البرتغال ورونالدو يستهلان مشوار الفرصة الأخيرة امام ايسلندا

68 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 1:00 مساءً
البرتغال ورونالدو يستهلان مشوار الفرصة الأخيرة امام ايسلندا

النمسا تواجه المجر

البرتغال ورونالدو يستهلان مشوار الفرصة الأخيرة امام ايسلندا

يستهل المنتخب البرتغالي ونجمه كريستيانو رونالدو مشوار الفرصة الاخيرة لتدوين اسم البلاد في سجلات المنتخبات المتوجة بالالقاب اليوم الثلاثاء بمواجهة ايسلندا على ملعب جوفروا غيشار في سانت اتيان في الجولة الاولى من المجموعة السادسة ضمن الدور الاول لنهائيات كأس اوروبا التي تحتضنها فرنسا حتى العاشر من يوليو المقبل.

وتشكل النهائيات القارية تحديا جديدا واخيرا لرونالدو افضل لاعب في العالم في العامين قبل الماضي والذي قاد فريقه ريال مدريد الى لقبه الحادي عشر في ابطال اوروبا، كي يثبت ذاته وينقل نجاحاته الى المنتخب البرتغالي.

وشتان بين انجازات رونالدو على صعيد الاندية ولا سيما ريال مدريد، وبين ما حققه مع المنتخب، على غرار منافسه ليونيل ميسي نجم برشلونة ، الذي لم يحرز حتى الان اي لقب كبير مع منتخب بلاده الارجنتين باستثناء ذهبية اولمبية.

ويدرك رونالدو جيدا الامال المعقودة عليه من مواطنيه، ويقول: انها مسؤولية كبيرة على عاتقي، أعي ذلك جيدا وابذل كل ما في وسعي من اجل تحقيق امنياتهم التي هي ايضا امنياتنا نحن كلاعبين.

وتدخل البرتغال البطولة برغبة محو خيبة امل مونديال البرازيل عندما خرجت من الدور الاول.

وستكون المهمة الاولى للبرتغال امام ايسلندا مفاجأة البطولة والتي حجزت بطاقتها للمرة الاولى في تاريخها،

واضطر مدرب ايسلندا السويدي لارس لاغرباك الى اقناع نجم تشلسي السابق ايدور غوديونسن (37 عاما) بالعودة عن اعتزاله للاستفادة من خبراته في البطولة القارية ومساعدة زملائه في تحقيق انجاز تخطي الدور الاول.

وحذر لاغرباك لاعبيه من رونالدو، وقال شاهدته خلال 45 دقيقة امام استونيا، لا اعتقد انه كان في عطلة، لقد شحن بطارياته بدنيا وفنيا، مضيفا يمكنك توقع اي شىء منه، ولكن أتمنى ان لا يكون ذلك ضدنا.

النمسا-المجر

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي النمسا مع المجر في بوردو في قمة ساخنة تسعى من خلالها الاولى الى تأكيد مشوارها الرائع في التصفيات.

ويعتمد المنتخب النمسوي على نجم بايرن ميونيخ دافيد الابا وماركو ارنوتوفيتش ومارك يانكو وكريستيان فوخس قائد المنتخب الذي يحترف في ليستر سيتي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.