الى ان نلتقي – قسم خالد – بلاتشي .. شوط اول اه … شوط ثاني لا ..! 16 يونيو 2016

968 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 يونيو 2016 - 2:35 مساءً
الى ان نلتقي – قسم خالد – بلاتشي .. شوط اول اه … شوط ثاني لا ..!   16 يونيو 2016

قدم الهلال في الحصة الأولى لمباراته امام الخرطوم الوطني واحدة من اجمل المباريات واستطاع ان يبسط سيطرته التامة علي الملعب خاصة في وسط الملعب والشق الهجومي الذي قاده مدثر كاريكا الذي اربك دفاعات الخرطوم الوطني رغم اهداره لركلة الجزاء ارتكبت معه !

طريقة اللعب التي انتهجها ايلي بلاتشي اربكت فريق الخرطوم الوطني حينما دفع بكاريكا وحيدا في المقدمة الهجومية ومن خلفه الثنائي بشه وعزيز شابولا خلفه تماما وخلف هؤلاء صهيب الثعلب ونزار حامد .. هذا الوضع اربك حسابات ابياه وجعله في حالة دفاع دائم مع اعتماده الكلي علي الهجمات المرتدة التي كاد من احداها ان يسجل الخرطوم هدف السبق !

مجملا يمكننا ان نقول ان بصمات الخبير الروماني ايلي بلاتشي بدات في الظهور من اول مباراة رسمية له وشعرنا ان دوافع نجوم الهلال لكسب هذه المباراة كبيرة للغاية من خلال حركتهم داخل الملعب ولياقتهم البدنية العالية والتركيز إضافة للثبات الانفعالي .. كل هذه المعطيات جعلت الهلال يتفوق علي الخرطوم الوطني حتي تمكن المنقذ بشه من خطف هدف السبق للازرق من عكسية اطهر الطاهر المحسنة !

وان كان هناك تفوق لاحد نجوم الهلال فاعتقد انهما الثنائي مدثر كاريكا رغم اهداره ضربة الجزاء  الا انه لعب بمزاج عال وتحرك بفعالية في المقدمة الهجومية وصنع الهدف الأول للهلال بعد تمريرته المحسنة لاطهر الطاهر الذي اكمل الجملة التكتيكية بعكسه للكرة التي وجدها القناص بشة براسية جميلة !

اللاعب الثاني هو محمد احمد بشير بشه الذي لعب بمستوى عالي للغاية واستطاع ان يحدث الفارق للازرق في الحصة الأولى بحركته الدؤوبة في الملعب وسبب صداعا مستمرا لدفاعات الخرطوم !

طريقة اللعب التي انتهجها ايلي بلاتشي باعتماده على طريقة اللعب (4/1/2  / 2/1 )  اعتقد انها تتناسب مع قدرات نجوم الأزرق لانه يملك لاعبين من العيار الثقيل في تنفيذ هذا الرسم الذي انتهجه من خلال الحصة الأولى .. واعتقد ايضا ان بلاتشي فاجأ  كواسي ابياه مدرب الخرطوم بهذه الطريقة لان الأخير كان يظن ان بلاتشي سيؤدي بالطريقة المعروفة (4/3/3) هذه الطريقة اربكت حسابات ابياه كما قلت وجعلته خارج الشبكة خلال الحصة الأولى من المباراة وظهر ذلك جليا في حالة الارتباك في خط دفاعه !

لكن في الحصة الثانية ومع بداية المباراة انخفض أداء الهلال ربما لظروف الصيام او ربما للطريقة التي انتهجها ابياه في الحصة الثانية بعد ان تخلص من حالة المفاجأة التي وضعها بلاتشي واستطاع فريق الخرطوم ان يسترد أنفاسه ويبادل الهلال السيطرة علي المباراة وان تفوق عليه في بعض الأحيان لكن دون فعالية ودون ان يتمكن من الوصول لمرمي ماكسيم فدجو !

واعتقد ان بلاتشي ساعد ابياه في السيطرة علي المباراة باخراجه لعزيز شابولا والدفع بالطاهر سادومبا رغم ان الأخير لا يملك النزعة الهجومية فكان علي بلاتشي ان أراد تبديل شابولا كان عليه الدفع بمهاجم صريح فادوارد سادومبا كان الأفضل في التبديل علي ان يتحول كاريكا مع بشه خلف سادومبا علي الأطراف !

أخيرا أخيرا ..!

وحاول بلاتشي ان يعالج خطأ الدفع بالطاهر الحاج ودفع بسادومبا في المقدمة الهجومية لكنه اخطا أيضا اذ كان الأولى ان يقوم بإخراج اطهر الطاهر  وإعادة الطاهر الحاج للطرف الأيمن وترك الثعلب  مع سادومبا وكاريكا في الهجوم فقام للأسف الشديد بإخراج كاريكا المهاجم ودفع بلاعب الوسط ابوعاقلة وهو ما يفهم منه انه أراد الحفاظ علي الفوز بالهدف الذي ناله الهلال في الحصة الأولى !

نعم لاي مباراة ظروفها والمدرب هو الوحيد القادر علي تحديد جاهزية اللاعبين لكن لا أرى سببا يجعل بلاتشي يبقي علي ابي عاقلة علي دكة البدلاء ليدفع به للحفاظ علي الهدف المحرز!

أخيرا جدا ..!

يمكننا ان نقول ان بلاتشي نجح في إدارة المباراة بشكل جيد في الحصة الأولى من المباراة لكنه فشل في إدارة المباراة في حصتها الثانية وكان بإمكان الخرطوم ادراك التعادل وحتي الفوز نتيجة للاخطاء الكبيرة التي ارتكبها في عملية الاحلال والابدال !

ومن اهم الملاحظات أيضا في الحصة الثانية هي انخفاض المردود البدني لدى نجوم الهلال ربما للارهاق او لظروف الصيام وفي كل الأحوال الأداء في الحصة الثانية غير مبرر لان ذات الظروف التي يمر بها نجوم الهلال هي الظروف التي يمر بها افراد الخرطوم الوطني (الصيام)!

الدوري نقاط .. هذا ما طبقه بلاتشي في الحصة الثانية واستطاع الوصول بالهلال للنقطة 43 في بنك مسابقة الدوري الممتاز !

بلاتشي … شوط اول اه … شوط ثاني لا ..!

أروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمدك

صحح

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.