الي ان نلتقي – قسم خالد – مطلب هلالي عادل ..! 14 يونيو 2016

538 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 2:18 مساءً
الي ان نلتقي – قسم خالد – مطلب هلالي عادل ..!  14 يونيو 2016

ان يطالب الهلال بطاقم تحكيم اجنبي لادارة مباراة القمة المقبلة اعتقد انه مطلب عادل في ظل حالة (التخويف) التي ظلت تنتهجها الأقلام الحمراء ضد حكام مركزية التحكيم والحملات البربرية لجماهير المريخ ضد الحكام التي كان اخرها (الكمامات) في ظل تلك التداعيات وفي ظل حالة الهلع التي اصابت الحكام وجعلتهم يرتجفون في أي مباراة طرفها المريخ ويظلمون الأندية التي تلاعب الأحمر كان لابد لقادة الهلال ان يتحركوا ويطالبوا الجهات المختصة بضرورة استجلاب طاقم تحكيم اجنبي لادارة قمة العشرين من يونيو تحسبا لانحياز فاضح يقوم به الحكام لمصلحة الأحمر خوفا من الأقلام وهلعا من الجماهير !

ولان الهلال وقادته يعنون ما يقولون هاهم يتكفلون بكل نفقات الحكام الأجانب من نثريات وتذاكر سفر وإقامة تحت مظلة مركزية التحيكم حتي لا يقولون ان الهلال جاء بهولاء الحكام ودفع لهم وقام بالايجار لهم في الفنادق وبالتالي سينحازون له في هذه المباراة !

كل دريبيات العالم العربي تقوم لجان التحيكم في تلك البلدان باستجلاب تحكيم اجنبي لادارت المباريات المهمة  ودونكم السعودية ومصر والامارات وقطر وبقية دول الخليج العربي وبعضا من الدول الافريقية فماذا يحدث لو وافق الاتحاد علي مطلب الهلال العادل منعا للقيل والقال وحتي تخرج القمة بثوب يرضى الجميع !

وكلنا يذكر الحكام العرب الذين اداروا القمة خلال التسعينات الماضية وكيف كان الرضى التام عليهم من كافة الجماهير والمسئولين وحتي اللاعبين وبالتالي اتمني ان يوافق المسئولين بالاتحاد ومركزية التحكيم  علي مطلب الهلال توخيا للعادلة التي باتت معدومة في ظل الإرهاب الذي يتعرض له الحكام من قبل الأقلام الحمراء وجماهير المريخ !

ولان المسئولين في مركزية التحيكم مكابرون سيخرجون علينا ببيان يقولون فيه : ان حكام السودان مؤهلون وافضل من غيرهم في إدارة المباريات الكبيرة … نعم بالسودان حكام متميزون للغاية لكنهم يخشون الأقلام وتلك الخشية تجعلهم يخطئون في الكثير من القرارات التي تؤثر علي المباراة بشكل او باخر وبالتالي فان الموافقة علي طاقم تحكيم اجنبي لا يقلل من تميز حكامنا بل يخرجهم من حالة الرعب التي يعشون فيها قبل كل مباراة قمة يكلفون بادراتها وحتي ان أخطاء حكامنا  خطاء عادي يقوم البعض بتاؤيله علي انه خطاء مقصود وان تقوم الجماهير وبعض الأقلام بالحديث عن لونية هذا الحكم وانتماءه للجهة الأخرى .. وبالتالي يفقد حكامنا الثقة في انفسهم ويدخلون أي مباراة طرفها الهلال والمريخ وهم يرتجفون رعبا ويضعون في حسابنهم انهم لو اخطاؤا فتلك هي نهايتهم !

عزيزي صلاح احمد محمد صالح نعلم علم اليقين ان بكشف حكامنا من هو مؤهل لادارة اكبر الدربيات في العالم اتدري لماذا لانهم يدريون تلك المباريات دون ضغوط إعلامية وجماهيرية لذلك يتالقون في هذه المباريات اما هنا في السوداني اكاد اجزم ان أي مشجع هلالي او مريخي يدرك السيرة الزاتية الكاملة لاي من الحكام المسجلين اما ان يكون درس معه اوما ان يكون زامله في الحي وبالتالي يخفق حكامنا في مباريات القمة !

أخيرا أخيرا ..!

حان الوقت عزيزي صلاح احمد محمد صالح للتفكير الجاد في استجلاب حكام أجانب لادارة مباريات القمة ليس تشكيكا في كفاءة حكامنا فهم مصدر ثقتنا التامه لكنك عندما توافق علي استجلاب طواقم اجنبية لادارة ديربي الكرة السودانية تكون بالتالي قد استبرأت  لنفسك ولحكامك من القيل والقال .. وافق عزيزي صلاح علي مطلب الهلال ففيه فائدة للكرة السودانية ولكافة الحكام بالسودان لانهم بإمكانهم ان يتعلمون اكثر واكثر من تلك الخبرات الأجنبية التي ستدير القمة .. ستعلمون كيف يكون الحياد … سيتعلمون كيف يتعاملون مع حالات الاحتكاك بين اللاعبين … ستعلمون ان اخراج البطاقات لا يحتاج الي (صرة وش) .. سيتعلمون ان الحكم افضل له  ان يكون صديقا للاعبين وليس عدوا لهم .. سيتعلمون الكثير  ارجوك لا تحرمهم !

أخيرا جدا ..!

اختتم الهلال بالأمس تحضيراته الجادة لمواجهة الأولاد غدا في مباراة لن تكون سهلة باي حال من الأحوال للطرفين فالهلال الطامح لمواصلة صدراته سيصتدم بخصم شرس للغاية وبفريق منظم يملك إمكانات فنية كبيرة ومدرب قادر علي التعامل مع كافة ظروف المباراة .. وفي المقابل فاالهلال يملك مدربا كبيرا قادرا علي ترجيح كفة الأزرق في أي لحظة من لحظات المباراة إضافة الي انه يملك نجوما كبار عركتهم التجارب وباتوا يدركون خبايا مثل هذه المباريات المهمة وبالتالي فلا خوف علي السيد الهلال من من الأولاد في مباراة الغد .. هي تجربة او فنقل اعداد ممتاز للغاية لديربي الكرة السودانية !

*أروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

*سبحانك اللهم وبحمدك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.