إنكلترا أقرب إلى ثمن النهائي وويلز لتأهل تاريخي

93 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 يونيو 2016 - 12:32 مساءً
إنكلترا أقرب إلى ثمن النهائي وويلز لتأهل تاريخي

يبدو المنتخب الانكليزي اقرب الى التأهل الى الدور ثمن النهائي عندما يلتقي مع سلوفاكيا اليوم الاثنين، في حين ترصد جازته ويلز تأهلا تاريخيا عندما تواجه روسيا اليوم ايضا في التوقيت ذاته ضمن الجولة الثالثة الاخيرة من المجموعة الثانية لنهائيات كأس اوروبا التي تحتضنها فرنسا حتى العاشر من يوليو المقبل.

وتتصدر انكلترا المجموعة برصيد 4 نقاط من تعادل مع روسيا في الجولة الاولى وفوز على ويلز 2-1 في الثانية، بفارق نقطة واحدة امام الاخيرة وسلوفاكيا التي انعشت امالها بالفوز 2-1 على روسيا الرابعة بنقطة واحدة.

ويكفي المنتخب الانكليزي التعادل لضمان بطاقته الى الدور الثاني، في حين ان ويلز ستضمن تخطيها الدور الاول في اول مشاركة لها في البطولة في حال الفوز او التعادل، كما ان الخسارة قد تمنحها البطاقة التاريخية باعتبارها احد 4 منتخبات حلت في المركز الثالث، فيما تجد روسيا نفسها امام ضرورة الفوز لمواصلة المشوار في العرس القاري.

ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى جانب افضل 4 منتخبات تحل ثالثة في المجموعات الست الى الدور ثمن النهائي.

يسعى المنتخب الانكليزي الى تأكيد مستواه التصاعدي في البطولة عندما يلتقي سلوفاكيا على ملعب جوفروا غيشار في سانت اتيان.

واهدر المنتخب الانكليزي فوزا في المتناول امام روسيا في الجولة الاولى، وقلب الطاولة على جارته ويلز في الثانية محولا تخلفه صفر-1 الى فوز 2-1، وبالتالي فان معنويات لاعبيه عالية لتحقيق الفوز الثاني على التوالي لضمان الصدارة لملاقاة ثالث المجموعة الاولى او الثالثة او الرابعة.

ويملك منتخب الاسود الثلاثة الاسلحة اللازمة للذهاب بعيدا في البطولة القارية التي لم ينعم ابدا حتى الان بلقبها، خصوصا في خط الهجوم، وهو ما يجعل مدربه روي هودجسون في موقف صعب لاختيار الانسب منهم على غرار ما حصل في المباراة الاخيرة امام ويلز عندما دفع بالثنائي هاري كاين ورحيم سترلينغ قبل ان يستبدلهما مطلع الشوط الثاني بجيمي فاردي ودانيال ستاريدج، فسجل الاخيران هدفي الفوز.

وبالاضافة الى هذا الرباعي هناك النجم الواعد لمانشستر يونايتد ماركوس راشفورد والقائد المخضرم للشياطين الحمر واين روني.

ويبني هودجسون تشكيلته الاساسية على لاعبي توتنهام الذي قدم موسما رائعا وحل ثالثا في الدوري بعدما كان قاب قوسين او ادنى من احراز اللقب لولا تراخي لاعبيه في المراحل الاخيرة، فضمت 5 لاعبين امام ويلز هم كايل ووكر وداني روز وديلي آلي واريك داير وكاين.

ويمني الانكليز النفس باستعادة هاري كاين حسه التهديفي حيث لم يترك حتى الان اي بصمة في الكأس القارية وهو الذي توج هدافا للدوري برصيد 25 هدفا وبات اول لاعب انكليزي يحقق هذا الانجاز منذ 16 عاما.

ويبدو ان التعب ينال من كاين الذي خاض 5092 دقيقة الموسم المنتهي مقابل 3707 دقائق لفاردي و1812 دقيقة لستاريدج (غاب فترة طويلة بسبب الاصابة).

وسجل كاين هدفين في المباريات السبع الاخيرة مع ناديه ومنتخب بلاده مقابل 3 في 6 مباريات لستاريدج و4 في 5 لفاردي.

وتملك سلوفاكيا بدورها ترسانة من اللاعبين الموهوبين في مقدمتهم صانعا الفوز على روسيا لاعب وسط الغرافة القطري فلاديمير فايس ونجم نابولي ماريك هامسيك، بالاضافة الى القائد قطب دفاع ليفربول مارتن سكرتل الذي قد يلاقي زميله ستاريدج.

ويلز لتأهل تاريخي

لا تختلف حال ويلز عن سلوفاكيا وترصد بدورها تأهلا تاريخيا الى ثمن النهائي في اول مشاركة لها في النهائيات القارية وثاني مرة في بطولة كبرى بعد مونديال 1958 عندما بلغت ربع النهائي، عندما تلتقي روسيا الجريحة في تولوز.

وصنفت مواجهة المنتخبين بين المباريات الاكثر خطورة عقب احداث الشغب التي اندلعت بين المشجعين الروس والانكليز قبل مواجهة المنتخبين السبت قبل الماضي في مرسيليا.

وتعول ويلز على نجمها وريال مدريد غاريث بيل الذي سجل هدفين حتى الان من ركلتين حرتين امام سلوفاكيا (2-1) وانكلترا (1-2).

وستضمن ويلز التأهل مباشرة في حال فوزها، ولكنها ستضطر الى انتظار انتهاء مباريات الجولة الاخيرة في المجموعات الست لمعرفة مصيرها في حال التعادل (وتعادل انكلترا وسلوفاكيا) او الخسارة.

في المقابل، ستكون روسيا مطالبة بالفوز لضمان مواصلة مشوارها في الكأس القارية وهي التي تتطلع الى تعويض اخر خيبتين لها في بطولة كبرى، بعد خروجها من الدور الاول للبطولة قبل اربع سنوات ومن دور المجموعات في مونديال البرازيل 2014، وتعتبر كأس اوروبا الحالية اخر تجربة فعلية لها قبل استضافة مونديال 2018.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.