الى ان نلتقي – قسم خالد – المفوضية .. الأولاد ومزمل ..! 12 يونيو 2016

0
679 views

 

سنوات طويلة عرفت فيها الاخ الحبيب مزمل ابوالقاسم .. عرفته عن قرب وتعاملت معه .. عملنا سويا او فنقل عملت معه في صحيفته (الصدى) ووجدته رجلا شهما .. كريما .. محبا للخير وفوق هذا وذاك مريخي نتجنب الحديث معه حال فقدان المريخ لاي مباراة خاصة اذا كانت الخسارة امام السيد الهلال !

تولى رئاسة التحرير في صحيفته الصدى وكنت مديرا لتحريرها ويشهد الله انني لم ار منه شيئا يقلل من شأن الهلال او لم يامر احد بالتقليل من شان الهلال كان يمنح اي محرر عنده حريته الكاملة للتعبير عن وجهة نظره بلا اسفاف او تقليل من شان الاندية او الافراد لذا اصبحت الصدى تتزعم كافة الصحف الرياضية بالسودان ويكفي ان اخيرة الصدى المريخي الوحيد الذي كان يكتب فيها هو مزمل ابوالقاسم وبقية الكتاب من غلاة الاهلة (ابراهيم عوض / ياسر عائس / قسم خالد / ثم اخيرا خالد عزالدين) رغم ان كل قلم من هذه الاقلام يكره المريخ اكثر من حب مزمل للمريخ الا انه لم يتبرم يوما بما نكتبه ابدا بل كان يضحك على كل التعليقات التي تاتيه في شكل رسائل من اهل المريخ وكان يقوم بتحويلها لي مباشرة دون حتى ان يتبرم ..!

وحتي عندما يكتب عن الهلال ويشعر ان حروفه او تريقته (حامضة) يناديني ويقرأ لي الفقرة التهكمية التي كتبها عن الهلال وهو ضاحكا من قلبه .. مزمل لا يكره الهلال هذه هي الحقيقة التي وقفت عليها بنفسي لكنه يحب المريخ بشكل مبالغ فيه .. يحب المريخ بجنون هذا الحب يترجمه لاحرف قاسية ربما على الهلال لكنه لا يكره الهلال ابدا !

هو يحب ناديه وهذا من حقه بمثل ما نحب نادينا … هو يكتب عن نادينا وهذا من حقه ونحن نكتب عن ناديهم وهذا حقنا وفي النهاية تظل العلائق بين الناس اسمى مما يتوقعون

هناك مريخاب متعصبون للغاية كانو يستنكرون علي مزمل ابوالقاسم ان اكتب معه في اخيرة الصدى .. كما يعتقدون ان بيني ومزمل حرب داحس والغبراء لما يقرأونه عبر ما نكتبه في اخيرة الصدى .. ويستغربون عندما يجدون مزمل معى او يجدوني معه كانو يتوقعون ان لا سلام بيننا ولا كلام !

وانا اقرأ القرار الوزاري الاخير بضم مزمل ابوالقاسم لمجلس المريخ كمساعد لرئيس النادي للشئون الاعلامية فرحت والله غاية الفرح .. فتعيين مزمل مساعدا لرئيس نادي المريخ هو تكريم لكل الاعلام الرياضي .. وهو اعتراف ضمني من المسئولين ان الاعلام الرياضي يلعب ادوارا مهمة في الحركة الرياضية لذا كان تكريمه في شخص الاخ مزمل ابوالقاسم !

مزمل تتفق معه او تختلف فهو قلم مقروء ومؤثر في الساحة الرياضية .. وما يكتبه مزمل في مقاله يصبح قرارات لمجالس المريخ المتعاقبة ليس خوفا من قلمه كما يتخيل البعض لكن لرؤيته الفاحصة ولقربه من نبض الجماهير !

مزمل ابوالقاسم مشروع اداري كبير ليس عل مستوى المريخ بل علي مستوى الاتحاد السوداني لكرة القدم لانه اهل نفسه بالاطلاع علي كافة القوانين المحلية والدولية وبات مرجعا لها  مع استاذنا الكبير النعمان حسن !

الاف التهاني للحبيب ابالقاسم بهذا التكريم وبهذا الاختيار الذي صادف اهله وان كانت هناك نصحية له مني ان يفرق بين عمله  كصحفي وكعضو بمجلس المريخ حتى لا يفقد الاثنين معا  !

و….كمل كمل يا مزمل

أخيرا أخيرا ..!

كما هو متوقع تجاهل الاتحاد السوداني لكرة القدم المفوضية الاتحادية ونشر جدول الانتخابات المقررة في 26 يونيو الجارى .. وما قام به الاتحاد السوداني مدعوم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لان الاتحاد لا يجرؤ ان يخطو مثل هذه الخطوة مالم يكون قد وجد المساندة من الفيفا وبالتالي فان المفوضية الاتحادية ستكون مثل المتفرجين وربما سمعت بنتيجة الانتخابات عبر وسائل الاعلام ولا احد بامكانه الاعتراض علي تلك الخطوة التي قام بها الاتحاد في ظل الحماية التي تجدها الاتحادات الوطنية من قبل جمهورية الفيفا !

وفي ذات الوقت نعيب علي الاتحاد وقادته للجوءهم للمفوضية وقت المحن علي غرار ما حدث في ازمة الموسم الماضي عندما لجأ الاتحاد السوداني للمفوضية التي انقذته برائ صائب عندما حولت المفوضية الامر للجمعية العمومية للاتحاد التي اتخذت تلك القرارات التي حفظت الموسم من الانهيار التام … نعيب علي الاتحاد اتخاذ المفوضية ملجأ حين الحوجة لان القانون اعزائي قادة الاتحاد لا يتجزأ اما انكم مقتنعون بهذا الجسم واما انكم غير مقتنعون لكن اللجوء اليها وقت الحوجة والعمل علي استفزازها عندما تكونوا مسنودين من قبل الفيفا هذا عمل قبيح لا يليق بكم !

أخيرا جدا ..!

اكمل السيد الهلال جاهزيته التامة للحفاظ على صدارة الدوري الممتاز بعد انضمام نجوم المنتخب لتدريبات الفريق استعدادا لمعركة الأولاد منتصف هذا الشهر ومن بعدها التفرغ التام والاعداد لام المعارك مباراة المريخ رغم ان المستوى الفني بين الفريقين يكاد يكون معدوما تماما لكنها في النهاية مباراة ديربي وعادة الديربيات لا تعتمد علي هذه الأشياء !

لكن قرائن الأحوال تقول بل تؤكد ان السيد الهلال سيلحق هزيمة تاريخية بنده المريخ وسترون

أروع ما في السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمدك

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY