إنكلترا ترفض الصدارة وترافق ويلز تواصل كتابة التاريخ

142 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 1:15 مساءً
إنكلترا ترفض الصدارة وترافق ويلز تواصل كتابة التاريخ

تأهل منتخب ويلز الى ثمن نهائي كأس اوروبا 2016 المقامة في فرنسا حتى 10 يوليو، اثر فوزه على نظيره الروسي 3-صفر الاثنين في تولوز في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الاول.

وسجل آرون رامسي في الدقيقة (11) ونيل تايلور في الدقيقة (20) وغاريث بايل في الدقيقة (67) الاهداف.

ورفعت ويلز رصيدها الى 6 نقاط وتصدرت، فيما ودعت روسيا دون بصمة بعد ان وقف رصيدها عن نقطة واحدة في المركز الرابع الاخير.

واستفادت ويلز من تعادل انكلترا مع سلوفاكيا سلبا فصار رصيد الاولى 5 نقاط مقابل 4 للثانية.

وكانت ويلز فازت على سلوفاكيا 2-1 في الجولة الاولى قبل ان تخسر في الثانية امام جارتها انكلترا صفر-2، فيما تعادلت روسيا مع انكلترا 1-1 قبل ان تخسر امام سلوفاكيا 1-2.

ولم يستطع المدرب الروسي الذي قام بعمل جبار في التصفيات بعد تعيينه خلفا للايطالي فابيو كابيلو الذي اقيل بسبب سوء النتائج، الاستمرار بنفس الوتيرة واخفق في ثاني مشاركة لروسيا في البطولة منذ تفكك الاتحاد السوفياتي بعد الاول عام 2008 حيث بلغت نصف النهائي.

من جانبه، نجح الانكليزي كريس كولمان في تأهيل ويلز الى الدور الثاني في اول مشاركة اوروبية واول مشاركة في بطولة كبرى بعد بلوغها ربع النهائي في مونديال 1958.

واحتفظ كولمان بالتشكيلة السابقة باستثناء تبديل واحد في خط الهجوم فادخل سام فوكس بدلا من هال روبسون كانو، فيما اجرى ليونيد سلوتسكي 4 تغييرات احدها في الدفاع و3 في خط الوسط.

على الملعب البلدي في تولوز، اعتبرت السلطات الفرنسية المباراة خطرة من المستوى الثالث اي اقل بدرجة واحدة من المستوى الاعلى، فاستقدمت 600 دركي اضافة الى العدد الموجود في المكان وهو 1500 دركي بهدف منع اعمال الشغب.

وحصل جو الن على ركلة حرة نفذها بنفسه وارسل الكرة بينية استقبلها لاعب ارسنال الانكليزي آرون رامسي وتابعها في قلب المرمى في الدقيقة (11).

وصعب نيل تايلور مهمة الروس بتسجيله الهدف الثاني بعد ان فوجىء بكرة مرتدة داخل المنطقة اعادها بيسراه الى اسفل الزاوية اليمنى في الدقيقة (20).

واجرى المدرب الروسي تبديلين في 7 دقائق سعيا للتعويض،

ونجح بايل اخيرا في التسجيل رافعا غلة ويلز الى 3 اهداف نظيفة بعد كرة بينية من رامسي في الدقيقة (67) رافعا رصيده الى 3 اهداف في البطولة وانفرد بصدارة ترتيب الهدافين.

وترك بايل مكانه لسايمون تاشيرتش بعد ان اطمأن المدرب كولمان للنتيجة.

– ظهور تشبريغين في الملعب –

وشاب المباراة ظهور القومي الروسي المتشدد الكسندر تشبريغين المطرود من فرنسا في الملعب البلدي قبل ان يعلن متحدث باسم وزارة الداخلية توقيفه.

 مثل روسيا:

ايغور اكينفييف- ايغور سمولنيكوف وسيرغي اينياتيفيتش وفاسيلي بريزوتسكي (اليكسي بريزوتسكي، 46)- بافل ماماييف ودميتري كومباروف- دينيس غلوشاكوف ورومان شيريكوف (الكسندر غولوفبن، 52) وفيدور سمولوف (الكسندر ساميدوف، 70)- الكسندر كوكورين وارتيم دزيوبا.

 مثل ويلز:

واين هينيسي- جيمس تشيستر واشلي وليامس وبن ديفيس وكريس غينتر- نيل تايلور وجو الن (ديفيد ادواردز، 74) وآرون رامسي وجو ليدلي (اندي كينغ، 76)- غاريث بايل (سايمون تشيرتش، 83) وسام فوكس

انكلترا الى ثمن النهائي

حجز منتخب انكلترا بطاقته الى الدور ثمن النهائي كثاني المجموعة الثانية اثر تعادله مع نظيره السلوفاكي سلبا على ملعب جوفروا غيشار في سانت اتيان

ورفعت انكلترا رصيدها الى 5 نقاط بفارق نقطة خلف ويلز التي فازت على روسيا 3-صفر اليوم ايضا.

واحتفظت سلوفاكيا الثالثة بأملها في التأهل بعد ان رفعت رصيدها الى 4 نقاط، ولكن يتعين عليها انتظار انتهاء مباريات الدور الاول لمعرفة مصيرها ضمن افضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى جانب افضل 4 منتخبات تحل ثالثة في المجموعات الست الى الدور ثمن النهائي.

6 تغييرات لهودجسون

اجرى مدرب منتخب انكلترا روي هودجسون ستة تغييرات في تشكيلته فاراح قائد الفريق واين روني ودفع بجاك ويلشير بدلا منه، كما اشرك المهاجمين جيمي فاردي ودانييل ستاريدج اساسيين مكان هاري كاين رحيم سترلينغ اللذين خيبا الامال في المباراتين الاوليين.

وزج ايضا بجوردان هندرسون بدلا من ديلي الي في الوسط، وبناثانيل كلاين وراين برتراند في الجهتين اليمنى واليسرى مكان كايل ووكر وداني روز على التوالي في الدفاع.

من جهته، احتفظ مدرب سلوفاكيا يان كوزاك بنفس الاسماء التي فازت على روسيا 2-1 في الجولة الماضية، وفي مقدمتها قائد المنتخب مارتن سكرتل مدافع ليفربول ومارك هامسيك لاعب وسط نابولي الايطالي وفلاديمير فايس لاعب وسط الغرافة القطري.

كان المنتخب الانكليزي الافضل من حيث السيطرة على الكرة وتهديد المرمى

ولعب هودجسون ورقته الاخيرة باشراك هاري كاين بدلا من ستاريدج في ربع الساعة الاخير.

مثل انكلترا:

جو هارت- راين برتراند وناثانيل كلاين وغاري كاهيل وكريس سمولينغ – جوردان هندرسون واريك داير وجاك ويلشير (واين روني، 56) – آدم لالانا (ديلي الي، 60) وجيمي فاردي ودانييل ستاريدج (هاري كاين، 76)

مثل سلوفاكيا:

ماتوس كوزاتشيك- بيتر بيكاريك ومارتن سكرتل ويان دوريتشا وتوماس هوبوكان – وفيكتور بيتشوفسكي (نوربرت جيومبر، 67) وماريك هامسيك ويوراي كوتشكا- فلاديمير فايس (ميلان سكرينيار، 79) وروبرت ماك واندري دودا (دوشان سفنتو، 57)

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.