بداية ناجحة لكن غير مقنعة لألمانيا وبولندا تفك عقدتها

92 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 يونيو 2016 - 2:25 مساءً
بداية ناجحة لكن غير مقنعة لألمانيا وبولندا تفك عقدتها

كرواتيا تحسم مواجهتها مع تركيا

بداية ناجحة لكن غير مقنعة لألمانيا وبولندا تفك عقدتها

حقق منتخب المانيا بطل العالم بداية ناجحة لكن غير مقنعة في كأس اوروبا المقامة في فرنسا بفوزه على نظيره الاوكراني 2-صفر في ليل في الجولة الاولى من المجموعة الثالثة.

وسجل شكودران مصطفي في الدقيقة (19) وباستيان شفاينشتايغر في الدقيقة (90+2) الهدفين.

وكانت بولندا فازت على ايرلندا الشمالية 1-صفر في المجموعة ذاتها.

وتصدرت المانيا المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف عن بولندا، وبقيت ايرلندا الشمالية واوكرانيا من دون رصيد.

وفي الجولة الثانية، تلتقي المانيا مع بولندا واوكرانيا مع ايرلندا الشمالية في 16 الجاري.

وتوجت المانيا باللقب الاوروبي ثلاث مرات اعوام 1972 و1980 و1996 (حلت وصيفة 3 مرات اعوام 1976 و1992 و2008).

خلت التشكيلة الاساسية لمدرب منتخب المانيا يواكيم لوف من لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر (شارك في الدقيقة الاخيرة) والمدافع ماتس هوملس لعدم تعافيهما تماما من الاصابة، في حين انه دفع بماريو غوتسه وحيدا في الهجوم.

واعتمد لوف في خط الدفاع على بنديكت هوفيديس وجيروم بواتنغ وشكودران مصطفي وجوناس هكتور.

ويفتقد منتخب المانيا عددا من اللاعبين الاساسيين بسبب الاصابات امثال المدافع انتوني روديغر ولاعبي الوسط ايلكاي غوندوغان وماركو رويس.

بدأت المباراة على وقع فرصة اوكرانية للتسجيل لكن الحارس مانويل نوير تصدى ببراعة لكرة صاروخية من حدود المنطقة سددها اندري يارمولنكو في الدقيقة الخامسة.

وافتتحت المانيا التسجيل من احدى المحاولات القليلة لها في هذا الشوط حين رفع مسعود اوزيل كرة من ركلة حرة في الجهة اليمنى ارتقى لها شكودران مصطفي واودعها برأسه في الزاوية اليمنى لمرمى اندري بياتوف الذي لم يحرك لها ساكنا في الدقيقة (19).

نزل اندري شورله بدلا من دراكسلر فكاد يضيف الهدف الثاني بكرة على يسار المرمى قبل النهاية بثماني دقائق.

وفي حين كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة، انطلق المانشافت بهجمة مرتدة في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع فمرر شورله الكرة الى ازويل في الجهة اليسرى فسار بها ثم حضرها الى شفاينشتايغر الذي دخل قبيل نهاية الوقت الاصلي بثوان بدلا من غوتسه واكملها ببراعة في المرمى.

* مثل المانيا:

مانويل نوير – بنديكت هوفيديس وجيروم بواتنغ وشكودران مصطفي وجوناس هكتور – طوني كروس وسامي خضيرة وتوماس مولر ومسعود اوزيل ويوليان دراكسلر (اندريه شورلي 78) – ماريو غوتسه (باستيان شفاينشتايغر 90)

بولندا تفك عقدتها وتحقق فوزها الاول في النهائيات

نجحت بولندا في فك النحس الذي لازمها في كأس اوروبا وحققت فوزها الاول بتغلبها على الوافدة الجديدة ايرلندا الشمالية 1-صفر

وتدين بولندا بفوزها الغالي الى مهاجم اياكس امستردام اركاديوش ميليك الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51

مودريتش يحسم المواجهة بين كرواتيا وتركيا

وحسم نجم وسط ريال مدريد لوكا مودريتش المواجهة بين بلاده كرواتيا وتركيا بتسجيله هدف الفوز 1-صفر على ملعب بارك دي برينس في باريس، في المجموعة الرابعة

وسجل مودريتش هدف المباراة من تسديدة رائعة في الدقيقة 41، مؤكدا عقدة تركيا مع مبارياتها الاولى في كأس اوروبا اذ انها خسرت اختبارها الافتتاحي للمرة الرابعة في مشاركتها الرابعة،

وتضم المجموعة اسبانيا بطلة النسختين الماضيتين وتشيكيا اللتين تتواجهان اليوم في تولوز.

وتلعب كرواتيا في الجولة الثانية مع تشيكيا في 17 الحالي، على ان تلتقي تركيا التي تشارك في البطولة للمرة الرابعة (افضل نتيجة لها نصف النهائي عام 2008)، مع اسبانيا في مواجهة صعبة جدا على رجال المدرب فاتح تيريم.

وانحنى الحارس التركي في الدقيقة 41 امام مودريتش الذي وصلته الكرة خارج المنطقة بعدما شتتها سلجوك اينان فاطلقها طائرة بيمناه من حوالي 25 مترا عجز باباجان عن صدها بعدما ارتدت من الارض لحظة وصوله اليها.

* مثل كرواتيا:

دانييل سوبازيتش- داريو سرنا وفيدران كورلوكا ودوماغوي فيدا وايفان سترينيتش- ميلان باديلي ولوكا مودريتش ومارسيلو بروزوفيتش وايفان راكيتيتش (غوردون شيلدنفيلد، 88) وايفان بيريسيتش (اندري كراماريتش، 87)- ماريو ماندزوكيتش (ماركو بياكا، 90)

* مثل تركيا:

فولكان باباجان- غوكهان غونول ومهمت طوبال وهاكان بالتا وجانر ايركين- اوزان توفان وسلجوك اينان واوغوزخان اوزياكوب (فولكان شان، 46)- هاكان جالهان اوغلو وجينك توزون (ايمري مور، 70) واردا توران (بوراك ييلماز، 65)

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.