تعادل قاتل للروس أمام الإنكليز وويلز تتخطى عقبة سلوفاكيا

99 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 12 يونيو 2016 - 1:53 مساءً
تعادل قاتل للروس أمام الإنكليز وويلز تتخطى عقبة سلوفاكيا

سويسرا تحسم مواجهة الأقرباء في كأس أمم أوروبا

تعادل قاتل للروس أمام الإنكليز وويلز تتخطى عقبة سلوفاكيا

اقتنص الروس تعادلاً غالياً من أنياب الإنكليز في الوقت القاتل في الجولة الأولى من المجموعة الثانية في كأس أمم أوروبا فيما نجح منتخب ويلز في تحقيق فوز ثمين على حساب سلوفاكيا . وكانت سويسرا قد حسمت مواجهة الأقرباء بإسقاط ألبانيا بهدف في المباراة الثانية من المجموعة الأولى.

وفشلت انكلترا في فك عقدتها المستعصية في مبارياتها الافتتاحية في كأس اوروبا فاكتفت بالتعادل مع روسيا 1-1 على ملعب فيلودروم في مدينة مرسيليا في الجولة الاولى من المجموعة الثانية.

وسجل اريك داير في الدقيقة (73) هدف انكلترا، وفاسيلي بيريزوتسكي في الدقيقة 92 هدف روسيا.

وتتصدر ويلز المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزها على سلوفاكيا 2-1 في المباراة الاولى  في حين تساوى المنتخبان الروسي والانكليزي بنقطة واحدة.

ولم يكن الفوز حليف انكلترا في 8 محاولات سابقة في المباراة الافتتاحية للبطولة القارية حيث كان سجلها يشير الى التعادل اربع مرات والتعادل في مثلها، قبل ان تضيف تعادلا خامسا مساء اليوم ايضا.

ولا يمكن لانكلترا الا ان تلوم نفسها لانها تقدمت حتى الوقت بدل الضائع في مباراة سيطرت فيها على مجريات اللعب تماما باستثناء الدقائق العشر الاولى من الشوط الثاني واضاعت كما هائلا من الفرص، قبل ان يخطف الروس هدف التعادل في الرمق الاخير.

وقرر مدرب انكلترا روي هودجسون عدم تكرار التجربة غير الناجحة ضد البرتغال عندما اشرك المهاجمين هاري كين وجيمي فاردي افضل هدافين في الدوري الانكليزي الموسم الفائت، فابقى على الاول وجلس الثاني على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين وشارك بدلا منه ادم لالانا.

وللمفارقة، شارك خمسة لاعبين من توتنهام في المقابل، كان الامر اللافت الوحيد في روسيا هو خوض رومان نوشتادر المولود في المانيا اول مباراة دولية له مع روسيا.

وقدم المنتخب الانكليزي اداء راقيا في الشوط الاول حيث بدا مصمما من البداية على توجيه رسالة قوية الى منافسيه مفادها بانه بات جاهزا لوضع حد من الصيام عن الالقاب الكبرى منذ عام 1966 عندما توج بطلا للعالم.

وبدا واضحا اعتماد انكلترا على الاجنحة لخلخلة الدفاع الروسي وتحديدا عن طريق ستيرلينغ ولالانا مع مساندة كبيرة من الظهيرين داني روز وكايل ووكر.

وتوالت الفرص الانكليزية دون حسم

وفي الشوط الثاني تخلى المنتخب الروسي عن حذره واخذ المبادرة لكن هجماته كانت عشوائية

لكن المنتخب الانكليزي لم ينتظر طويلا بعد هذه الفرصة عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة سددها اريك داير في الزاوي البعيدة لمرمى روسيا مفتتحا التسجيل في الدقيقة (73).والهدف هو الثاني لداير في منتخب انكلترا علما بانه سجل هدفه الاول عندما منح الفوز 3-2 لفريقه ضد المانيا في الثواني الاخيرة في مباراة ودية اقيمت قبل نحو شهرين.

لكن المنتخب الروسي رمى بثقله في الدقائق الاخيرة ونجح في ادراك التعادل في الوقت بدل الضائع عندما ارتقى القائد فاسيلي بيريزوتسكي فوق الجميع وسدد الكرة في الزاوية البعيدة لمرمى جو هارت ليؤكدها غلوشاكوف داخل الشباك في الدقيقة 92

* مثل انكلترا:

جو هارت- كايل ووكر، غاري كايهيل، كريس سمولينغ، داني روز- ديلي الي، اريك داير، واين روني (جاك ويلشير، 77)، ادم لالانا، رحيم ستيرلينغ (جيمس ميلنر، 87) كاين.

و انهت ويلز اول مباراة في تاريخها في كأس اوروبا بعلامة ايجابية بعد فوزها الصعب على سلوفاكيا 2-1 في بوردو ضمن المجموعة الثانية.

وسجل لويلز غاريث بايل من ركلة حرة في الدقيقة (10) وهال روبسون-كانو في الدقيقة (81) ولسلوفاكيا اوندري دودا في الدقيقة (61).

وتصدرت ويلز المجموعة موقتا بثلاث نقاط، بانتظار مواجهة المجموعة الثانية بين انكلترا وروسيا في مرسيليا التي تقام لاحقا.

وكانت المواجهة منتظرة بين بايل (26 عاما) الذي خاض موسما رائعا مع ريال مدريد  وماريك هامسيك (28 عاما) المتألق مع نابولي الايطالي.

وعول مدرب ويلز كريس كولمان، الذي احتفل الجمعة بعيده السادس والاربعين، على بايل وارون رامسي وجو الن، لكن واين هينيسي حارس كريستال بالاس المخضرم غاب لاصابة في ظهره، فحصل البديل دانيال وارد على فرصة خوض مباراته الدولية الثالثة.

في المقابل، اعتمد مدرب سلوفاكيا يان كوزاك على هامسيك وقلب دفاع ليفربول الانكليزي مارتن سكرتل ولاعب الوسط يوراي كوتشكا.

وحسمت سويسرا مواجهة الاقرباء التي جمعتها بالبانيا في لنس بالفوز عليها 1-صفر في المجموعة الاولى

وتدين سويسرا بفوزها الى المدافع فابيان شار الذي كان صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة (5) في المباراة التي اكملتها البانيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 بعد طرد قائدها لوريك سانا.

وكانت فرنسا افتتحت البطولة الجمعة بفوزها في المجموعة ذاتها على رومانيا 2-1.

وتقام الجولة الثانية الاربعاء حيث تلتقي سويسرا مع رومانيا، فيما تلعب البانيا التي تخوض مغامرتها الاولى ان كان على الصعيد القاري او العالمي، مع فرنسا.

وشهدت المباراة مواجهة بين نجم وسط سويسرا غرانيت تشاكا وشقيقه الاكبر تاولانت تشاكا اللذين لعبا اساسيين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.