الحكم بالسجن “3” سنوات على “مويز كاتومبي”

412 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2016 - 1:46 مساءً
الحكم بالسجن “3” سنوات على “مويز كاتومبي”

رئيس مازيمبي يتورط مع حكومة الكونغو

الحكم بالسجن “3” سنوات على “مويز كاتومبي”

قضت محكمة في جمهورية الكونغو الديمقراطية بالسجن لمدة ثلاثة سنوات على زعيم المعارضة مويز كاتومبي بتهمة الشراء غير القانوني لشقة في مدينة لوبومباشي شرق البلاد.وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أن المحكمة أمرت كاتومبي، رئيس ومالك نادي مازيمبي الكونغولي الشهير، بدفع غرامة قيمتها 6 ملايين دولار.ولم يحضر كاتومبي جلسة النطق بالحكم حيث سافر إلى جنوب إفريقيا لتلقي العلاج.وكانت السلطات قد أصدرت- الشهر الماضي- مذكرة اعتقال بحقه بتهم أخرى وهي استئجار مرتزقة أجانب كجزء من مؤامرة مزعومة ضد الدولة.

ونفى مويز كاتومبي الاتهامات، وقال إنها محاولة لعرقلة حملته الانتخابية ضد الرئيس جوزيف كابيلا في الانتخابات التي من المقرر أن تُجرى بينهما في نوفمبر المقبل.يذكر أن كابيلا يشغل منصب الرئيس منذ عام 2001 ويقتر من إنهاء فترته الثانية ووفقا للدستور فإن كابيلا ملزم بتقديم استقالته بحلول ديسمبر المقبل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.