من المنشآت لرئاسة الاتحاد ..!

0
58 views

 

يترقب اهل الهلال مساء اليوم اول ظهور لنجومه الجدد وكذلك اول ظهور للخبير الروماني بلاتشي .. هو ظهور يترقبه اهل الهلال منذ فترة طويلة وفي البال هلال جديد في كل شيء .. هلال يهز الأرض تحت اقدام الجميع محليا وعلي المستوى الافريقي .. هلال يقوده مدرب لقب بصائد البطولات ونجوم كبار انتدبهم في فترة التسجيلات الصيفية الأخيرة علي راسهم نجم من طراز فريد وهداف لا يشق له غبار انه ادوارد سادومبا رغم تقدم العمر الا ان الهداف يظل هدافا وان شارف علي الأربعين .. سادومبا ظل نغمة في افواه كل الاهلة .. دخل القلوب قبل ان تدخل أهدافه شباك الخصوم .. احبته جماهير الهلال وتغنت باسمه وظل هتاف (سا.. سا .. سادومبا) نغمة محببة عند جماهير الهلال العاشقة لفريقها ولنجومها .. وعندما يدخل سادومبا اليوم المقبرة وهو يرتدي الرقم (11) نعود بالذاكره لسنين خلت كان فيها هذا الزمبابوي جلاد كل الأندية الافريقية والعربية قبل المحلية … نتمني ان يوفق هذا الهلال وان يخذلنا نحن الذين انتقدنا عودته ليس لضعف في مستواه الفني لكن نقدنا كان في تراجع المجلس عن سياسته التي سبق وان اعلن عنها بضرورة الاعتماد علي الشباب ..

هي تجربة يترقبها اهل الهلال ويتمنون ان لا تكون هذه التجربة تشابه التجربة التي خاضها الفريق في مدينة بورتسودان مطلع الموسم والتي خسر فيها الفريق بهدفين دون رد امام قورماهيا الكيني وهذه المباراة كما نعلم جميعا أطاحت بمدربه ليظل الهلال بعده مرتعا للمدربين .. يأتي مدرب ليذهب لياتي بعده اخر حتي استقر المجلس علي الروماني بلاتشي الذي نتمني ان يجد الاستقرار بالفرقة الزرقاء ونسال الله ان يطيب له المقام  دون تدخل في عمله الفني ويتركوا له الامر الفني مع طاقمه المعاون لتكون محاسبته نهاية فترة التعاقد معه حتي يكون الحكم عليه منطقيا ونتمني ونسال المولى ان لا يعود الكاردينال لسيرته الأولى بمحاسبة الأجهزة الفنية (بالقطعة) علي نحو ما فعل مع من سبقوه من المدربين الذين غادروا الأزرق وحملوا معهم أسوأ انطباع عن الهلال وأهله ..!

لا ننظر للنتيجة اليوم امام سانت جورج الاثيوبي باي حال من الأحوال .. ننظر في المقام الأول علي المستوى الفني للنجوم الجدد علي راسهم سادومبا والنيجيري شابولا … ننظر قبل النتيجة للمستوي التكتيكي وطريقة اللعب التي سيؤدي بها بلاتشي مباراة اليوم … ننظر لحركة اللاعبين داخل الملعب وتنفيذ الجمل التكتيكية التي تدربوا عليها منذ استلام بلاتشي لمهامه … ننظر للتجانس بين اللاعبين ومساندة الزميل لزميله … ننظر للياقة اللاعبين   .. فان توافرت كل هذه الأشياء فالنصر لا محالة ات … ات ..!

أخيرا أخيرا ..!

لا أقول ان مباراة سانت جورج اليوم هي عبارة عن امتحان بالنسبة للروماني بلاتشي .. لان خبرات الرجل وبطولاته الكبيرة التي حققها مع اكبر الأندية العربية  اكبر من ان نقيمه بمباراة واحدة واكبر من ان نقيمه بالقطعة .. لكن الانطباع الجماهيري الأول سيساهم في منحه دفعة معنوية كبيرة ويضمن بذلك المساندة الجماهيرية المطلوبة طوال فترة اشرافه الفني علي فريق الهلال .. لذا اعتقد ان بلاتشي وبما يملك من خبرات تراكمية وضع هذا الامر في الحسبان فالرجل يبحث في المقام الأول عن تنفيذ خططه وطرق اللعب التي يرسمها ويؤدي بها المباريات فان نفذ اللاعبون تلك الطرق والرسم التكتيكي الذي وضعه غالبا ما يفوز الهلال وقتها يكون الهلال قد كسب الرسم التكتيكي وكسب المباراة وكسب بلاتشي ثقة الجماهير !

وان كانت هناك رسالة فهي لجماهير الهلال العظيمة التي تعشق فريقها ونجومها .. رسالتي لهم بان الهلال (بدل) العديد من الأجهزة الفنية حتي تغيرت هويته وبات الهلال ناديا عاديا كغيره من بقية الأندية الأخرى .. وحان الوقت لكي نصبر علي هذا المدرب علي الأقل نمنحه الفرصة كاملة حتي نهاية عقده فان حقق لنا المطلوب فالجماهير قادرة علي حمايته من الإقالة وان فشل فسيذهب كما ذهب غيره..!

أخيرا جدا ..!

تفاجأت كما تفاجأ غيري بفوز المهندس عبدالقادر همد برئاسة الاتحاد المحلي لكرة القدم بولاية الخرطوم .. ومصدر المفاجأة ان الأخ همد علاقته ضعيفة جدا بالوسط الرياضي .. إضافة لذلك فالرجل مشهود له بانه متعصب احمر وعادة ما يخرج عن النص بتوجيه الاساءات للسيد الهلال .. الان بات الرجل رئيسا للاتحاد المحلي الذي يتبع له الهلال إداريا فهل سيواصل همد في معاداته للهلال وبالتالي معاداة جماهيره ام انه سيرتدي لباس القومية لانه الان بات رئيسا للاتحاد وليس رئيسا للجنة المنشآت بالمريخ ؟

أروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمدك

 

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY