN FM) الصباحي وهو برنامج منوع  شاركت في تقديمة لمدة ثلاثة سنوات

* كيف هي علاقتك بزملائك في النيل الازرق؟

– علاقة طيبة تتناسب وقيمة الزمالة.. ليست لدي مشكلة مع احد.. فأنا مرتاحة جداً في النيل الازرق

* في نهاية الحوار ما الذي تودين قوله؟

– اشكر جريدة الجوهرة على هذا الحوار المشوق والممتع،  واتمنى التوفيق للجميع.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.