ناس الضرائب .. كونوا قدر كلامكم ..!!

0
1

(مين شيت ) باللون الأحمر نشرته صحيفة التغيير السياسية يقول ان ديوان الضرائب بصدد الدفع بمذكرة للجهات المختصة مطالبا بحظر سفر فريقي القمة بسبب الضرائب المتراكمة على لاعبي  الفريقين .. وهو تهديد نعتبره كلاكيت تاني مرة ..!!

شخصيا اعتبر نفسي من الناس (الجابت الهواء) للأندية واللاعبين في هذا الخصوص .. ليس لأي شي سوى الحرص على المصلحة العامة .. ومساواة محترفي كرة القدم بمحترفي المهن الأخرى في الحقوق والواجبات كتبت من خلال هذه الزاوية لأكثر من مرة مطالبا الضرائب بأداء الدور المنوط بها في استخلاص حقوق المواطن من الصفقات المليارية والدولارية التي تعقدها اندية القمة مع اللاعبين والمدربين .. محليين كانو ام اجانب ..ونحن نسمع كل يوم بكبار نجوم العالم يتجولون بين المحاكم لإثبات عدم تهربهم من دفع الضريبة ..فما بالك بنجومنا..!!

في الغرب في اوروبا  .. تصبح من (زمرة الخونة) وبائعي الأوطان ان كنت من اولئك الذين يتهربون من الضرائب .. بل ويعتبر هذا الأمر (عيب ) كبير في حقك .. ويمكن ان يؤثر حتى على علاقاتك الإجتماعية ..!!  مثلا تخيل ان تخرج من منزلك صباحا متوجها للعمل تقابل جارك ( حيطة بالحيطة ) في الطريق فيرفض ان يلقي عليك التحية .. بل وينظر اليك بإزدراء وبشفقة .. عندها تأكد ان احد اسباب هذه الجفوة يمكن ان يكون تماطلك في دفع الضرائب التي يعلم الجميع انها سوف تعود اليهم بخدمات وتسهيلات كثيرة .. لذلك هم يعتبرون تهرب اي شخص من دفع ما عليه من ضرائب يمكن ان يتسبب في الحاق الضرر بالجميع..!!

في انجلترا لا يتفاخر الشخص بأصله او عرقيته ولكنه يفتخر بين الناس كونه ملتزم بسداد الضرائب فيقول عندما يذهب للمطالبة بنظافة شوارع منطقته مثلا ( أنا دافع للضرائب) I am a taxes payer
وهنا ينتهي الحديث ولا يسأله شخص آخر إن كان دنقلاويا أو كان جعليا من المتمة اللندنية ..!!

في مصر القريبة دي (خليك من لندن ) كثيرا ما سمعنا بتلك العقوبات التي تصل إلى حد السجن والتي يتم توقيعها على نجوم الفن وكرة القدم الذين يتهربون من دفع الضرائب وأداء الخدمة الوطنية !

الدولة التي ظللنا نطالبها على الدوام بدعم الرياضة وبناء المدن الرياضية ودعم المنتخبات والأندية وحل مشاكل البث التلفزيوني .. وإسناد مجالس ادارات الأندية المعسرة يجب ان نعي ان هنالك واجبات وحقوق علينا تجاهها .. تتمثل في دفع الضرائب المستحقة على اصحاب الأهلية وغيرها من الواجبات سيما في ظل موارد شحيحة يصرف الدولة عن النظر للرياضة والتركيز على اولويات اخرى أكثر اهمية ..!!
من قبل ايام (كلاكيت اول ) مرة  نشرت الصحف خبرا يقول ان لاعبي الدوري الممتاز في طريقهم لتكوين رابطة لمواجهة القرار المتوقع صدوره  والذي سوف يقضي بفرض ضريبة الدخل الشخصي على لاعبي كرة القدم كان هذا في فترة سابقة صحت فيها مصلحة الضرائب من غفوتها .. واظنها قد نامت من جديد لتعود للمطالبة بمستحقات متراكمة على اللاعبين ..!!
لذلك تجدنا نطالب مصلحة الضرائب من جديد ان (تكون قدر كلتمها ) وان تنقب في ملفات صفقات اللاعبين القديمة والجديدة وفي مداخيل إتحاد الكرة وفي عقودات الأجانب  لتحصيل حقوق المواطن والدولة منها وحتى يصبح الكيل بمكيال واحد اسوة ببقية الموظفين.. لا فرق بين لاعب كورة وموظف حسابات إلا بالدفع الكاش لضرائب المعاش ..!!

قف:

تااكسيي..!!

 

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY