الي ان نلتقي – قسم خالد – رسالة عقلانية تستوجب النشر ..! 27 يونيو 2016

0
634 views

 

رسالة طويلة وصلتني من قبل احد الاهلة الكبار .. كبير اسما وعمرا ومكانة .. الرسالة ملئية بالعتاب .. وملئية بالاعجاب .. وملئية كذلك بالنقد … قبل ان يرسل رسالته هاتفني مبارك العشرة الاوخر من رمضان المعظم ومقدما لي التهاني بحلول عيد الفطر المبارك .. قال لي عندما تفتح اميلك ستجد منى رسالة قصدت ان ابعثها لك لتنشرها لتعم الفائدة ..ولكن قبل ان تنشرها يجب عليك ان تقرأها جيدا فان وجدتها صالحة للنشر وتتوافق مع ما تطرحه هذه الأيام ويخص انتخابات الاتحاد السودان فهي لك انشرها .. وان وجدت احرفها اقل قامة فعليك برميها في اقرب سلة للمهملات .. وقبل ان يقفل الخط طلب مني ان لا ان انشر اسمه لانه لم يكتب اسمه أصلا في الرسالة .. قال لي اتصلت عليك لاخبرك بها علي الأقل عشان ما تقول انها رسالة مجهولة .. وختم انا من أرسلتها يا عزيزي !

تقول الرسالة : الحبيب قسم خالد لا ادري ماذا أقول لك .. وكيف اعبر .. اتابع هذه الأيام ما تكتبه عن انتخابات الاتحاد السوداني لكرة القدم .. اتابعها بشغف لعدد من الأسباب .. أولها انني ادرك جيدا انك لا مقاصد لديك في دعم هذه المجموعة إعلاميا … كما ادرك جيدا انك لا تجيد (لغة التطبيل) .. وادرك اكثر من غيري انك صاحب قناعات لا يستطيع احد ان يجبرك علي تغييرها .. عزيزي اتفق معك في بعض النقاط واتفق معك في بعضها … اتفق معك بان الهرجلة ضاربة باطنابها ارجاء الاتحاد .. اتفق معك بان القانون بات مغييبا داخل أروقة الاتحاد .. واتفق معك بان الجدوية باتت هي التي تسير النشاط … لكن الا تعتقد ان تلك السلبيات التي ذكرتها والتي يحفظها الصغير قبل الكبير كفيلة بان يكون قلمك اكثر حيادية واكثر نقدا لهذه الممارسات السالبة التي اقعدت بالكرة السودانية وجعلتها متخلفة لابعد الدرجات !

وفي زات الوقت اذا نظرنا لدعمك لهذه المجموعة من باب ان لا احد حتي الان تقدم للترشيح او لم يبدئ رغبته في قيادة الكرة السودانية  نجد ان نظرتك صائبة … صائبة فان ان نمنح هولاء فرصة جديدة سعى ولعل ان ينصلح حالهم ومعهم ينصلح حال الكرة السودانية !

والسؤال كيف يتقدم احد لقيادة الكرة السودانية والدولة يدها مغلولة علي عنقها من دعم الرياضة .. وحتي المنتخبات الوطنية نبكي عندما نرى قادة الاتحاد يستجدون الدولة لتوفير التذاكر والنثريات لمنتخب يرتدي الوان علم السودان .. كيف يتقدم هولاء الصفوف في ظل عوز مالى ضرب العالم اجمع وباتت كرة القدم صناعة تحتاج الي المال قبل العقول وما اكثر العقول السودانية والخبرات الكبيرة التي تذخر بها ساحتنا الرياضية لكن تلك العقول وتلك الخبرات لا تملك مالا لانتداب مدرب كبير يسهم في نهضتنا الكروية .. هذه العقول عزيزي يمكنها ان تدير دولة ناهيك عن اتحاد ينحصر نشاطه في إدارة كرة القدم فقط !

اتفق معك اخي العزيز ان افراد مجموعة التطوير يتحملون الكثير من الصرف المالي من أموالهم الخاصة في تسيير نشاط المنتخبات .. لكن الا تتفق معي اخي العزيز ان مهمة تسيير النشاط الرياضي لا يقع ضمن مسئولياتهم أي بمعني ان عليهم التخطيط فقط وعلي الدولة ان تتحمل الصرف المالي ؟؟ اظنك تتفق معي لكن ماذا نفعل في ظل دولة همومها اكبر من الرياضة … همومها السياسية والتعليمية والصحية اهم بكثير من  الانفاق علي (اللهو) او هكذا يعتقدون ؟؟؟

الامر عزيزي اكبر من التطوير الذي رفعته هذه المجموعة شعارا لها … الامر يتعلق بالمال في المقام الأول ومهما اجتهد هولاء في تسيير النشاط فلن ينجحوا في توفير المال وستعتمد الكرة السودانية علي (الهبات) الخارجية من معسكرات ومباريات مع الدول الصديقة ولا اعتقد ان هذه الطريقة بمقدورها ان تنهض بكرة القدم السودانية !

اما ثالثة الاثافي يا عزيزي الاتهامات التي تلاحق قادة الاتحاد بالفساد … نعم انا اعلم انها اتهمات غير مبنية علي حقائق لكن الا تعتقد ان الصمت الذي يمارسه هولاء القادة يجعل الاتهمات في خانة الحقيقة ؟؟؟

اكتفى بهذا القدر يا عزيزي وامل ان أكون قد تناولت الامر من نواح لا يراها غيري وغيرك .. لك الشكر والتقدير لاثراء الساحة بمثل هذه الآراء الشجاعة اتفقنا حولها او اختلفنا !

أخيرا جدا ..!

تركت المساحة كاملة لهذا الكبير كما قلت اسما وعمرا ومكانة لان اراء الكبار عادة ما تكون هي الاصوب لانهم ينظرون الي الأمور  بعقلانية اكثر  دون اندفاع ولا تهور نمارسه عبر الصحف !

أروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمدك

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY