البديل ميسي يقود الأرجنتين لحجز بطاقتها بربع النهائي

0
4

تشيلي تنعش آمالها بثنائية فيدال

البديل ميسي يقود الأرجنتين لحجز بطاقتها بربع النهائي

حجز منتخب الارجنتين بطاقته الى ربع نهائي كوبا اميركا 2016 المقامة في الولايات المتحدة حتى 23 يونيو اثر فوزه على نظيره البنمي 5-صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل نيكولاس اوتامندي في الدقيقة (7) وليونيل ميسي في الدقائق (68 و78 و87) وسيرخيو اغويرو في الدقيقة (90) الاهداف.

وفي المجموعة ذاتها، انعشت تشيلي بطلة 2015 آمالها بانتزاع البطاقة الثانية بفوزها على بوليفيا 2-1.

سجل للفائز ارتورو فيدال في الدقيقتين (46 و100)، وللخاسر خاسمناتي كامبوس في الدقيقة (61).

وتصدرت الارجنتين برصيد 6 نقاط مقابل 3 لكل من تشيلي وبنما، ولا شيء لبوليفيا التي انعدمت حظوظها بالمنافسة والصعود الى ربع نهائي

وفي الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول، تلعب الارجنتين مع بوليفيا، وتشيلي مع بنما.

في المباراة الاولى على ملعب سولجر فيلد في شيكاغو، قاد ميسي المنتخب الارجنتيني الى الفوز الثاني على التوالي بعد الاول على تشيلي 2-1 في الجولة الاولى والتي لم يشارك فيها لوصوله الى الولايات المتحدة بعد سفرة طويلة وجلسة استماع اطول في برشلونة حول تهربه من دفع الضرائب.

واحرجت بنما الارجنتينيين في الشوط الاول الذي اقتصرت غلتهم فيه على هدف واحد سجله مدافع مانشستر سيتي من متابعة رأسية لكرة رفعها انخل دي ماريا من ركلة حرة في الدقيقة (7).

وشهد هذا الشوط طرد مدافع بنما انيبال غودوي لنيله الانذار الثاني في الدقيقة (31)

نزل ميسي في الشوط الثاني بدلا من اوغوستو فرنانديز في الدقيقة (61)، واضاف الهدف الثاني بعد 7 دقائق اثر تمريرة رائعة من غونزالو هيغواين فشل الدفاع في تشتيتها في الدقيقة (68).

واضاف ميسي الهدف الثاني الشخصي والثالث للارجنتين بعد ان حصل على ركلة حرة نفذها بنفسه من 25 مترا بشكل رائع استقرت في اعلى الزاوية اليسرى في الدقيقة (78).

واكمل الثلاثية الشخصية مسجلا الهدف الرابع بعد تمريرة من ماركوس روخو وفشل الدفاع مجددا في التعامل معها في الدقيقة (87).

وساهم نجم برشلونة بالهدف الخامس بعد تمريرة موزونة الى سيرخيو اغويرو هداف مانشستر سيتي الذي لم يتوان عن ايداعها الشباك في الدقيقة (90).

واعطى دخول ميسي نكهة خاصة للمباراة، لكن الارجنتين الباحثة عن اول لقب دولي منذ تتويجها في هذه المسابقة بالذات عام 1993، ستفتقد جهود دي ماريا الذي خرج مصابا بتقلص عضلي كما حدث معه في مونديال 2014 في البرازيل وكوبا اميركا 2015 في تشيلي.

وعلق المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو قائلا دخول ميسي غير شكل المباراة، لكن النتيجة كبيرة جدا حسبما ارى.

ولم يخاطر مارتينو مدرب برشلونة السابق بالزج بميسي منذ بداية المباراة، وكشف انه كان ينوي الدفع به في آخر 30 دقيقة وهو ما حصل بالفعل.

واضاف قررت اشراك ميسي 30 دقيقة، وحتى نزوله ارض المباراة كانت المباراة متكافئة جدا لان لاعبي بنما اقوياء بدنيا وعانينا كثيرا.

تشيلي تنعش آمالها

وفي المباراة الثانية على ملعب جيليت ستاديوم في فوكسبورو، حققت تشيلي فوزا مثيرا للجدل على بوليفيا وعززت آمالها بخطف البطاقة الثانية في الجولة الثالثة حيث ستكون مهمتها اسهل امام بنما الجريجة.

وتدين تشيلي بهذا الفوز للاعب وسط بايرن ميونيخ الذي سجل الهدفين، وربما للحكم السلفادوري جويل انطونيو اغيلار تشيكاس الذي منح اكثر من 10 دقائق وقتا بدلا من ضائع في الشوط الثاني (تحديدا 12 دقيقة).

وافتتح فيدال التسجيل بعد مرور اقل من دقيقة من زمن الشوط الثاني بتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة (46).

وادركت بوليفيا التعادل عبر كامنبوس بركلة حرة في الدقيقة (61).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لتشيلي اثر لمسة يد من قبل لويس غيتيريز اثارت جدلا كبيرا قبل ان ينبري لها فيدال ويضع الكرة في سقف الزاوية اليسرى في الدقيقة (90+10).

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY