ارسنال وليفربول في الافتتاح وصدام غوارديولا مورينيو بالاسبوع الرابع

226 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 يونيو 2016 - 11:57 صباحًا
ارسنال وليفربول في الافتتاح وصدام غوارديولا مورينيو بالاسبوع الرابع

مواجهات نارية في الأسابيع الافتتاحية البريمرليغ

ارسنال وليفربول في الافتتاح وصدام غوارديولا مورينيو بالاسبوع الرابع

أعلن الاتحاد الإنجليزي عن جدول مباريات الموسم المقبل 2016-17 من الدوري الإنجليزي ، وذلك من خلال القرعة التي تم إجرائها صباح امس الثلاثاء في مقر الاتحاد بالعاصمة الإنجليزية لندن.

الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي يقول بأن الأسابيع الأولى من البطولة ستشهد مباريات غاية في القوة بين كبار البريميير ليغ ليبدأ الصراع الطاحن بين الكبار على الظفر باللقب بشكل مبكر.

وذكر الموقع بأن الجولة الأولى من البطولة ستشهد مواجهة كبرى بين آرسنال وليفربول على ملعب الإمارات في لندن ليصبح الاختبار الأول على كل من آرسين فينغر مدرب الغانرز ويورغن كلوب مدرب الريدز صعباً للغاية.

في حين سيشهد الأسبوع الأول أيضاً خوض بيب غوارديولا المدير الفني الجديد لمانشستر سيتي اختباره الأول مع الفريق في مواجهة سندرلاند على ملعب الاتحاد.

أما الاختبار الأول لنظيره ومنافسه القديم جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد سيكون خارج ملعبه أولد ترافورد في مواجهة بورنموث.

في حين سيخوض ليستر سيتي -حامل لقب بطولة الموسم الماضي 2015/16- أول مباراة في مشوار دفاعه عن اللقب في مواجهة هال سيتي على الملعب الخاص بالأخير.

أما تشيلسي مع مدربه الجديد أنتونيو كونتي فسوف تكون مهمته صعبة بمواجهة نادي وست هام يونايتد على ملعب ستامفورد بريدج في واحد من الديربيات الكبيرة للعاصمة لندن.

بينما جاءت بقية مباريات الجولة الأولى من البريميير ليغ كالتالي بيرنلي-سوانزي سيتي، كريستال بالاس-وست بروميتش ألبيون، إيفرتون-توتنهام هوتسبير، ميلسبروه-ستوك سيتي، ساوثهامبتون-واتفورد.

وسيخوض فريق كلاوديو رانييري بداية صعبة للموسم بعدها حيث يستضيف أرسنال في 20 أغسطس/ قبل أن يلعب في ضيافة ليفربول ومانشستر يونايتد ضمن أول ست جولات بالمسابقة، وهو ما يعني أن الفريق تنتظره بداية صعبة للغاية ربما ستساهم في تقليل حجم المفاجآت التي دونها الثعالب الموسم الماضي.

كما سيخوض ليستر سيتي مواجهة قوية ثانية ضد ليفربول في العاشر من شهر سبتمبر على ملعب الانفيلد، على أن يرحل بعد مرحلتين لمواجهة مانشستر يونايتد في الأولد ترافورد ثم بمواجهة تشلسي في ستامفورد بريدج في أصعب مهمة مبكرة للحفاظ على اللقب.

وسيتجدد الصراع بين المدرب بيب غوارديولا وجوزيه مورينيو في أول قمة لمانشستر بين يونايتد والسيتي في أولد ترافورد في العاشر من سبتمبر المقبل.

ويحل المدرب البرتغالي ضيفاً على غوارديولا في ملعب الاتحاد في الـ25 من فبراير من العام المقبل فيما سيكون الـ22 من أكتوبر القادم لحظة استثنائية لمورينيو عندما يزور برفقة الشياطين الحمر ملعب ستامفورد بريدج لمواجهة فريقه المفضل تشلسي.

ويختتم مانشستر يونايتد موسمه الكروي في الـ21 من مايو من عام 2017 بلقاء كريستال بالاس علماً أنه سيزور شمال لندن في مناسبتين لمواجهة توتنهام هوتسبير وأرسنال في الشهر ذاته

وسيعود مورينيو لمواجهة فريقه السابق عندما يستضيف تشيلسي منافسه مانشستر يونايتد في 22 أكتوبر وبعد أسبوع واحد من مباراة الفريق اللندني مع ليستر سيتي حامل اللقب،

وسيستضيف أرسنال غريمه وجاره توتنهام في قمة لندن في الخامس من نوفمبر بينما يلعب ليفربول في ضيافة جاره إيفرتون في قمة المدينة في 17 ديسمبر

أما أهم وأقوى المباريات في الجولات الأولى  جاءت كالتالي:-

– الأسبوع الأول:- 13 أغسطس 2016

آرسنال ضد ليفربول على ملعب الإمارات.

تشيلسي ضد وست هام يونايتد على ملعب ستامفورد بريدج.

– الأسبوع الثاني:- 20 أغسطس 2016

ليستر سيتي ضد آرسنال على ملعب كينغ باور ستاديوم.

– الأسبوع الثالث:- 27 أغسطس 2016

مانشستر سيتي ضد وست هام يونايتد على ملعب الاتحاد.

توتنهام ضد ليفربول على ملعب وايت هارت لين.

– الأسبوع الرابع:- 10 سبتمبر 2016

مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي، الديربي الكبير بين جوزيه مورينيو وبيب غوارديولا على ملعب أولد ترافورد.

ليفربول ضد ليستر سيتي على ملعب أنفيلد رود.

– الأسبوع الخامس:- 17 سبتمبر 2016

تشيلسي ضد ليفربول على ملعب ستامفورد بريدج.

– الأسبوع السادس:- 24 سبتمبر 2016

آرسنال ضد تشيلسي على ملعب الإمارات في ديربي لندن الكبير.

مانشستر يونايتد ضد ليستر سيتي على ملعب أولد ترافورد.

– الأسبوع السابع:- 1 أكتوبر 2016

توتنهام ضد مانشستر سيتي على ملعب وايت هارت لين.

– الأسبوع الثامن:- 15 أكتوبر 2016

تشيلسي ضد ليستر سيتي على ملعب ستامفورد بريدج.

ليفربول ضد مانشستر يونايتد على ملعب أنفيلد رود في ديربي إنجلترا الكبير.

مانشستر سيتي ضد إيفرتون على ملعب الاتحاد.

– الأسبوع التاسع:- 22 أكتوبر 2016

تشيلسي ضد مانشستر يونايتد على ملعب ستامفورد بريدج، في أول زيارة لمورينيو إلى ملعب فريقه السابق كمدرب للشياطين الحمر.

– الأسبوع العاشر:- 29 أكتوبر 2016

توتنهام ضد ليستر سيتي على ملعب وايت هارت لين

– الأسبوع الحادي عشر:- 5 نوفمبر 2016

آرسنال ضد توتنهام على ملعب الإمارات في ديربي شمال لندن

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.