الي ان نلتقي – قسم خالد - خطوة عديلة يا اشرف ..! 19 يونيو 2016

0
566 views

 

ولان السيد الهلال يدرك تماما ما يحاك ضده في الظلام فقد طالب بضرورة انتداب طاقم تحكيم اجنبي لادارة مباراة الغد المرتقبة لحساب القسم الاول لمسابقة دوري سوداني للممتاز فلم يستجب احد لطلبه وهاهو الأخ صلاح احمد محمد صالح يصرح علي رؤس الاشهاد بان القمة ستدار بطاقم تحكيم سوداني  .. وبالامس طالب ايضا بضرورة الكشف علي المنشطات .. نعم الكشف عن المنشطات تحسبا لاي اختراق لمبدا اللعب النظيف !

الهلال لا يتهم احد ولا يمكنه ان يتهم احد بل طالب بضرورة ان يتم الكشف عن المنشطات حتي على نجومه لان المنشطات افسدت الرياضة بشكل كبير وما يدور في الاوساط العالمية من تعاطى نجوم كبار في مناشط العاب القوى المختلفة وتحديدا عند الرياضيين الروس خير دليل وبرهان علي طلب الهلال بضرورة سيادة اللعب النظيف الخالي من أي منشطات !

نعم قد يكون طلب الهلال جاء في توقيت غريب بمعني انه يسبق لقاء القمة المحدد غدا الاثنين لكنه في كل الأحوال يعد طلبا شرعيا ولاغبار عليه في ظل تلك التداعيات التي تجعل البعض يستخدم اساليبا غير كريمة لتحيق الانتصار في أي منشط من مناشط الرياضات المتعددة وهاهو الاتحاد الدولي لالعاب  القوى يعلن إبقاء العقوبة علي الرياضيين الروس بسبب تلك المنشطات التي تهدد مستقبل الرياضة في العالم اجمع !

طلب الهلال يجب ان ينظر اليه علي انه مطلب مشروع ولا يقصد  به ناديا بعينه حتي وان ظن البعض انه المقصود الان الأندية الرائدة مثل الهلال منوط بها حماية كرة القدم من تلك الأساليب الفاسدة ويجب ان يسمع نداء هذه الأندية التي تسعى لحماية منشط كرة القدم من كل ما يفسدها من ممارسات دخيلة افسدت الرياضة وجعلت معظم الانتصارات والبطولات مشبوهة !

الطبيعي ان لا يستجيب احد لمطلب الهلال رغم مشروعيته كما فعلوا في مطلبه بضرورة تعيين طاقم تحكيم اجنبي لادارة قمة الغد او ديربي  الكرة السودانية الذي ينتظره الجميع !

طالب الهلال ولم يستجب أحدا لطلبه وعلي المسئولين تحمل رفضهم لتلك المطالب المشروعة حال حدوث أي شيء !

أخيرا أخيرا ..!

نختلف او نتفق مع تغير الخطاب الإعلامي لرئيس الهلال اشرف الكاردينال في هذه الفترة …. نختلف او نتفق في حالة الهدوء التي انتهجها الاعلام الموالي لرئيس الهلال الا اننا لابد ان نشيد بالخطوة التي قام بها رئيس الهلال ومجلسه بإضافة قامات كبيرة للمجلس الاستشاري للهلال علي راسهم يأتي الاخوة الافاضل الأخ طه علي البشير والاخ محمد حمزة الكوراتي والاخ الأمين البرير  والاخ صلاح ادريس  وغيرهم من كبار اهل الهلال (الترتيب هنا حسب الاقدمية) !

الخطوة في مجملها إيجابية للحد البعيد وتدل علي ان الأخ اشرف الكاردينال بلغ النضج الإداري الذي يجعله يتغاضى عن صغائر الأمور ويلتفت لما فيه مصلحة الهلال !

الخطوة مفرحة وسعيدة لان كبار الهلال هم من صنعوا لهذا النادي المجد الكبير والاسم الساطع والمكانة التي يعتز بها الجميع داخل وخارج السودان .

الهلال ماعون كبير يسع الجميع اذا تصافت النفوس وخلصت النوايا نحو السيد الهلال ولم يستفد الهلال من الحروب بين اهله سوى مزيدا من الدمار والخراب .. والان قدم الكاردينال يده بيضاء لكبار الهلال وما علي الكبار الا التقدم نحوه خطوات وخطوات ان لم يكن من اجله فمن اجل الهلال ورفعته !

نعم تعرض هؤلاء الكبار لحملات اغتيال معنوي كبير من الاعلام الكاردينالي لكن على كبارنا ان ينسوا كل شيء ما دام ان الرجل اقر بخطأ ارتكبه في حقهم .. والاقرار هنا بالدعوة التي قدمها لهؤلاء الكبار وبالتالي عليهم ان يتناسوا ما لحق بهم من اساءات وان يكونو كبارا قولا وفعلا ويسرعوا لخدمة الهلال علي الرغم من انني علي قناعة تامة ان كبارنا لم ولن  يتخلوا يوما عن دعم الهلال بالمال والفكر متى ما احتاجهم الهلال !

هي دعوى من الكاردينال علينا ان نتعامل معها بجدية أي كان غرض الكاردينال او الذين يقفون خلفه لان الغرض سامى والدعوة من رئيس الهلال لاهل الهلال وبالتالي عليهم ان يستجيبوا الان قبل الغد لنداء الهلال ان كان الكاردينال رئيسا او كان غيره يتولى سدة الحكم بهذا النادي الكبير !

أخيرا جدا ..!

اما الخطوة الأهم التي يجب ان يتهجها الأخ اشرف الكاردينال في المرحلة المقبلة هي ان تكون كافة الصحف الهلالية مصدرا لاخبار النادي دون ان تكون الاخبار حصرية علي صحيفة بعينها ..وياحبذا ان قام الأخ اشرف الكاردينال ومجلسه بإصدار قرار بصدور صحيفة النادي لان ناديا مثل الهلال يجب ان تكون له صحيفته الناطقة باسمه لتحميه من كافة الشرور .. صحيفة تحمي النادي والفريق وليس الافراد… وقتها سنكون علي قناعة اكبر بان الخطوة التي انتهجها الكاردينال ومجلسه  خطوة نحو الهلال الكيان بعيدا عن الافراد والمسميات !

أروع ما في السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمدك

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY